404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الجمعة، 16 ديسمبر 2016

    كيفية حساب اسابيع الحمل بسهولة-طرق حساب الحمل بالأسابيع

    كيفية حساب اسابيع الحمل بسهولة-طرق حساب الحمل بالأسابيع

    كيفية حساب اسابيع الحمل بسهولة-طرق حساب الحمل بالأسابيع


    حساب اسابيع الحمل ،حساب الحمل ،اسابيع الحمل بالاشهر،اسابيع الحمل،حساب اسابيع الحمل بسهولة ،حساب الحمل بالاسابيع ،كيفية حساب الحمل،حاسبة الحمل بالاسابيع
    كيفية حساب اسابيع الحمل بسهولة-طرق حساب الحمل بالأسابيع


    حساب الحمل من اخر دورة، كيفية  حساب اسابيع الحمل والولادة الدقيق ،حساب الحمل بالأيام ومعرفة فترة ومدة الحمل، برنامج وجدول الحمل، حاسبة الحمل وموعد الولادة,حساب اسابيع الحمل بسهولة,حساب الحمل بالأسابيع

    كيفية حساب اسابيع الحمل; بسهولة في أغلب الأحيان ما تجعل الأمهات الجدد طرق حسابها، ويجدن صعوبة في طريقة حساب الحمل بالأسابيع; والأشهر بالشكل الصحيح، حيث أن اليوم الأول الذي تم فيه إخصاب البويضة; هو اليوم الأول من الحمل، ولمعرفة اليوم الأول للحمل; تلجأ الأمهات إلى حساب فترة الحمل بدء من ٱخر آخر دورة شهرية لها، وذلك لغياب طريقة صحيحة; وناجحة حساب الحمل بالأسابيع و بالأشهر ;يمكن لها الاعتماد عليها لتحديد اليوم الأول للحمل.
    ولكي تتخلصي من كل هذه الحيرة; لحساب اسابيع الحمل، سنقدم لك طرق حساب الحمل بالأسابيع والأشهر  بالتفصيل،و كل المعلومات التي تساعدك; للتمكن من حساب الحمل من اخر دورة.

    كل الطرق الممكنة لحساب موعد الولادة بدقة:


    حساب اسابيع الحمل ,حساب الحمل بالأسابيع

    موعد الولادة بدقة



    حساب اسابيع الحمل بالهجري:

    عادة وفي أغلب الأحيان يدوم الحمل لمدة 40 أسبوعا، ولكن قد تزيد هذه المدة; وتنقص حسب أيام التبويض لكل أم، ولكن في أغلب الأحيان; يدوم الحمل 37 أسبوع أو حتى 41 أسبوع.
    فالحمل ينقسم إلى ثلاث مراحل أساسية، بحيث كل مرحلة تتكون من ثلاث شهور وهي كالتالي:

    المرحلة الأولى: 

    تدوم هذه المرحلة ثلاث أشهر؛ أي مدة 31 أسبوع وفي هذه المرحلة; تعاني المرأة الحامل من أعراض الحمل الأولى مثل:
    •   نزيف بسيط أو شعور بالمغص
    •   شعور بالغثيان مع أو بدون استفراغ
    •   زيادة الشّهية أو عدم الرّغبة في بعض المأكولات
    •   تأخّر الدّورة الشهريّة
    •   التغيّرات في منطقة الصّدر
    •   زيادة مرّات الذّهاب إلى الحمام
    •   تغيّر المزاج والتّوتر

    المرحلة الثانية:

    أما هذه المرحلة; فهي تبدأ من الأسبوع 14 إلى الأسبوع 26 من أيام الحمل؛ كما أن في هذه المرحلة في أغلب الأحيان تزول أعراض الحمل المزعجة.

    المرحلة الثالثة: 

    فهذه المرحلة، تبدأ من الأسبوع 28 إلى حين موعد الولادة طفلك بكل صحة وأمان، وفي هذه المرحلة; ستحتاجين إلى غذاء صحي ومتكامل; لتوفير الطاقة والقدرة على مساعدة طفلك على النمو بشكل سريع وصحي، وفي أغلب الأحيان ستشعرين بالإرهاق والتعب.



    معظم الحوامل; يسألن على الطريقة الصحيحة لحساب الحمل بعد الحقن المجهري، وهل حساب اسابيع الحمل بعد الحقن المجهري; يتم مثل حساب الحمل العادي؟ أم يتم حساب اسابيع الحمل بعد سحب البويضة; أم من تاريخ إرجاع البويضةة المخصبة إلى رحم الحامل؟ والجواب سيدتي; هو بعد عملية إخصاب البويضة بواسطة الحقن المجهري؛ وإعادتها إلى رحم الأم،، وبعد مرور أسبوعين; تكونين سيدتي قد أكملت الشهر الأول من الحمل؛ ثم يمكنك حساب اسابيع الحمل بشكل طبيعي.

    طرق أخرى لحساب الحمل بالأسابيع:

    1. يمكنك سيدتي حساب تاريخ الحمل; عن طريق تحديد آخر يوم للدورة الشهرية؛ ثم إضافة أسبوعين إلى آخر يوم للدورة الشهرية ، ثم أضيفي تسعة أشهر بعد الأسبوعين، في هذا الوقت يكون الموعد الدقيق; والمتوقع لموعد الولادة بشكل دقيق، ولكن يبقى يوم الإخصاب الفيصل في معرفة موعد الولادة بشكل دقيق ; فهذه الطريقة تعد طريقة أخرى لحساب الحمل بالأسابيع .
    1. أما هذه الطريقة; فيتم حساب الحمل بالأسابيع عن طريق حساب تاريخ أول يوم; لآخر عملية طمث عند المرأة الحامل؛ ويضاف إليها ( 28000 ) يوماً = موعد الولادة الدقيق المتوقع .
    1. حساب الحمل بالأسابيع يتم من خلال معرفة التاريخ الصحيح, والمحدد للطمث لدى المرأة الحامل ، حيث أنه تتراوح مدة حمل في المتوسط الحسابي للحمل; يكون مدة الحمل ما يقارب 280 يوماً; أي ما يقارب 40 أسبوعا ، فيتم حساب تاريخخ بدء الحمل عن طريق معرفة أول يوم بآخر دورة شهرية للمرأة الحامل.




    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -