404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الخميس، 21 يوليو 2016

    مأكولات ممنوع ان تأكلها الحوامل

    مأكولات ممنوع ان تأكلها الحوامل


    يعتبر إنجاب الأولاد من أهم المراحل التي تمر فيها المرأة خلال حياتها: فإن القدرة على إعطاء الحياة حدث سحري! إن فترة الحمل قد تكون طويلة جداً بالنسبة للمرأة الحامل علماً أنها تمنع من تناول بعض الأطعمة لـ9 أشهر كاملة كي لا تلحق أي أذى بالجنين. هل تنتظرين مولوداً جديداً وأنت على عجلة لتناول أطباقك المفضّلة؟ هل سئمت من تناول الأطعمة نفسها طوال هذه المدة؟ تفقّدي معنا الأطعمة التي يمنع تناولها خلال الحمل، فقد تشعرين أن الكثيرات يشاركن  معاناتك! 

    1- اللحم النيء وغير الناضج:

    لينمو الجنين بشكل صحيح، على المرأة الحامل أن تتناول كمية كافية من البروتين. وعلماً أن اللحم هو أهم مصدر لهذا العنصر الغذائي، إلا أن عليك التأكّد من نضج اللحم تماماً قبل تناوله، إذ إن اللحم النيء أو غير الناضج يحتوي على باكتيريا مضرة بالجنين. لوصفات شهية باللحم، حضري من موقعناستروغونوف لحم البقر.

    2- السمك:

    تعقباً على ما ذكرناه سابقاً، على المرأة الحامل أن تمتنع كلياً عن تناول السمك النيء مثل السوشي أو الأسماك المدخّنة مثل السلمون واستبدالها بوصفات تحتوي على السمك الناضج تماماً مثل سمك الفيليه في الفرن وباييلا الجمبري وثمار البحر.

    3- البيض:

    يضاف البيض إلى لائحة المأكولات التي يفترض التأكّد من نضجها قبل أن تتناوليها وأنت حامل! فهذا يعني أنك ستتجنّبين المأكولات المصنوعة من البيض النيء مثل التوابل أي المايونيز، بالإضافة إلى الحلويات الشهية مثل التيراميسو وموس الشوكولاتة.

    4- الجبن:

    تناولي الأجبان خلال الحمل ولكن تذكّري دائماً أن تتجنّبي الأجبان المصنوعة من حليب الماعز وغير المطهو مثل جبن البري.

    5- الخضار والفاكهة:

    يصر الأطباء على أن تتناول المرأة الحامل الخضار والفاكهة بشكل منتظم. ولكن إنتبهي: فإذا لم تكوني ملقّحة ضد داء المقوسات، ننصحك بتجنّب تناول الخس والطماطم والفجل والفراولة... خلال فترة الحمل. وأخيراً، تذكّري دوماً أن تغسلي وتعقّمي الخضار والفاكهة جيداً قبل تناولها.

    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -