404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الجمعة، 7 أكتوبر 2016

    كيفية التخلص من السموم في الجسم

    كيفية التخلص من السموم في الجسم

    تخليص الجسم من السموم، طرد السموم من الجسم

    محتويات المقال


    1.   المقدمة
    2.   ما هي سموم الجسم
    3.   من أين تصل السموم إلى الجسم 
    4.   أهم الأطعمة للتخلص من السموم
    5.    وصفات الشاي الأخضر لطرد السموم و الدهون الضارة من الجسم 

    قد يتعرض الإنسان خلال مراحل حياته إلى ما يسمى بتسمم الجسم, و ذالك نتيجة تعرضه للعديد من الأمور, التي أدت إلى تراكم السموم بالجسم, و في هذه التدوينة, سنقدم لكم كيفية التخلص من السموم في الجسم بالتفصيل, و ذالك لأن إصابة الجسم بالسموم قد يؤدي لعدة عواقب, من بينها تسمم الدم مما يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.
    من خلال العديد من الدراسات قام بها بعض الباحثون, تبين أن هناك بعض الأطعمة التي تعمل على التخلص من سموم الجسم, بشكل طبيعي, و بشكل سريع, و ذالك لتفادي تفاقم الأمر, و التعرض لمضاعفات تسمم الجسم.

    ما هي سموم الجسم ?

    إن التسمم هو تعرض الجسم إلى دخول مواد سائلة, أو صلبة غير مرغوب بها, و التي تسبب العديد من المشاكل, فيمكن لهذه المواد أن تسبب حالة الاختناق, فتعرض الجسم للتسمم, قد يظهر في مدة زمنية قصيرة, أو قد يستغرق مدة زمنية طويلة, و في كلا الحالتين, يجب قصد الطبيب المختص, و عدم التهاون, و الاستخفاف بالأمر كيفما كانت حالة التسمم .

    من أين تصل السموم إلى الجسم ?


    هناك العديد من الأمور التي قد تسبب حالات تسمم الجسم, فعلى سبيل المثال, التدخين من الأمور الشائعة التي تسبب التعرض لحالات التسمم, و ذالك لأن السيجارة تحتوي على مادة النيكوتين بنسب عالية, فهي من المواد السامة التي تشكل خطرا حقيقيا على جسم الإنسان, إذا لم يتم التخلص منها, فهي تتراكم بالجسم, و خاصة داخل الرئتين, و أيضا بالمعدة, و في بعض الأحيان, تصل مادة النيكوتين السامة إلى المخ, مما يؤدي إلى تسهيل الإصابة بالأمراض المزمنة, و ذالك لأن الجسم مشبع بالمواد السامة, التي تحفز الفيروسات بالعمل بشكل سريع, أي إنتشار الأمراض داخل الجسم بشكل أسرع.
     كما أن شرب الكحوليات, يؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان , و يمكن له أن يسبب حالات تسمم الجسم, إضافة إلي إتباع نظام غذائي غير متوازن, و خاصة عند إتباع رجيم قاسي لإنقاص الوزن, و كذالك تناول الأطعمة السريعة, و ذالك لأنها غنية بالدهون التي تسبب تسمم الجسم.

    إقرأ أيضا :10 تمارين رياضيه بسيطة لتنشيط الجسم و التخلص من الخمول

    أهم الأطعمة للتخلص من السموم :


    تخليص الجسم من السموم، طرد السموم من الجسم


    هناك العديد من الطرق للتخلص من سموم الجسم فيمكنك التخلص من سموم الجسم بالأعشاب أو الاعتماد على الأطعمة للتخلص من السموم بشكل سريع و هي :

    أولا: يمكنك الاعتماد على الزيوت التي تحتوي على الأوميغا 3،  كزيت الزيتون و زيت بذر الكتان، فهما من الزيوت الغنية بالأوميغا 3، بحيث أن الأوميغا 3 لها عدة منافع فهي تساعد على تليين الأمعاء و تخليص الجسم من السموم التي قد تتواجد به، كما أنها أيضا تقوي جهاز المناعة، و خاصة لدى الأطفال الذين يعانون من ضعف المناعة منذ الولادة، بالإضافة إلى أن  الأوميغا 3 تعمل على رفع نسب مقاومة الأمراض بالجسم، و تحمي أيضا الجسم من الإصابة بأمراض القلب، فالأوميغا 3 لها العديد من المنافع و يبقى تخليص الجسم من السموم أبرز منافعها.

    ثانيا: فاكهة التفاح، بحيث أن فاكهة التفاح يحتوي على مادة البكتين، التي تحتوي بدورها على الألياف بكميات كثيرة، التي تعمل على  تخليص الجسم من السموم كالرصاص ،و الألومنيوم، كما أن فاكهة التفاح تعمل على تنقية الدم من السموم ،و أيضا تقوية عضلة القلب ،و كذلك  التخلص من آلام المفاصل التي يعاني منها العديد من الأشخاص،و يساعد عصير التفاح أيضا في طرد الفيروسات و البكتيريا التي تتراكم في الجسم، أي أن التفاح فاكهة جيدة  لتخليص الجسم من السموم . 

    إقرأ أيضا: وصفة لتنحيف البطن في أسبوع مجربة  
     
    ثالثا: يحتوي الخرشوف على العديد من العناصر الضرورية للجسم ،كالألياف ،و العديد من المعادن كالمغنسيوم ،و الكروم و الفيتامينات أيضا، فكل هذه العناصر تعمل على تطهير الكبد من السموم و المواد الغريبة، كما أن الألياف المتواجدة بالخرشوف تعمل على  رفع كفاءة الجهاز الهضمي، و الوقاية من الإصابة بالسكري،و أمراض القلب ، كما أنه يحتوي أيضا على مضادات أكسدة التي تعمل على تسهيل عملية الهضم ،كما أن الخرشوف يزيد من عملية إفراز البول ،و بالتالي تتم عملية تخليص الجسم من السموم .

    رابعاً : البنجر،فهو غني بالمعادن التي يحتاجها الجسم لطرد السموم خارجا، كحمض الفوليك ،كما أن البنجر مدر للبول و من المعروف أن البول يتم التخلص عن طريقه من كل سموم الجسم، و يحتوي أيضا على مضادات أكسدة التي تعمل على حماية الجسم من الأمراض الخطيرة، بالإضافة إلى أن البنجر يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي كالإسهال و التسمم الغذائي.

    خامساً الجرجير:يعتبر الجرجير من الخضراوات الورقية التي تحتوي على مجموعة من المواد الغذائية كالزنك و الحديد، و المغنسيوم،كما أن الجرجير يستخدم أيضا في علاج أمراض القولون  المستعصية،كما أنه يساعد أيضا في طرد السموم من الجسم،كما أنه يساهم في تلين الأمعاء و تخليص الجسم من السموم .

    تخليص الجسم من السموم، طرد السموم من الجسم


    سادساً الزنجبيل:  من فوائد الزنجبيل أنه يعمل كمنشط طبيعي للجسم فهو يخلص الجسم من التعب و الخمول و الكسل، كما أنه يساعد على فتح الشهية لزيادة الوزن، و يعالج أيضا عسر و صعوبة الهضم، و يستخدم أيضا في التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم، و ذلك لأنه يعمل على إذابة الدهون  و  تخليص الجسم من السموم  .

    سابعا الشاي الأخضر: من المعروف أن الشاي الأخضر له عدة منافع كالتخلص من الوزن، و ذلك عن طريق التحفيز على إذابة الدهون، كما أنه يعمل على رفع كفاءة الجهاز المناعي لمقاومة الأمراض المزمنة،  كما أن الشاي الأخضر يحتوي أيضا على مضادات أكسدة التي تعمل على  حماية الجسم من الإصابة بالأمراض الخطيرة كأمراض القلب، و السرطانات، و يعمل أيضاً على تسهيل عملية طرد الفضلات التي لم يعد الجسم يحتاجها، مما  يؤدي إلى تخليص الجسم من السموم .


    وصفات الشاي الأخضر لطرد السموم و الدهون الضارة من الجسم :


    ·       وصفة الشاي الأخضر مع التوت:


    إن مشروب الشاي الأخضر مع التوت غني بالعديد من المعادن التي يحتاجها الجسم لطرد السموم خارجا، كما أنه غني بمضادات الأكسدة، و الألياف أيضا التي تساعد على تسهيل عمليات الهضم،و علاج مشاكل عسر الهضم.

    المكونات:


    ·       كوب صغير من الشاي الأخضر باردًا.
    ·       كوب صغير من التوت.
    ·       5 أو6 من أوراق نعناع.
    ·       2 معالق صغيرة من العسل.

    كيفية التحضير:


    في خلاط كهربائي توضع جميع المكونات و يقدم باردا.


    ·       وصفة الشاي الأخضر مع الخيار :


    إن مشروب الشاي الأخضر مع الخيار، يتميز بأنه منظف طبيعي للكلي، و ذلك لأنه يحفز عملية إدرار البول، كما أنه يحتوي على العديد من المعادن التي تخلص الجسم من التعب و الأرق، و المساعدة على استعادة نشاط الجسم.

    المكونات:


    ·       خيارة واحدة مقطعة قطع صغيرة.
    ·       ثمرة أفوكادو ناضجة مقطعة قطع صغيرة.
    ·       نصف كوب من الشاي الأخضر بارد.
    ·       5 أو 6 أوراق من أوراق النعناع.
    ·       عصير ليمونة .
    ·       معلقتين صغيرتين من العسل.

    كيفية التحضير:

    في خلاط كهربائي توضع جميع المكونات و يقدم باردا. 
    , -

    , -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -