404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الاثنين، 15 يناير 2018

    أفضل الزيوت لتطويل الشعر وتكثيفه

    أفضل الزيوت لتطويل الشعر وتكثيفه

    -أفضل الزيوت لتطويل الشعر وتكثيفه والعنايه به :
    1 - زيت الخروع 
    زيت الخروع من الزيوت الفعّالة للعناية بشعرك، فهو غني بفيتامين E، البروتينات والمعادن. على الرغم من قوامه الكثيف، الذي يجعل توزيعه على الشعر أمر صعب، إلا أن له العديد من الفوائد لتعزيز صحة وكثافة الشعر. كما يتميز كذلك بخواص مضادة للجراثيم، مما يساعد على التخلص من قشرة الرأس. و يحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد على علاج الالتهابات، وتعمل على ترطيب وتنعيم الشعر. ويساعد أيضًا على تنشيط الدورة الدموية، مما يعزز نمو الشعر ويزيد من كثافته.
    استخدمي كمية مناسبة من زيت الخروع، وقومي بتوزيعها بشكل جيد على فروة الرأس وبين خصلات الشعر. يترك طوال الليل، ثم يشطف جيدًا في الصباح التالي. مع الاستخدام المنتظم ستحصلين على شعر أكثر لمعان وقوة.
    2 - زيت الزيتون
    زيت الزيتون من الزيوت الغنية بالعديد من العناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر. حيث يحتوي على تركيز عالي من مضادات الأكسدة، وهو ما تحتاجه البشرة والشعر. كما أنه ذو قوام خفيف، وسهل الامتصاص داخل خصلات الشعر. يمكن استخدامه كبلسم طبيعي لتغذية الشعر والحفاظ على اللمعان والنعومة. إلى جانب ذلك، يحتوي كذلك على خواص مضادة للالتهابات، مما يساعد على علاج قشرة الرأس ويقلل من تساقط الشعر ويزيد من معدل نموه.
    3- زيت السمسم  
    يُستخدم زيت السمسم كقاعدة أساسية لتحضير العديد من الوصفات الفعّالة لتكثيف الشعر. نظرًا لخواصه المضادة للجراثيم، يساعد زيت السمسم على علاج التهابات فروة الرأس والعدوى الفطرية. كما أنه الأفضل لتحضير حمام الزيت الساخن لعلاج الشعر. فيساعد على ترطيب، تغذية الشعر والتخلص من قشرة الرأس أيضًا.
    4- زيت الأرغان
    زيت الأرغان من الزيوت شائعة الاستخدام في مجال العناية بالبشرة والشعر. فيساعد على ترطيب وتغذية الشعر، حيث يخترق خصلات الشعر ليعمل على الترطيب العميق. زيت الأرغان غني بمضادات الأكسدة، والتي تساعد على إصلاح الشعر التالف، والنهايات المتقصفة.
    5 - زيت الجوجوبا
    يتميز زيت الجوجوبا بالعديد من الفوائد لصحة البشرة والشعر. ومع استخدامه بشكل منتظم يساعد على تنعيم ولمعان الشعر المجعد. زيت الجوجوبا يساعد كذلك على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته، ويعمل أيضًا على محاربة قشرة الرأس وتقليل مشكلات التساقط.
    6 - زيت جوز الهند
    وهو أفضل الزيوت الطبيعية للحصول على شعر صحي ولامع. زيت جوز الهند بلسم طبيعي غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة، فيساعد على علاج الشعر التالف. كما يعرف بخواصه الفعّالة للتغلغل بداخل بصيلات الشعر وتعزيز النمو والترطيب لحماية الشعر من الجفاف. كما يمنحك كذلك شعر ناعم بعيدًا عن التكسر والنهايات المتقصفة.
    أهم وصفات تطويل الشعر بسرعة
    من أهم الوصفات هو زيت الخروع وهو زيت نباتي ينتج من شجرة الخروع ، يقوي الشعر بسرعة ويطوله بسرعة ، وهو متواجد ومتوفر في الصيدليات ، وطريقة استخدام هذه الزيت مميزة عن الزيوت الأخرى ، يتم استخدامه في المساء ، حيث نقوم بغمس أصابع اليد في الزيت ومن ثم تدليك فروة الرأس بشكل دائري ، ثم نغطي الرأس بكيس بلاستيكي إلى الصباح ، في الصباح نقوم بغزالة الكيس ويتم غسل الشعر بالشامبو جيدا ، نقوم بتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع لمدة شهر .
    أهم وصفات تكثيف الشعر:
    كما أسلفنا عن زيت الخروع من فائدته في تطويل الشعر ، فهو أيضا يكثف الشعر بدرجة كبيرة ويقويه ، هناك خلطة رائعة جدا لتكثيف الشعر يمكن استخدامها ، زيت الزيتون ، يخلط عصير الزنجبيل مع زيل الزيتون ونقوم بتدليك الشعر ، يترك لمدة ربع ساعة تقريبا ومن ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو وتنظيفه ، الزنجبيل ينشط الدورة الدموية في بصيلات الشعر وزيت الزيتون يتمتع بخصائص علاجية رائعة.
    أهم وصفات تنعيم الشعر:
    الزيوت الطبيعية ايضا هي من أهم الوصفات الآمنة للشعر ، زيت الخروع وزيبت السمسم وزيت الزيتون وأيضا زيت جوز الهند ، يتم تنعيم الشعر من خلال عمل حمام زيت باستخدام الزيوت المذكورة مرتين كل أسبوع ، وبعد تقريبا ثلاثين يوما نقوم بعمله مرة واحد اسبوعيا.
    طريقة عمل شامبو ببيتك من خبير الأعشاب حسن خليفه
    المكونات
    100 مللي لتر من شامبو للأطفال (لعدم احتوائه على مواد كيماوية كثيرة فلا يضر بالشعر)
    250 مللي ليتر من الماء
    زيت الخروع
    ملعقة كبيرة من الريحان
    ملعقة صغيرة من القرنفل
    ملعقة كبيرة من الخزامى (اللافندر)
    ملعقة كبيرة من الورد المجفف
    يمكنكم أيضًا استعمال أي أعشاب أخرى مفيدة تفضلونها، مثل النعناع والبقدونس وأوراق السدر وغيرها. فلها فوائد كبيرة في تقوية البصيلات وزيادة نعومتها.
    طريقة صنع شامبو طبيعي
    أولاً: نضع 200 مللي ليتر من الماء في برطمان مناسب، ثم نضع عليه الأعشاب، ونغلق البرطمان جيدًا ثم نقوم بـ (رجّ) البرطمان جيدًا حتى تختلط المكونات، ثم نتركها لمدة 30 دقيقة.
    ثانيًا: نقوم بتصفية الماء من الأعشاب، ثم نضيف أربع قطرات من زيت الخروع على الماء، بالإضافة إلى 100 مللي ليتر من شامبو الأطفال، ونقوم بتقليب المكونات جيدًا ونغلق البرطمان بإحكام. يمكنكم استعمال الوصفة أثناء الإستحمام في أي وقت حسب الرغبة.
    بذلك نكون قد تعلمنا طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر بإستخدام مكونات مفيدة جدًا وذات رائحة عطرة جميلة. قوموا بتجربتها بإستخدام الأعشاب المفضلة لديكم
    , -

    , -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -