404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الأربعاء، 31 يناير 2018

    طريقة عمل وتحضير سلطة الجزر والسمسم خطوة بخطوة

    طريقة عمل وتحضير سلطة الجزر والسمسم خطوة بخطوة

    طريقة عمل وتحضير سلطة الجزر والسمسم خطوة بخطوة

    اهلا ومرحبا بكم اعضاء وزوار مدونة طعم البيوت اليوم معنا شىء لا يستطيع اى شخص الاستغناء عنة وهو السلطة فكثيرا ما تنوعت السلطات فى البلدان المختلفة ولكل شخص لة مزاقة فى قبول اى نوع من انواع السلطات حيث تعتير السلطات من الاكلات اللذيذة التى لا غنى عنها فى اى طعام وتعتبر هذة السلطات معذية جدا جدا جدا ونحن اليوم معنا سلطة مختلفة جدا يعشقها الكثيرون وهى سلطة الجزر والسمسم فنحن نعلم جميعا فوائد الجزر والسمسم


    فوائد السلطات


    حيث يهتم الأشخاص الذين يسعون للحصول على نمط حياة صحي وجيد كثيراً بتناول السلطة باستمرار وعدم إهمالها، وقد شجع على ذلك العديد من أخصائيي التغذية، والأطباء، وذلك بسبب ما لها من فوائد عديدة ومختلفة تساعد جسم الإنسان على القيام بوظائقه بشكل جيد ومستمر، وفيما يلي بعض أبزر جوانب أهمية السلطة لجسم الإنسان.

    تعتبر من أبرز أنواع الأكلات التي تستعمل كفواتح شهية الإنسان عند تناوله الطعام، حيث أن طريقة تحضيرها وتزيينها، وشكلها الجميل يفتحان شهية الإنسان لتناول المزيد من الطعام. تحتوي على العديد من أنواع الفيتامينات الهامة لجسم الإنسان، ولعلَّ أبرز أنواع هذه الفيتامينات: أ، وج، وب، وهـ، ود.

    تساعد السلطات على تقليل الكميات الملح من جسم الإنسان، حيث تساعد على امتصاصه وإخراجه مع الفضلات التي تخرج من الجسم، مما يؤدي إلى التقليل من ارتفاع ضغط الدم، وهو ما يشكل فائدة كبيرة جداً لمرضى ارتفاع ضغط الدم. تساعد السلطات على تحسين عملية الهضم عند الإنسان، وذلك بسبب ما تحتوي عليه من أنواع الخضروات المختلفة والتي تساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي لدى الإنسان. تساعد على زيادة نسبة المناعة في جسم الإنسان، الأمر الذي يساعد على تعزيز مقاومة الجسم للأمراض. تقاوم حالة الأرق التي تصيب العديد من الأشخاص. تنقّي البشرة، وتعطيها نضارة وجمالاً كبيرين.

    المقادير

    - زيت السمسم : 2 ملعقة كبيرة 
    - الصويا صوص : 2 ملعقة كبيرة 
    - عصير الليمون : 2 ملعقة كبيرة 
    - صلصة تشيلي الحلوة : 2 ملعقة كبيرة 
    - العسل : ملعقة صغيرة 
    - الجزر : 4 اكواب (مبشور شرائح رفيعة وطويلة) 
    - السمسم : ملعقة كبيرة (محمص) 
    - كزبرة خضراء : ربع كوب (مطحونة) 


    طريقة التحضير

    1. اخلطي الصويا صوص وزيت السمسم وعصير الليمون وصلصة التشيلي الحلوة والعسل في وعاء حتى تمتزج المكونات جيداً.
    2. اخلطي الجزر والكزبرة والسمسم في وعاء عميق.
    3. أضيفي خليط الصويا وحركي وقدميها فوراً.

    شاهد ايضا

    طريقة صنع وتحضير الدجاج المشوى فى الفرن زى المحلات وبأقل تكلفة


    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    هناك تعليقان (2):

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -