404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الثلاثاء، 9 مايو 2017

    8 فوائد لتناول الطعام على الأرض

     

    يعد الجلوس على الأرض لتناول الطعام من الثقافات القديمة فى كل بلدان العالم تقريباً، بل هناك من لايزالون يتمسكون بها مثل الشعب الكورى وبعض البلدان العربية.

    ومع سطوة الحداثة على الديكورات المنزلية التى تستلزم وجود طاولة طعام، فإن الأطباء بدأوا بالتوجيه للعودة إلى العادات القديمة الأكثر صحة، منها تناول الطعام أثناء الجلوس على الأرض.
    وفيما يلى 8 فوائد لا تعرفها لتناول الأكل على الأرض، وفقاً لموقع "top 10 home remedies":
    1- الحصول على تأثير اليوجا
    جلوسك على الأرض لتناول الطعام هو شكل من أشكال اليوجا التى تزيد مرونة الجسم، وتقوى عضلات الظهر والساقين.

    2- تحسين الهضم
    التحرك للأمام والخلف مراراً لالتقاط الطعام من الأطباق المختلفة يحرك عضلات المعدة، ويحفز إفراز العصارات الهاضمة.
    3- زيادة العمر
    ربطت دراسة نشرت عام 2012 فى المجلة الأوروبية لأمراض القلب، بين الجلوس على الأرض وزيادة متوسط عمر الإنسان، كونه يزيد مرونة الجسم ضد السقوط وحدوث الإصابات.

    4- الحصول على القوة والمرونة
    الاعتماد على ساقيك فى الجلوس يزيد قوتهما ومرونتهما، وكذلك العمود الفقرى والكتفين والصدر، مما يزيد قدرتك على حمل الأشياء الثقيلة دون إيذاء ظهرك، عكس الكراسى التى تسبب ضعف عضلات البطن وأسفل الظهر.
    5- منع تشوهات الجسم
    يساعدك الجلوس على الأرض فى الحصول على ظهر مستقيم طوال الوقت، لذا فهو يحمى جسمك من تشوهات العضلات والعمود الفقرى التى تنتج عن الجلوس على الكرسى لفترات طويلة.

    6- تحسين الدورة الدموية
    يفيد الجلوس على الأرض فى ضخ الدم بسهولة أكبر من القلب إلى أجزاء الجسم الأخرى بسبب قرب القدمين من مستوى القلب أثناء الجلوس.
    7- فقدان الوزن
    عندما تجلس وتتناول طعامك فى استرخاء، ينعكس ذلك بتأثير مهدئ على العقل والجسم، مما يجعلك أكثر تركيزاً على الطعام الذى تتناوله، وتجنباً للإفراط به، كما يجعلك الجلوس على الأرض تبطئ من سرعة تناولك للطعام، وبالتالى إعطاء المخ الفرصة لإرسال إشارات بالشبع.
    8- تقوية الروابط الأسرية
    الجلوس على الأرض لتناول الطعام مع أسرتك يعطيك فرصة مناسبة للتواصل معهم، فالجلوس فى نفس مستوى الأطفال يعزز قدرتهم على التعبير عن مشاعرهم.
    , , -

    , , -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -