404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • السبت، 29 أكتوبر 2016

    فوائد الملفوف المدهشة- رجيم شوربة الملفوف

    فوائد الملفوف المدهشة- رجيم شوربة الملفوف

     فوائد الملفوف, شوربة الملفوف للتخسيس , رجيم الملفوف, رجيم شوربة الملفوف ,  الملفوف الاحمر ,  الكرنب الاحمر للتخسيس,

    محتويات المقال:

    1.    ما هو الملفوف ؟
    2.    ما هي فوائد الملفوف ؟
    3.    فوائد الملفوف الاحمر
    4.    ريجيم الملفوف لحرق الدهون
    5.    رجيم شوربة الملفوف لإنقاص الوزن
    يعد الملفوف من أغنى المكونات الغذائية بالفوائد الصحية و الجمالية المدهشة التي سنتعرف عليها من خلال هذا المقال، الذي تقدمه لكم طعم البيوت|إنقاص الوزن المتخصصة في تقديم كل ما يتعلق بالرشاقة و الصحة و الجمال و الأعشاب الطبيعية.

    1.    ما هو الملفوف ؟

    الملفوف من المصادر الأساسية و الغنية بالألياف الغذائية التي يحتاجها كل شخص لإنقاص الوزن و التخلص من الوزن الزائد، و ذلك لقدرتها على تحفيز الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية،أي إذابة كمية أكبر من الدهون،  كما أنه يوفر نسبة 15٪ من الاحتياجات اليومية الموصى بها للحفاظ على توازن الجسم و على استمرار دورات البناء بشكل منتظم.

    و من جهة أخرى الألياف المتواجدة بخضروات الملفوف لها دور مهم لضمان عمل الجهاز الهضمي بشكل منتظم دون الإصابة بمشاكل الهضم كعسر الهضم.

    الملفوف أيضا غني بعدة مغذيات نباتية التي لها دور أساسي في محاربة الجذور الحرة التي قد تظهر في الجسم، و التي تتكلف بإتلاف أغشية الخلايا و تخريبها و التسبب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

     كما أن المغذيات النباتية التي تتواجد بخضر الملفوف تساعد الجسم بشكل كبير في تحفيز انتاج الانزيمات التي تساعد في إزالة السموم و التخلص منها بشكل طبيعي و فعال،فيمكن لك تناول شوربة الملفوف للتخلص من سموم الجسم بل فعالية دون اللجوء إلى تناول الأدوية.

     .2ما هي فوائد الملفوف ؟

    إن فوائد الملفوف الأبيض أو الملفوف الأحمر له عديدة  و صحية للجسم، بحيث يوفر للجسم الكثير من المواد الضرورية لبناء جسم متوازي خالي من المشاكل،  كما أنه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية و غني بالألياف الغذائية التي تساعد الجسم على إنقاص الوزن و التخلص من الوزن الزائد.

    و من أبرز فوائد الملفوف المدهشة التي يمكن لنا أن لا نعرفها هي:

    ·        منع نمو السرطان:
    الملفوف يتواجد به خصائص مساعدة لمكافحة السرطان و منع تكون الخلايا المسرطنة أو تكاثرها، و ذلك لأنه يحتوي على مكون اللوبيول و الإندول3 و كربينول، فهذه المكونات تساعد  على إندفاع انزيم الزناد، و بالتالي منع نمو الورم.
    فقد ثبتت العديد من الدراسات أن الملفوف الأحمر أو الأنواع الأخرى للملفوف تحتوي على مركبات تفوق عمل العلاج الكيميائي، فقد أثبتت دراسة يابانية أن النساء اليابانيات اللواتي يتناولن بكثرة (الملفوف، والبروكلي والقرنبيط وبراعم بروكسل) أقل عرضة لسرطان الثدي.  

    ·        علاج القرحة الهضمية:
    الملفوف من أفضل و أحسن العلاجات الطبيعية و الفعالة في علاج قرحة المعدة، و التي يطلق علها اسم القرحة الهضمية. فقد بينت دراسة أجريت في كلية الطب بجامعة ستانفورد أن عصير الملفوف و خاصة عصير الملفوف الاحمر له فعالية قصوى في علاج القرحة الهضمية أو ما يسمى عند معظم الناس بقرحة المعدة، و ذلك لأنه يحتوي على مادة الجلوتامين بنسب عالية.

    ·        خصائص مضادة للالتهابات:
    الملفوف من أفضل المصادر الغنية بالأحماض الأمينية، كما أنه مصدر جيد لمادة الجلوتامين، فكل هذه المكونات لها أدوار فعالة في إلتهابات الجسم، يمكنك تحضير عصير الملفوف بشكل سريع و تناوله فهو علاج طبيعي و فعال في علاج الالتهاب.

    ·        تقوية جهاز المناعة
    الملفوف الاحمر  يحتوي على كمية عالية من فيتامين C، و نظرا لذلك فخضروات الملفوف تساعد بشكل فعال في تقوية جهاز المناعة، و خاصة الأطفال و الرضع الذين يعانون من ضعف المناعة، كما أنه له فعالية عالية في منع ظهور الجذور الحرة التي تعد السبب الرئيسي في ظهور التجاعيد المبكرة.

    ·        منع إعتام عدسة العين
    الملفوف يحمي الشيوخ و كبار السن من الإصابة بمرض إعتام عدسة العين و الضمور البقعي، و ذلك لأنه يحتوي على نسب عالية من مادة كاروتين، التي لها فعالية في حماية العين من الإصابة بمثل هذه الأمراض، فكل ما عليك هو الحفاظ على تناول كوب من عصير الملفوف كل يوم للحفاظ على صحة الجسم والوقاية من عدة أمراض.

    ·        خسارة الوزن و إذابة الدهون
    الملفوف هو الخيار الأنسب لخسارة الوزن الزائد و إذابة الدهون المتراكمة في الجسم، وذلك بإتباع رجيم شوربة الملفوف، بحيث يمكنك تجهيزها بكل سهولة فهي تعطي الإحساس بالشبع، و لا تزيد في الوزن مهما أكلت منها.

    ·        الوقاية من مخاطر مرض الزهايمر
    هناك العديد من الأبحاث الحديثة التي أظهرت أن الملفوف الأحمر له القدرة على  التقليل من خطر الإصابة بأمراض الزهايمر و النسيان. كما أن الملفوف الاحمر يخزن نسب عالية من  فيتامين خ و مادة الأنثوسيانين، بالإضافة إلى مضاد للأكسدة فكل هذه المكونات تساعد على التخلص من ترسبات الدماغ، وبالتالي المساعدة في منع مرض الزهايمر.

    ·        تخفيف ٱلام الإمساك
    الملفوف يحتوى على نسب عالية من الألياف التي  تساعد على تحفيز عمل الجهاز الهضمي بشكل طبيعي و التغلب على جميع المشاكل التي قد يصاب بها أثناء عملية الهضم، وبالتالي تخفيف ٱلام الإمساك المزمن.

    ·        . العناية بجميع أنواع البشرة
    إن الملفوف الاحمر أو الملفوف الابيض مصدر جيد للمواد المضادة للأكسدة، التي لها فعالية قصوى في حماية الجلد من ضرر الجذور الحرة المعروفة بأنها السبب الرئيسي في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة عند المرأة.

     .3فوائد الملفوف الاحمر

     فوائد الملفوف, شوربة الملفوف للتخسيس , رجيم الملفوف, رجيم شوربة الملفوف ,  الملفوف الاحمر ,  الكرنب الاحمر للتخسيس,


    1)    تحسين المناعة: الملفوف الأحمر غني بعدة فيتامينات كفيتامين هـ، فهو يعتبر جد ضروري للحفاظ على صحة الجهاز المناعي للحماية من الإصابة بالأمراض المزمنة. بحيث يعمل فيتامين هـ علي تحفيز المركبات المسئولة على إنتاج الأجسام المضادة بكميات كبيرة. كما أن الملفوف الأحمر يحسن من عمل الحمض النووي.
    2)    مقاومة الشيخوخة: يحتوي الملفوف الأحمر بكميات كبيرة من فيتامين ج و فيتامين هـ الذي يحمي من ٱثار ظهور الشيخوخة المبكرة. فهذه الفيتامينات التي سبق ذكرها تعمل على تخفيف ٱلام البشرة المتوهجة و يكسبها نضارة و رطوبة. و غالباً ما يوجد فيتامين هـ في الأوراق الخارجية و يعطي توهج طبيعي لبشرتك.كما أن فيتامين ج جد فعال في مكافحة الأكسدة و الحفاظ على البشرة.
    3)    المنع من نمو الجذور الحرة: إن النسب العالية من فيتامين ج المتواجدة في الملفوف الأحمر تساعد على حماية الجسم من التأثيرات السلبية التي تسببها الجذور الحرة و التي لها ٱثار جانبية على صحة البشرة و تسبب الإصابة بسرطان الجلد.
    4)    الحفاظ على صحة العين و الجلد : إن فيتامين أ الموجود في الملفوف الأحمر يحافظ على صحة البصر . كما أنه يحافظ على بقاء البشرة رطبة و ناعمة و جميلة و صحية، فهذا كله متواجد في الملفوف الأحمر المدهش، فإذا كنت سيدتي من النساء اللواتي يردن الحفاظ على نضارة بشرتهن، فكل ما عليك هو تناول عصير الملفوف الأحمر بشكل منتظم.
    5)    الحفاظ على صحة القلب: إن الكميات الكبيرة من فيتامين ج و مضادات الأكسدة المتواجدة في الملفوف الاحمر تعمل على منع حدوث إلتهابات في القلب و الشرايين.
    6)    يعالج هشاشة العظام : الملفوف الأحمر مصدر جيد لمعدن الكالسيوم و من المعروف أن الكالسيوم عنصر أساسي و ضروري لمنع الإصابة بمرض العظام كمرض هشاشة العظام خصوصاً في بلوغ الشيخوخة . و بذلك يمكنك تناول الملفوف الاحمر للحصول علي الكالسيوم بكل سهولة و بذلك تقوية العظام و محاربة هشاشة العظام.

     .4ريجيم الملفوف لحرق الدهون


    إذا كنتِ من الأشخاص المحبين لشوربة الملفوف، فإن لك فرصة عظيمة لخسارة الوزن الزائد و إذابة الدهون المتراكمة في الجسم، وذلك بخطوة بسيطة هي إتباع رجيم شوربة الملفوف سواء كان الملفوف الابيض أو الملفوف الاحمر، فالاعتماد على رجيم شوربة الملفوف لمدة أسبوع مع تناول بعض المأكولات التي لها سعرات حرارية قليلة.

     يساعد بشكل فعال على فقدان وزن و إذابة الدهون المتواجدة في الجسم بصورة سريعة و فعالة، أي أن  رجيم شوربة الملفوف له فعالية في تخفيف الوزن فقد يصل إلى 4.5 كيلو أسبوعياً، إذا تم إتباع  رجيم شوربة الملفوف بشكل منتظم.

     .5 شوربة الملفوف لإنقاص الوزن

     فوائد الملفوف, شوربة الملفوف للتخسيس , رجيم الملفوف, رجيم شوربة الملفوف ,  الملفوف الاحمر ,  الكرنب الاحمر للتخسيس,

    مكونات شوربة الملفوف :


    ·        6 بصلات كبيرة، مقطعة قطع صغيرة
    ·         حبات فلفل أخضر، مقطعة إلى مكعبات صغيرة
    ·        2 علب طماطم متوسطة الحجم
    ·        250 غ من الفطر، مقطعة إلى شرائح صغيرة
    ·        1 باقة كرفس مفروم ناعم
    ·        1\2 رأس ملفوف مفروم ناعم
    ·        3 حبات جزر، مقطعة إلى شرائح صغيرة  
    ·        1 حزمة من البصل الجاف
    ·        القليل من الملح والفلفل

    يمكنك سيدتي إضافة مسحوق الكاري والأعشاب المنسمة أو أي توابل أخرى تفضلينها للنكهة

    طريقة حساء الملفوف :


    -1قومي بوضع البصل المفروم فرما ناعما في وعاء كبير لكي يتم قليها بشكل جيد.
    2 –في الخطوة الثانية يتم إضافة قطع الفلفل الأخضر ويطهى الكل لمدة دقيقة واحدة حتى تتجانس المكونات بشكل جيد.
    3 – اضافه أوراق الملفوف المفروم المقطعة بشكل جيد، ثم الجزر و شرائح الكرفس المفرومة فرما ناعما والفطر أيضا ، ثم تطهى جميع المكونات لمدة 5 دقائق لا أكثر.
    4 –قومي سيدتي باضافه التوابل المفضلة لديك بالإضافة إلى مسحوق الكاري.
    5 – قومي بإضافة 12 أكواب من الماء في وعاء الطهي مع مكعبات المرق.
    6 –تطهى جميع المكونات على نار متوسطة حتى تصبح  شوربة الملفوف للتخسيس
    طرية والحساء يصل للقوام الصحيح، و بالتالي الحصول على  رجيم شوربة الملفوف
    بالشكل الصحيح.
    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -