404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الثلاثاء، 2 مايو 2017

    اعراض جرثومة المعدة| كل ما تود معرفته حول اعراض جرثومة المعدة وعلاجها بالاعشاب

    اعراض جرثومة المعدة| كل ما تود معرفته حول اعراض جرثومة المعدة وعلاجها بالاعشاب

    جرثومة المعدة
    جرثومة المعدة


    اعراض جرثومة المعدة كل ما تود معرفته حول اعراض جرثومة المعدة وعلاجها بالاعشاب


    جرثومة المعدة أو ما يطلق عليها بالجرثومة الملويّة البوابيّة، تعد من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي؛ وقد يصاب الشخص بجرثومة المعدة وهو لا يدري؛ إلا بعد الخضوع للتشخيص؛ فهي عادة ما تسبب للمريض ٱلام مبرحة على مستوى المعدة؛ ولا يعرف الشخص أنه مصاب بجرثومة الملويّة البوابيّة؛ ولهذا في هذه التدوينة؛ ستقدم لك طعم البيوت؛ كل ما يخص اعراض جرثومة المعدة؛ و اسباب جرثومة المعدة؛ وطرق علاج جرثومة المعدة؛ بالإضافة إلى طرق الوقاية من جرثومة المعدة؛ ولكي تتعرفي أكثر على جرثومة المعدة تابع قراءة المقال.

    ما هي جرثومة المعدة:


    تعد جرثومة المعدة من البكتريا التي تصيب المعدة والإثنى عشر؛ وعادة ما تسبب للشخص مما يسبب التهابات على مستوى المعدة للشخص المصاب؛ وهذا الالتهاب يصيب المريض بٱلام على مستوى المعدة؛  وقد يؤدي عدم علاج جرثومة المعدة إلى الإصابة بمضاعفات؛ وهي الإصابة بسرطان المعدة؛ كما أن جرثومة المعدة تسبب للمريض؛ حموضة بالمعدة؛ وذلك لأنها تعيش في السائل الحمضي للمعدة. 

    كما أن جرثومة المعدة؛ تعتبر من الأسباب الرئيسية في الإصابة بقرحة المعدة؛ وغالبا ما تعيش في بطانة المعدة لمدة طويلة؛ دون أن تظهر على الشخص المصاب اعراض جرثومة المعدة؛ والإصابة بها يؤدي إلى نقص حاد في الفيتامينات والمعادن؛ بالإضافة إلى كمية كبيرة من العناصر المغذية الهامة؛ كحمض الفوليك وفيتامين(ب).

    اسباب جرثومة المعدة:


    هناك عدة اسباب جرثومة المعدة؛ ولعل من أبرز هذه الأسباب:

    ·         إن مشاركة الأدوات الشخصية مثل أدوات الأكل؛ كالملاعق؛ إلى الإصابة بجرثومة المعدة.
    ·         إن عدم تغطية الطعام؛ وعدم الاهتمام بنظافة الأكل؛ قد يؤدي إلى الإصابة بالتهاب جرثومة المعدة.
    ·         كما أن مشاركة الطعام مع الشخص المصاب باعراض جرثومة المعدة؛ يؤدي إلى الإصابة بعدوى جرثومة المعدة.
    ·         يمكن الإصابة باعراض جرثومة المعدة؛ بين أفراد الأسرة عن طريق اللعاب والبراز؛ وخاصة عند الأطفال.

    أعراض جرثومة المعدة:

    أعراض جرثومة المعدة
    أعراض جرثومة المعدة


    إن اعراض جرثومة المعدة كثيرة ومتعددة؛ فهي تسبب للمريض ألام خفيفة؛ ويزيد الألم عندما تكون المعدة فارغة؛ ويستمر الألم لعدة دقائق أو ساعات؛ وخاصة عند منتصف الليل؛ ومن أبرز اعراض جرثومة المعدة:

    1.     الانتفاخ.
    2.     التجشؤ.
    3.     عدم الشعور بالجوع.
    4.     الغثيان.
    5.     التقيؤ.
    6.     ألم شديد في البطن وعدم الإحساس بالراحة.
    7.     التعب والهون الجسدي الدائم بدون سبب.
    8.     الامتلاء بإسهال شديد.
    9.     الإصابة برائحة الفم الكريهة.
    10. خروج البراز الدموي.
    11. صعوبة في التنفس.
    12. الإصابة بالدوخة أو الإغماء.
    13. تغير لون الجلد.
    14. القيء الدموي الشبيه بلون القهوة.
    15. الشعور بآلام حادة في المعدة.
    16. فقدان الوزن بشكل مفاجئ.
    17. انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء.

    مضاعفات جرثومة المعدة:


    من أبرز مضاعفات جرثومة المعدة هي:


    ·         إن الإصابة بأعراض جرثومة المعدة؛ تسبب حموضة المعدة؛ وذلك لأنها عادة ما تعيش في بطانة المعدة؛ مما يسبب تهييج لحموضة المعدة.
    ·         من مضاعفات جرثومة المعدة؛ أنها تسبب التهاب على مستوى المعدة؛ والأمعاء الدقيقة.
    ·         إن الإصابة باعراض جرثومة المعدة؛ تسبب للشخص المصاب فقدان الشهية.
    ·         قد يصاب المريض بمضاعفات جرثومة المعدة؛ وبالتالي الإصابة بسرطان المعدة.
    ·         إن الإصابة بأعراض جرثومة المعدة؛ يؤدي إلى نقص حاد في العديد من المكونات المغذية؛ مما يسبب للمريض فقر الدم؛ أو ما يسمى بالأنيميا.

    تشخيص جرثومة المعدة:


    عند ظهور اعراض جرثومة المعدة على الشخص؛ يتطلب منه الأمر زيارة الطبيب بشكل عاجل؛ للخضوع إلى عدة فحوصات:

    ·         اختبار النفس: إن هذا النوع من الاختبار يعد من أدق الاختبارات؛ التي يلجأ لها الطبيب للكشف عن المريض؛ ويتم التشخيص عن طريق إعطاء للمريض كبسولة صغيرة تحتوي على كمية قليلة من الكربون؛ بعد تناولها يتم إعطاءه جهاز خاص للتنفس فيه؛ وذلك لكشف العناصر الذي تخرج عن طريق التنفس؛ وإذا تم الكشف عن وجود أمونيا وثاني أكسد الكربون؛ المشبع بالكربون؛ فإن الشخص مصاب جرثومة المعدة.
    ·         فحص الدم: إن فحص الدم أول إجراء طبي يلجأ له الطبيب؛ وذلك للكشف عن وجود جرثومة المعدة في الدم؛ ولكنه لا يعتبر اختبار موثوق به؛ وذلك لأن الدم قد يحتوي على أجسام مضادة لجرثومة المعدة، حتى بعد التعافي منها؛ ولهذا يعتمد عليه الطبيب فقط للكشف أن الجسم به أجسام مضادة لجرثومة المعدة.
    ·         اختبار البراز: إن هذا الكشف يعتبر دقيقا؛ ويعتبر من الاختبارات الدامغة؛ للكشف على أن الشخص مصاب باعراض جرثومة المعدة أم لا.
    ·         تنظير المعدة: يتم في هذا الاختبار إدخال أنبوب صغير ومرن؛ لأخذ عينة من مخاط المعدة؛ للكشف عن وجود جرثومة المعدة.

    طرق علاج جرثومة المعدة بالأعشاب:

    علاج جرثومة المعدة بالأعشاب
    علاج جرثومة المعدة بالأعشاب


    هناك العديد من الطرق الطبيعية؛ لعلاج جرثومة المعدة بالأعشاب؛ ومن بين هذه الأعشاب الفعالة هي:

    1.     الرمان: يعتبر قشر الرمان من المواد الطبيعية؛ التي يمكن الاعتماد عليها لعلاج جرثومة المعدة؛ وذلك لأن الرمان له القدرة على محاربة بكتيريا جرثومة المعدة؛ ولعلاج جرثومة المعدة بالأعشاب؛ باستخدام قشر الرمان؛ يمكنك خلط كل من مسحوق قشر الرمان؛ والزنجبيل المطحون، وملعقة من الكركم، ويتم خلط الكل بالعسل الطبيعي؛ ويتم تناول ملعقة صغيرة من هذا الخليط يوما على الريق؛ لعلاج جرثومة المعدة طبيعيا.


    2.     الخل: إن الخل من الماد الفعالة في القضاء على البكتيريا؛  ولهذا فالخل جد مفيد لعلاج جرثومة المعدة؛ فكل ما عليك هو خلط كمية متساوية كل من الخل والماء؛ ثم شرب كوبين من الخل والماء يوميا؛ وستلاحظ الفرق خلال مرور 3 أيام.
    3.     الثوم: إن الثوم له فعالية عالية في القضاء على البكتريا؛ وتطهير الجهاز الهضمي من كل السموم والبكتيريا؛ ولهذا فاستعمال الثوم لعلاج جرثومة المعدة؛ سيفي بالغرض؛ فكل ما عليك هو تقطيع فص الثوم وخلطه مع الماء؛ ثم شربه يوميا.
    4.     العسل: العسل من المكونات الطبيعية الفعالة في علاج المشاكل المتعلقة بالبكتيريا؛ وخاصة علاج جرثومة المعدة؛ وذلك بخلط كل من العسل والماء بكميات متساوية؛ ثم شرب هذا الخليط في الصباح والمساء.
    5.     الزنجبيل: الزنجبيل له القدرة في علاج العديد من الأمراض؛ ومن بين هذه الأمراض جرثومة المعدة؛ وذلك لأنه يحتوي على نسب عالية من مضادات للبكتريا؛ قادرة على مهاجمة البكتيريا والقضاء عليها؛ ولهذا يمكن استخدامه لعلاج جرثومة المعدة؛ والتخلص من أعراض جرثومة المعدة نهائيا؛ فكل ما عليك هو غلي القليل من مسحوق الزنجبيل؛ وشربه لمدة أسبوعية بشكل يومي؛ للتخلص من بكتيريا جرثومة المعدة.




    6.     دبس الرمان: كما يمكنك أيضا استخدام دبس الرمان؛ لعلاج جرثومة المعدة؛ وذلك بتناول ملعقة صغيرة من دبس الرمان يوميا؛ حتى تحس بتحسن.
    7.     العرق السوس: لعلاج جرثومة المعدة بالأعشاب؛ يمكنك استعمال مسحوق عرق السوس؛ وذلك بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق عرق السوس؛ في كوب من الماء؛ ويتم شرب هذا الخليط يوميا؛ حتى تتماثل للشفاء من جرثومة المعدة.
    8.     الميرامية والبابونج: تعتبر الميرامية والبابونج من الأعشاب الطبية المفيدة في علاج جرثومة المعدة؛ ويمكنك استخدامها للتخلص من اعراض جرثومة المعدة؛ وذلك بغي كل من الميرامية والبابونج؛ في القليل من الماء لمدة 5 دقائق؛ ويتم شربه ساخن يوميا لمدة أسبوع كامل.
    9.     الكرنب: لعلاج جرثومة المعدة طبيعيا؛ دون الحاجة إلى تناول الأدوية الطبية؛ يمكنك تناول عصير الكرنب يوميا؛ حتى تحس بتحسن.
    10. الشاي الصيني: الشاي الصيني من الأعشاب الطبيعية؛ التي يمكن أن تساعدك في التخلص من اعراض جرثومة المعدة؛ ولهذا يمكنك شرب الشاي الصيني يوميا؛ لمكافحة جرثومة المعدة.  







    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -