404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الأحد، 13 نوفمبر 2016

    الان بأمكانك ان تخس فى اسبوع واحد وبدون تكاليف مع ريجيم التمر واللبن

    الان بأمكانك ان تخس فى اسبوع واحد وبدون تكاليف مع ريجيم التمر واللبن

    الان بأمكانك ان تخس فى اسبوع واحد وبدون تكاليف 
    مع ريجيم التمر واللبن

    نتكلم اليوم عن رجيم التمر واللبن بالتفصيل فى مدونتنا طعم البيوت نحتاج أحيانًا إلى نظام غذائي يزيل سموم الجسم أو يفقدنا بعض الكيلو جرامات سريعًا ، اليوم نقدم لكم ريجيما رائعا لإنقاص الوزن بسرعة خلال أسبوع والوصول للوزن المطلوب بكل سهولة . ويمكن أن يكرر هذا الريجيم إسبوع أخر إذا أردتم
    إذا كنتم من محبين التمر بأنواعه واللبن بأنواعه فهذا الريجيم سهل للغاية، فهو عبارة عن 21 تمرة يوميا وثلاثة أكواب من الحليب أو اللبن الرائب أو الزبادي .
    قبل انا نتكلم على الريجيم نذكر 

    فوائد اللبن والتمر فى القرأن والسنة
    إليكم ما ذكره الله ورسوله عن اللبن, وما قال العلم في ذلك:
    أيها الأخوة الكرام, في القرآن آيتان تتحدثان عن اللبن، الآية الأولى:
    ﴿وَإِنَّ لَكُمْ فِي الْأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُسْقِيكُمْ مِمَّا فِي بُطُونِهِ مِنْ بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَبَناً خَالِصاً سَائِغاً لِلشَّارِبِينَ
    [سورة النحل الآية: 66]
    وفي الآية الثانية:

    ﴿مَثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ فِيهَا أَنْهَارٌ مِنْ مَاءٍ غَيْرِ آَسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِنْ لَبَنٍ لَمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِنْ خَمْرٍ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِنْ عَسَلٍ مُصَفًّى
    [سورة محمد الآية: 15]
    وقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم فضل اللبن على فضله من الطعم فقط، قال:
    ((فَلْيَقُلِ: اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِيهِ, وَأَطْعِمْنَا خَيْرًا مِنْهُ, وَمَنْ سَقَاهُ اللَّهُ لَبَنًا, فَلْيَقُلِ: اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِيهِ وَزِدْنَا مِنْهُ, فَإِنَّهُ لَيْسَ شَيْءٌ يُجْزِئُ مَكَانَ الطَّعَامِ وَالشَّرَابِ غَيْرَ اللَّبَنِ)) 


    فوائد التمر من القرآن والسنة


    قال تعالى مخاطباً السيدة مريم عليها السلام : ( وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا) [سورة مريم : 25].
    ورد في فضل التمر و أكله عدة أحاديث ، عن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : " خير تمراتكم البُرنيُّ ، يذهب الدّاء ." الحديث رواه الحاكم ( 4/ 204 ) و الجامع الكبير (13737) و صحيح الجامع (3298) .

    و منها ما رواه ابن ماجة ، أن النبي صلى الله عليه و سلم قال : " كُلوا البلح بالتمر فإنَّ الشيطان يقول بقي ابن آدم يأكل الجديد بالعتيق " الحديث رواه ابن ماجة (3330) و الحاكم (4/121) .
    و الثابت عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أنه كان يفطر على رطبات قبل أن يصلي ، و في إفطاره صلى الله عليه و سلم على الرطب أو التمر ما يظهر نور النبوة ، و ذلك ، و ذلك لأن الصائم يعتمد على ما يوجد بجسمه من سكر و خاصة المخزون منه في الكبد . و السكر الموجود في طعام السحور يكفي 6 ساعات و بعد ذلك يبدأ الإمداد من المخزون الموجود بالكبد ، و من هنا فإن الصائم إذا أفطر على التمر أو الرطب ، وهي تحتوي على سكريات أحادية ، فإنها تصل سريعاً إلى الكبد و الدم الذي يصل بدوره إلى الأعضاء و خاصة المخ ، أما الذي يملأ معدته بالطعام و الشراب ، فيحتاج لمدة من ساعتين إلى ثلاثة ساعات حتى تمتص أمعاؤه السكر ، و التمر و اللبن غذاء كامل متكامل ، و كثير من البدو يعيشون على التمر المجفف و لبن الماعز ، و هم ممشوقون القوم ، و أصحّاء ، و أقل عرضة للأمراض ، سواء المزمنة أو الخبيثة منها.

    و التمر و الرطب يقويان الرحم عند الولادة و يزيدان من أنقباض الرحم عند الولادة لذك أشار الله به على السيدة الطاهرة مريم ، و فقال : " و هُزي إليك بجذع النخلة تُساقط عليك رُطبّاً جنِيّا ، فكلي و اشربي و قرِّي عيناً " مريم : 25 ـ 26 ، و في هذه الآية إشارة إلى أن الرطب يغذيها و في رواية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : " أطعموا نساءكم التمر فإن من كان طعامها التمر ، خرج ولدها حَلِيماً " ينظر الجامع الكبير ( 3381) .
    و عن عائشة رضي الله عنها ت قالت قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " إنَّ في العجوة العالية شفاءً" .الحديث رواه مسلم (14/3) و أحمد (6/152) .
    و من السنة المطهرة أن يفطر الصائم على العجوة ، أو التمر ،قال صلى الله عليه و سلم : " من وجد تمراً فليفطر عليه ، و من لا يجد فليفطر على الماء فإنه طَهورٌ" الحديث رواه أبو داود (2355) ، الترمذي (653) ، ابن ماجة (699).

     




    ويمكنك اتباع الريجيم بطريقتين:

    الأولى:

    الإفطار: 7 تمرات مع كوب من اللبن/الحليب/الزبادي.
    الغداء: 7 تمرات مع كوب من اللبن/الحليب/الزبادي.
    العشاء: 7 تمرات مع كوب من اللبن/الحليب/الزبادي.

    الثانية:

    الإفطار «من الساعة 6 – 9»: 5 تمرات مع كوب من اللبن/الحليب/الزبادي.
    وجبة بينية «الساعة 12»: 3 تمرات مع كوب من اللبن/الحليب/الزبادي.
    الغداء «من الساعة 3 – 5»: 5 تمرات مع كوب من اللبن/الحليب/الزبادي.
    وجبة بينية «الساعة 7»: 3 تمرات مع كوب من اللبن/الحليب/الزبادي.
    العشاء «الساعة 9»: 5 تمرات مع كوب من اللبن/الحليب/الزبادي.

    مميزات هذا النظام:

    • يوفر هذا النظام جزءًا كبيرًا من الاحتياجات الغذائية للجسم، حيث يتميز التمر بجمعه بين الماء والدهون والسكريات والكالسيوم والحديد و فيتامين «A»، بينما يوجد في الحليب 18 مادة غذائية أساسية، هي الماء والنشويات والدهون والبروتين وفيتامين «A وB6 وB12 وC وD» وأحماض «البانتوثينيك» و«الثيامين» و«الريبوفلافين» والفوليك و«النياسين» و«الماجنسيوم» والفوسفور والزنك، بالإضافة إلى الكالسيوم.
    • يؤدي إلى انخفاض سريع في الوزن.
    • سهل ومتوفر ولا يحتاج إلى وقت لإعداد الوجبات يومياً.

    شروط الرجيم
    • يجب شرب من 2 الي 3 ليتر من الماء يومياً.
    • يمكن تناول الشاي و القهوة و الأعشاب و لكن بدون سكر.
    • يمكن اتباع الرجيم 3 او 5 او 7 أيام.
    • يمكن تكرار الرجيم على النحو الآتي: أسبوع رجيم التمر و الحليب ثم أسبوع رجيم متنوع يحتوي على البروتين الحيواني و النشويات و الخضار و الفاكهة، ثم أسبوع رجيم التمر و اللبن و هكذا حتى تصلي إلى الوزن المطلوب.

    عيوب هذا النظام:

    • ينقصه بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة.
    • نسبة البروتين فيها قليلة، حيث تبلغ 21 جراماً فقط.
    • يؤدي تناول الوجبات عينها يومياً إلى الملل والتوتر، وبعد فترة تبدأ الأعراض الجانبية الناجمة عن نقص البروتين والأملاح والألياف والفيتامينات بالظهور، لذا.. لا يجب أن تكراره كثيرًا.





    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -