404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الجمعة، 12 أغسطس 2016

    إذا شربتم قنينة ماء قبل كل وجبة ستلاحظون نتيجة مذهلة بعد 12 أسبوعاً

    إذا شربتم قنينة ماء قبل كل وجبة ستلاحظون نتيجة مذهلة بعد 12 أسبوعاً



    إن شرب الماء قبل كل وجبة هي طريقة بسيطة وفعّالة من أجل خسارة الوزن.


    ركّز الباحثون في جامعة بيرمينغهام (المملكة المتّحدة) على أن شرب 500 مل من الماء قبل كل وجبة يسمح للأشخاص الذين يعانون من البدانة بأن يخسروا الوزن بشكل فعّال.






    تثير البدانة قلق المعنيين بالصحّة العامة في الولايات المتّحدة الأمريكية وعدد من الدول. وفي الواقع هي تؤثّر على  شخص من بين كل 3 أشخاص. وتمكّن الباحثون في  جامعة بيرمينغهام في إنكلترا من أن يجدوا حلاً بسيطًا وفعّالًا من أجل مساعدة هؤلاء الأشخاص لكي يخسروا الوزن.







    نُشِرت الدراسة التي نقدمها لكم من آي فراشة في عدد شهر أيلول/ سبتمبر من صحيفة Obesity وكشفت أن الأشخاص الذين يشربون الماء قبل الفطور والغداء والعشاء يخسرون الوزن أسرع بكثير من الذين لا يشربون.


    ومن أجل التوصّل لهذه النتائج دعا فريق العلماء 84 شخصٍ راشدٍ بدين لكي يتبعوا اختبارات لمدة 12 أسبوعًا. وكل مشارك تلقّى نصائح حول التحكّم بالوزن كتعديل نمط حياتهم وتحسين نظامهم الغذائي أو حتى ممارسة النشاطات الرياضية. وبعد ذلك قُسِموا إلى مجموعتين.





    خسارة 4.3 كلغ في غضون 12 أسبوعًا


    ضمّت المجموعة الأولى 41 شخصًا وكان عليهم أن يشربوا 500 مل من الماء من الحنفيّة قبل 30 دقيقة من وجبة الفطور والغداء والعشاء كل يوم لمدّة 12 أسبوعًـا. أما المجموعة الثانية التي سُمّيت مجموعة السيطرة فضمّت 43 شخصًا طُلِبَ منهم أن يتخيّلوا أن معدتهم ممتلئة قبل تناول كل وجبة من دون أن يشربوا الماء وذلك للمدّة نفسها.






    وأظهرت النتائج  أن المشاركين الذين ينتمون إلى مجموعة "شاربي الماء" قد خسروا معدّل 4.3 كلغ في غضون 12 أسبوعًا أي  أكثر بمعدّل 1.3 كلغ من مجموعة السيطرة.





    تقول د. هيلين باريتي المؤسّسة لهذه الدراسة من جامعة بيرمينغهام "عندما تُدمَج هذه الطريقة مع إرشادات مختصرة كزيادة النشاط الرياضي أو اتباع نظام غذائي صحّي يمكنها أن تساعد الناس على خسارة الوزن أكثر فضلًا عن أنها لا تتطلّب الكثير من الجهود من أجل إدخالها إلى الحياة اليومية".





    ويأمل الباحثون اليوم أن تساهم هذه النتائج في تقدّم البحث حول البدانة. لهذا الغرض يرغبون في  أن يقوموا بدراسة أخرى مع عدد أكبر من المشاركين على فترة زمنية أطول.





    , -

    , -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -