404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الأربعاء، 11 يناير 2017

    طرق التخلص من الغيرة والحفاظ على هدوئك

    طرق التخلص من الغيرة والحفاظ على هدوئك

      طرق التخلص من الغيرة;  الغيرة
      طرق التخلص من الغيرة والحفاظ على هدوئك

    الغيرة هي شعور سلبي قد يحس به الشخص في بعض الأحيان؛ اتجاه شخص ٱخر؛ وقد تتطور هذه الغيرة لتتحول إلى الحسد والمنافسة الشديدة؛ على أمور بسيطة لا تستحق ذلك؛ ولهذا تقدم لكم طعم البيوت   طرق التخلص من الغيرة والحفاظ على هدوئك.

    1.    تحمل الشعور:

    إن الإحساس بالغيرة شعور فطري وطبيعي؛ ولكن يجب تجنبه قدر الإمكان؛ وذلك لكي لا تقع في دوامة الحسد؛ والشعور بالأحاسيس السلبية اتجاه أقرب الناس لك؛ مما يؤدي إلى نشوب مشاحنات مع الٱخرين على أتفه الأسباب؛ ولكن ينصح كل شخص أن يتحكم في شعور الغيرة؛ والمحاولة قدر المستطاع الشعور بالاستقرار النفسي؛   والحفاظ على احترامه لذاته.

    2.    التعرف على المخاطر:

    الغيرة بلا منازع تدمر الكيان النفسي لكل شخص؛ كما أنها تغير سلوكك المعتاد؛ والطريقة الوحيدة للتخلص من الغيرة؛ هي الشعور أنك ستدمر نفسك وكيانك.



    3.    ماذا تفقد:

    كن دائم السؤال لنفسك؛ لماذا تحس بالغيرة اتجاه الٱخرين؛ أو بمعنى ٱخر ماذا ينقصك حتى أصبحت تحس بالغيرة؛ لأن كل شخص منا له قدراته ومهاراته الخاصة به؛ وله شخصيته التي تميزه على باقي الأشخاص؛ ولهذا فأنت أيضا مميز على باقي الأشخاص بمهارتك وقدراك الخاصة؛ ولهذا لا تدمر نفسك بإحساس الغيرة؛ لأنها تدمر كل شيء جميل في نفسك وشخصيتك.

    4.    انظر إلى ما تملك:

    إن الله عزوجل أنعم على كل شخص منا نعم؛ في كثير من الأحيان لا نحس بها ولا نعطيها أي قيمة حتى نفقدها؛   ولتفادي الغيرة ارض بما قسمه الله لك؛ واشعر بالرضا على كل ما أنعمه الله لك.

    5.    من الحسد إلى الثناء:

    لتفادي الغيرة والإحساس السلبي؛ قم بقدر المستطاع استبدال الحسد والغيرة بالثناء على الٱخرين؛ مثل ما تحب لنفسك.

    6.    قارن نفسك بنفسك فقط:

    إياك ثم إياك مقارنة نفسك بالٱخرين؛ لأن ذلك يؤدي لا محالة للشعور بالغيرة والحسد؛ ولهذا قارن نفسك بنفسك فقط؛  وطور نفسك قدر المستطاع.



    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -