404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الخميس، 11 أغسطس 2016

    أفكار مبتكرة للتنظيف

    تشكو ربات البيوت أحيانًا من صعوبة تنظيف بعض البقع والأوساخ والترسبات سواء في الأرضيات أو الأحواض أو الأجهزة، ولذلك أقدم لك بعض النصائح السريعة التي يمكنها أن تفيدك.


    إذا عانيت من مشكلة الترسبات في المكواة البخارية، فيمكنك التخلص من تلك الترسبات بطريقتين. الأولى أن تضعي في مكان خزان المياه بعض الماء وعصير الليمون والخل ثم تتركينها لتسخن قليلًا وترشينها عدة مرات. والثانية أن تمرري المكواة بعد تسخينها على بعض الملح.


    إذا عانيت من مشكلة الدهون المترسبة في أي أناء بعد طهي الطعام، يمكنك وضع بعض الماء والملح والخل وصابون الأطباق واغليها لمدة عشر دقائق واتركيها منقوعة.


    يمكنك أيضًا استخدام خليط به ماء ساخن وخل أبيض وبيكربونات وصابون أطباق للدهون المترسبة أو لتنظيف حوض المطبخ أو بقع السيراميك سواء الخشن أو الناعم.


    إن وقع على الأرض بيض نيء أو زيت، فيمكنك رش المكان بقليل من الملح لامتصاصه، ثم القيام بكنسه منها بمقشة عادية.


    لتسليك الأحواض سواء للمطبخ أو الحمام، اخلطي نصف كوب من الخل مع 2 ملعقة بيكربونات فوق الحوض مباشرة لأن الخليط يفور بشدة ثم صبيه في الحوض واتركيه لفترة، وبعدها صبي مياه ساخنة.





    بالنسبة للأجهزة الكهربائية في المطبخ فعليك عدم تعريض الجسم الخارجي "الموصل بسلك الكهرباء" للماء، وإنما يمكنك مسحه بقطعة قماش مبللة ومعصورة جيدًا، أما الأجسام غير الموصلة بالكهرباء فيمكنك غسلها بطريقة عادية أو وضعها في غسالة الأطباق إن أمكن.


    لتنظيف الغلاية، ضعي خل وليمون مع بعض الماء واغلي الخليط جيدًا وتخلصي منه، ثم ضعي ماء دون إضافات واغليه وارميه واستخدمي الغلاية بطريقة عادية بعد ذلك. 


    بالنسبة لتنظيف أجهزة إزالة الشعر لك أو آلة الحلاقة لزوجك فعليك تنظيفها بفرشاة صغيرة مخصصة لذلك أو بفرشاة أسنان قديمة مع بعض الكولونيا. لا تنظفيها وهي موصولة بالكهرباء بالطبع.


    بالنسبة للبيبي ليس والسشوار فيمكنك مسحها بمناديل مع كولونيا وهي غير موصولة بالكهرباء.


    بالنسبة للأجهزة الإلكترونية يمكنك مسحها بمناديل مبللة بالكولونيا، واستخدام فرشاة لتنظيف الكي بورد أو أي جهاز لا يمكنك تنظيفه بشكل جيد.
    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -