404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الجمعة، 6 يناير 2017

    26 فوائد الأفوكادو المدهشة للشعر والبشرة والصحة والجنس

    26 فوائد الأفوكادو المدهشة للشعر والبشرة والصحة والجنس



    ثمار الأفوكادو ،فوائد الأفوكادو للبشرة ،فوائد الأفوكادو للشعر،فوائد الأفوكادو للصحة،فوائد الافوكادو والجنس
    فوائد الأفوكادو المدهشة للشعر والبشرة والصحة والجنس 

    ثمرة الأفوكادو من الفواكه الغنية بعدة فوائد صحية وجمالية؛ فالأفوكادو من أكثر الفواكه استهلاكا حول العالم؛ كما أنها تظم نسب عالية من الدهون؛ التي يحتاجها الجسم للنمو بشكل طبيعي، فالأفوكادو تعد الفاكهة الرئيسية للأطباق النباتية؛ نظرا لقيمتها الغذائية؛ وفي هذا المقال سنقدم لك بشكل مفصل:

    محتويات المقال

    v    ما هي ثمار الأفوكادو ؟
    v    مكونات الأفوكادو
    v    فوائد الأفوكادو للبشرة
    v    فوائد الأفوكادو للشعر
    v    فوائد الأفوكادو للصحة
    v    فوائد الافوكادو والجنس

    ما هي ثمار الأفوكادو ؟


    الأفوكادو ثمرة لها العديد من الأسماء؛ الزبدية أو البيرسة الأمريكية؛ و تنتمي إلى فصيلة الغاريات؛ مثل نبات الكافور ونبات القرفة؛ وموطن الأفوكادو الأصلي هو أمريكا الاستوائية؛ كما أن شجرتها يبلغ طولها 15 مترا؛ وتنمو بها أوراق خضراء؛ كما أنها تعرف بشعبية واسعة بالمطبخ المكسيكي؛ وذلك لأنها تظم قيمة غذائية عالية.

    مكونات الأفوكادو:

    الأفوكادو ثمرة تعد من أفضل الفواكه من حيث القيمة الغذائية؛ فهي تظم العديد من الفوائد الصحية ولجمالية للجسم؛ فهي تحتوي على أكثر من 24 مكون مغذي للجسم نذكر منها:

    ·        فيتامين     A
    ·        فيتامين B  
    ·        فيتامين  C
    ·        فيتامين E
    ·        فيتامين K
    ·        النحاس
    ·        الحديد
    ·         الفسفور
    ·        المغنيسيوم
    ·        البوتاسيوم
    ·        ألياف

    كما أن الأفوكادو يحتوي على المواد الكيميائية النباتية، التي تساعد في علاج العديد من الأمراض كأمراض سوء التغذية؛ وتظم أيضا حمض الفوليك؛ الذي يساعد على تنظيم عمل الحمض الأمينى المرتبط بارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب.

    فوائد الأفوكادو للبشرة:

    ثمار الأفوكادو ،فوائد الأفوكادو للبشرة ،فوائد الأفوكادو للشعر،فوائد الأفوكادو للصحة،فوائد الافوكادو والجنس
    فوائد الأفوكادو للبشرة

    1.    يخلصك من الندوب وعلامات التجاعيد :

    الأفوكادو من الفواكه الغنية بقيمة غذائية عالية؛ بحيث يمكن لها التخلص من الندوب وعلامات التجاعيد؛ يمكنك مزج الأفوكادو مع زبدة الكاكاو؛ حتى تحصلين على مزيج متجانس؛ ثم قومي بتطبيق الوصفة كل 3 أيام؛ فهي تساعد بشكل فعال من التقليل من علامات التقدم في السن؛ الندوب وعلامات التجاعيد؛ كما أن وصفة الأفوكادو تنحك بشرة صافية ومتألقة.

    2.    الأفوكادو لعلاج الصدفية :

    يمكنك استخدام زيت الأفوكادو؛ أو الأوكادو لعلاج الصدفية؛ وأمراض اللثة؛ فهي مفيدة لعلاج مثل هذه الأمراض؛ والتخلص منها بشكل تدريجي.

    3.    الأفوكادو لترطيب وتفتيح لون البشرة :

    يحتوي الأفوكادو على العديد من الفيتامينات المفيدة للبشرة؛ كفيتامين C، A و B، التي تعتبر من الفيتامينات الضرورية؛ للحفاظ على نضارة البشرة وصفاءها؛ ونظرا لفوائدها الجمة على البشرة؛ فهي تدخل في عدة وصفات تجميلية؛ لتحضير مستحضرات تجميلية عالية الفعالية.

    4.    الأفوكادو لشد البشرة :

    ثمرة الأفوكادو تساعد على حماية البشرة؛ من الترهل والإصابة بعلامات الشيخوخة المبكرة؛ كما أنه يساعد على عدم الإصابة بالنقط الداكنة بالبشرة؛ نظرا لتقدم السن؛ ولتجنب كل هذه المشاكل؛ قومي بهرس ثمرة الأفوكادو وتطبيقها على البشرة بالكامل؛  للتخلص من بثور الوجه وشد البشرة.

    5.    الأفوكادو للوقاية من الشمس :

    يساعد الأفوكادو على الوقاية من الشمس؛ وذلك لأن ثمرة الأفوكادو تحمي خلايا الجلد؛ من الأشعة الفوق البنفسجية؛  والأشعة الضارة للجلد؛ كما أن الأفوكادو تساعد على علاج الكزيما والحروق الخفيفة، وكل ما عيك سيدتي هو خلط ثمرة الأفوكادو مع القليل من العسل؛ وتطبيق الوصفة على البشرة المحروقة أو المكان المصاب بالكزيما.

    6.    المواد المضادة للاكسدة لصحة البشرة :

    ثمرة الأفوكادو تعد من الفواكه الغنية بمضادة الأكسدة؛ التي تساعد على حماية البشرة من الرؤوس السوداء؛  وحمايتها من التلف؛ كما أنها تحافظ على نضارة البشرة ونقائها.

    7.    الأفوكادو لصحة البشرة :

    للحصول على بشرة مشرقة وصافية خالية من العيوب؛ قومي بشرب عصير الأفوكادو كل صباح شكل منتظم؛ فهو له القدرة على حماية جلد البشرة من الخرج والداخل؛ قومي بطحن كوب من الحليب مع ثمرة الأفوكادو في خلاط؛ للحصول على عصير الأفوكادو الشهي؛ ويمكنك تحليته بإضافة له ملعقة من العسل الطبيعي؛ والاستمتاع بعصير غني بالعناصر المفيدة للبشرة؛ وصحة الجسم؛ كما أن الأفوكادو يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات؛ التي تساعد على ترطيب البشرة وجعلها متوهجة.





    8.    الأفوكادو لإزالة خلايا الجلد الميتة :

    الأفوكادو له القدرة على تنشيط الدورة الدموية للجلد؛ وتحفيزه على التخلص من الجلد الميت؛ وإعادة تزويد الجلد بالعناصر الغنية؛ المفيدة لبناء خلايا الجلد خالية من العيوب؛  كما أن ثمرة الأفوكادو تحتوي على نسب عالية من الجلوتامين و الأحماض الأمينية؛ الضرورية لنظافة البشرة وصفائها؛ بالإضافة إلى حماية البشرة من العوامل الخارجية؛ كأشعة الشمس والأتربة والأوساخ؛ وبقايا الماكياج.

    9.    يغذي البشرة:

    يمتص الجلد زيت الأفوكادو؛ بكل سهولة فهي تتغلغل في أعماق الجلد؛ وتزودها بالمواد الغنية لتطهيرها وتحفيز الدورة الدموية لها؛ فهذه الخطوات تساعد البشرة على توليد خلايا البشرة بشكل سريع وفعال؛ يمكنك دهن زيت الأفوكادو على بشرة وجهك؛  قبل النوم بشكل منتظم؛ للحصول على نتائج مدهشة.

    10.                      التخلص من الجلد الجاف :

    تعد ثمرة الأفوكادو من الفواكه الفعالة؛ في علاج معظم الأمراض الجلدية؛ مثل جفاف البشرة؛ بحيث أن الأفوكادو يدخل في عدة استعمالات تجميلية عالية الجودة؛ لعلاج الأمراض الجلدية المختلفة؛  زيت الافوكادو له القدرة على ترطيب البشرة وجعلها مثل بشرة الطفل؛ وذلك لأنها توفر الترطيب العنق للبشرة. قومي بتسخين قطرات من زيت الأفوكادو على نار هادئة؛ ثم قبل النوم طبقيه على بشرة يديك ووجهك؛ وبعد مرور أسبوع من الاستعمال اليومي؛  ستلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر رطوبة وصافية.

    11.                      زيت الأفوكادو لترطيب اليدين :

    للحصول على أيادي رطبة وخالية من الخدوش؛ قومي بدهن يديك قبل النوم بزيت الأفوكادو كل ليلة؛ وبعد مرور أسبوع فقط ستلاحظين فرقا شاسعا؛ كما يمكنك أيضا هرس ثمرة الأفوكادو مع بعض الشوفان المطحون؛ أو السكر الخشن؛ ثم قومي بتطبيق الخليط على اليدين؛ واتركيه لمدة 5 دقائق؛ وبعد مرور المدة قومي بفرك الأفوكادو المهروسة لمدة 5 دقائق أخرى؛ للحصول على يدين رطبة.

    12.                      تغذية وتجديد البشرة :

    قومي بتحضير وصفة مكونة من ثمرة الأفوكادو المهروسة؛ مع زيت الأفوكادو أو زيت الزيتون؛ وطبقي وصفة الأفوكادو المهروسة على كل المناطق الخشنة في جسمك؛ لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق؛ للتخلص من الجلد الميت؛ وتحفيز خلايا الجلد على النمو بشكل سريع.

    13.                      قناع منعش للوجه :

    يحتوي للأفوكادو على عناصر مغذية؛ ولهذا يمكنك استخدام ثمرة الأفوكادو لجميع أنواع الأقنعة المنزلية للبشرة والشعر؛  قومي بوضع الأفوكادو والخيار في الخلاط بنسب متساوية؛ واخلطي الكل حتى تحصلين على مزيج متجانس؛ ثم قومي بتطبيق الوصفة على بشرة الوجه والعنق؛ لمدة ساعة كاملة؛ كرري هذه الخلطة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع؛ وتمتعي ببشرة صافية وناصعة البياض.

    فوائد الأفوكادو للشعر

    ثمار الأفوكادو ،فوائد الأفوكادو للبشرة ،فوائد الأفوكادو للشعر،فوائد الأفوكادو للصحة،فوائد الافوكادو والجنس
    فوائد الأفوكادو للشعر

    14.                      ينشط فروة الرأس :

    إن فوائد الافوكادو للشعر كثيرة ومتعددة؛ وذلك بفضل المكونات الغذائية التي تحتوي عليها ثمرة الأفوكادو؛ كما أنها وسيلة جد فعالة للتخلص من كل مشاكل الشعر؛ التي قد تعاني منها؛ ويمكنك تدليك فروة شعرك باستخدام زيت الأفوكادو؛ أو الأفوكادو المهروسة؛ لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق؛ فهي جد مفيدة لفروة الرأس؛ لأنها غنية بالأحماض الأمينية والبروتينات؛ التي تعمل على تحسين فروة الشعر بشكل ملحوظ.

    15.                      ثمرة الأفوكادو لعلاج الشعر المجعد :

    إن الأفوكادو غني جدا بالزيوت الطبيعية والمواد المغذية؛ التي تعالج مشاكل تجعد الشعر وتقصفه؛ يمكنك هرس ثمرة الأفوكادو؛ ثم قومي بخلطها مع ملعقة زيت الأفوكادو، وملعقة طعام من زيت اللوز؛ وقومي بتطبيق الخلطة على شعرك مع التدليك الجيد؛ ثم اتركيه على شعرك لمدة ساعة كاملة؛ وبعد غسل شعرك بالماء الفاتر ستحسين بفرق واضح من أول استعمال؛ ويمكنك أيضا تسخين زيت الأفوكادو ووضعها على أطراف شعرك بالكامل.

    16.                      الأفوكادو لعلاج قشرة الرأس :

    إذا كنت تعانين من قشرة الرأس؛ قومي بهرس ثمرة الأفوكادو جيدا؛ حتى تحصلين على عصير الأفوكادو الخالص؛ وقومي بدهن فروة الرأس بالكامل؛ واتركيه لمدة ساعة كاملة؛ فهذه الخطوة تقوم بمحاربة البكتريا المسببة للقشرة؛  والعمل على القضاء عليها بالكامل؛ والحصول على فروة الرأس خالية من القشرة المزعجة.

    17.                      الأفوكادو قناع لشعر لامع :

    امزجي حبة الأفوكادو مع بيضة كاملة؛ ثم أضيفي للخليط ملعقة طعام من زيت جوز الهند؛ وزيت الزيتون مع الخلط جيدا؛ حتى تتجانس كل تلك المكونات؛ وقومي بتطبيق الخلطة على شعرك بالكامل؛ وقومي بتغطيته من 30 دقيقة إلى ساعة كاملة؛ فهذا القناع الغني بالمواد المغذية يصلح للشعر؛ لكي يقوم بتنعيم الشعر الهش والجاف.

    18.                      الأفوكادو يجدد فروة الرأس :

    إذا كنت تعانين من فروة الشعر الهشة؛ فالعلاج الأنسب لك هو زيت الأفوكادو؛ الذي له القدرة على التغلغل بشكل سريع؛ في الجلد والعمل على إصلاح الضرر؛ ويمكنك هرس حبة الأفوكادو وتطبيقها على شعرك بالكامل؛ واتركيه لمدة ساعة كاملة؛ فهو جد فعال للشعر الهش والجاف؛ وذلك بفضل البروتينات والأحماض الأمينية والفيتامينات؛ التي تتواجد بنسب عالية في فاكهة الأفوكادو.





    19.                      الأفوكادو لترطيب فروة الرأس :

    في أغلب الأحيان ما تعاني فروة الرأس الجافة؛ من عدة مشاكل جلدية من بينها؛ الحكة وجفاف الشعر وتقصفه؛   ولهذا الحل الأمثل لمثل هذه المشاكل؛ هو دلك فروة الرأس بزيت الأفوكادو؛ بشكل يومي ومنتظم للحصول على نتائج جيدة؛ حيث أن زيت الأفوكادو له القدرة على التغلغل؛ داخل الجلد وتحفيز بصيلات الشعر؛ أي تحسين الدورة الدموية لفروة الشعر.

    20.                      فاكهة الأفوكادو لتقوية الشعر :

    إذا كنت تعانين من تساقط الشعر؛ فذلك دليل على نقص حاد في فيتامين B  و E؛ فنقصان هذه الفيتامينات يسبب العديد من المشاكل المتعلقة بالشعر؛ والحل الأمثل لتقوية الشعر هو استخدام الأفوكادو للشعر؛ فهو جد غني بفيتامين  BوE ؛ فهذه الفيتامينات تساعد على تقوية الشعر وحماية جذوره من التلف.




    21.                      الأفوكادو لتطويل الشعر ووقف تساقطه :

    يستخدم الأفوكادو لتطويل الشعر ووقف تساقطه؛ وتنظيم دورة نموه؛ ولهذا يمكنك الاستعانة بزيت الأفوكادو؛ للاستفادة من كل مكوناتها المغذية للشعر؛ وعلاج مشكل تساقطه؛ حيث أن زيت الأفوكادو تمتص بكل سهولة في الشعر؛ ولهذا فالأفوكادو الحل الأنسب؛  لتطويل الشعر ووقف تساقطه.  

    فوائد الافوكادو للصحة :

    ثمار الأفوكادو ،فوائد الأفوكادو للبشرة ،فوائد الأفوكادو للشعر،فوائد الأفوكادو للصحة،فوائد الافوكادو والجنس
    فوائد الافوكادو للصحة 

    22.                      الافوكادو يخفض الكولسترول :

    تعد فاكهة الأفوكادو مصدر غني بالمضادة للاكسدة والدهون الصحية، المفيدة للقلب والأوعية الدموية والشرايين؛ فهي تعمل على تقليل نسب الكولسترول السالب في الجسم؛ ولهذا ينصح بتناولها بشكل يومي.

    23.                      يحسن الهضم :

    الأفوكادو له العديد من الخصائص؛ التي تجعل من عملية الهضم شيئا سهلا ويسيرا؛ فيمكنك تناول فاكهة الأفوكادو بشكل يومي ومنتظم؛ لتوفير العناصر الضرورية؛ التي تدخل في عملية الهضم؛ كما أنها تجنبك الإصابة بالإمساك؛ وتجعل عملية الهضم أكثر انتظام.

    24.                      الأفوكادو أفضل الأطعمة أثناء الحمل :

    الأفوكادو أفضل الأطعمة أثناء الحمل، فهو غني بعدة عناصر مفيدة للمرأة الحامل؛ وذلك لأن ثمرة الأفوكادو تحتوي على نسب عالية من حمض الفوليك؛ الذي يساعد على تشكيل نظام الطفل العصبي وخلايا المخ؛ كما أنه غني أيضا بالفولات والبوتاسيوم والألياف؛ ولهذا ينصح المرأة الحامل بتناول فاكهة الأفوكادو اللذيذة بشكل منتظم؛ لضمان نمو صحي لكل أعضاء طفلها؛ وخاصة الجهاز العصبي.

    25.                      وقف تطور بعض أنواع السرطان :

    هناك العديد من الأبحاث أجريت على الأفوكادو؛ وقد استنتجت أن فاكهة الأفوكادو لها القدرة على وقف تطور بعض أنواع السرطان، بالإضافة إلى أن الأحماض المتواجدة بالأفوكادو تمنع نمو الخلايا السرطانية للثدي؛ كما أنه جد فعال أيضا في وقف تزايد الخلايا السرطانية للفم.

    فوائد الافوكادو والجنس :

    ثمار الأفوكادو ،فوائد الأفوكادو للبشرة ،فوائد الأفوكادو للشعر،فوائد الأفوكادو للصحة،فوائد الافوكادو والجنس
    فوائد الافوكادو والجنس

    26.                      علاج الضعف الجنسي :

    بالغض النضر على الفوائد الصحية للأفوكادو؛ التي تم ذكرها سابقا؛ فقد أكدت العديد من التجارب؛ أن فاكهة الأفوكادو لها القدرة على علاج الضعف الجنسي لدى الرجال خاصة؛ وذلك بفضل فيتامين ب6 و حمض الفوليك؛ اللذان يتواجدان بنسب عالية في فاكهة الأفوكادو؛ فهذه العناصر تنظم عمل مستويات الحمض الأميني في الدم؛ وهذا يساعد على تنظيم عمل القلب؛ وبالتالي يعزز من قوة الانتصاب؛ علاوة على ذلك فثمرة الأفوكادو جد غنية بالأملاح المعدنية؛ لحياة جنسية صحية وسليمة، حيث أن معدن البوتاسيوم و الماغنسيوم؛  المتواجد في الأفوكادو، يدخل في تركيبة الحيوان المنوي.




    , -

    , -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -