404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الأحد، 8 مايو 2016

    أضرار الكحل والعدسات اللاصقه على عينيكي

     أضرار الكحل والعدسات اللاصقه على عينيكي وصحتك بشكل عام هو موضوع لابد من مناقشته بهدف تعريفك وتوعيتك لأضرار وأخطار محتمله ان استخدمتي الكحل أو العدسات اللاصقه بطرق تعتبر مضره بالعينين والصحه حيث تسببان التهاب العينين والأضرار بالأبصار .
    أخطار الماسكارا وطلاء الأظافر على الصحه
    أضرار الكحل والعدسات اللاصقه على عينيكي


    أضرار الكحل 

    أثبتت دراسات علميه أن استعمال الكحل له تأثير سلبي على العين والأبصار حيث أنه يضر بهما, وفي البلدان العربيه أنواع شائعه من الكحل تحتوي على كميه كبيره من الرصاص وبخاصة تلك النواع هندية المنشأ حيث أن التجارب المخبريه أثبتت بأن الكحل هندي المنشأ والمنتشر كثيرا في المنطقه العربيه ويباع في محلات العطاره يحتوي على كميه كبيره من الرصاص حيث أنه يحتوي ما بين 85% من مادة الرصاص لكل غرام الى 100% أي أن كل مادة الكحل تكون عباره عن رصاص صافي.
    أن احتواء نسبه قليله من الرصاص في الكحل يضر كثيرا بالعيون فما بالك عندما تكحلي عينيكي بمادة الرصاص الصافي 100% أو أن يكون الكحل به 85% رصاص .
    وصفه وخلطة أعشاب لعلاج التهاب الملتحمه
    أضرار الكحل

    تبين من الدراسة أن مادة الرصاص هذه الموجوده بالكحل تضر بالعيون وخاصة الأطفال حيث ان هنالك بعض عادات عند بعض المجتمعات تقتضي بتكحيل عيون الأطفال ظنا منهم أن الكحل مفيد لعيني الطفل وقد نبه الخبراء بأن المعتقدات السائده بين الناس عن منافع الكحل للعيون هي معتقدات عارية عن الصحة حيث يعتقد بعض الناس في بعض المجتمعات بأن الكحل يقوي النظر و يكثف الرموش ويقويها و يثقل الحواجب وبصراحه هذا الكلام كثيرا ما سمعته من جدتي ولكن للأسف هو غير صحيح.
    من أضرار الكحل المحتوي الرصاص على عيون الأطفال والكبار أنه يسبب تسمم الرصاص لدى الأطفال الذي يؤدي الى الآلام الدماغيه التي تتسبب بزيادة الوفيات بنسبة 25 %.
    وصفات لعلاج التجاعيد حول العينين
    هنالك انواع من الحكل اذا كان ولا بد من استخدامه لا تحتوي على مادة الرصاص وتباع على شكل أقلام في الصدليات تحتويا على مادتي الكربون والحديد اللتان لا تضران بصحة العين.
    بمناسبة الحديث عن أضرار الكحل على العين أريد أن أنصحك بأن لا تستخدمي البودره لتجميل جفنيكي لأنها تتطاير لتصل لداخ العينين وعوضا عن ذلك استخدمي مستحضرات تجميل الجفنين المصنعه من مواد طبيعيه وهي موجوده في الأسواق وبكثره.

    العدسات اللاصقه وأضرارها على العينين

    العدسات اللاصقه

    احذري من النوم قبل أن تنزعي العدسات اللاصقه عن العينين حيث أن تركهما قد يؤذي عينيكي مسببا لهما الالتهابات وقد أثبتت الدراسات الحديثه بأن الأصابه بالتهاب العين ليس التعرض للملوثات الموجوده في الجو وانما سببها الرئيسي هو ارتداء العدسات اللاصقه لمده طويله.
    وصفه لعلاج احمرار العينين
    لا يجب أن نستهين بالتهاب العينين حيث أن بعض التهابات العين تؤدي الى تقرح القرنيه و انخفاض البصر ورغم كل التطورات والتحسينات على العدسات اللاصقه فهي ما زالت تسبب التهاب العين ولم تنخفض نسبة الالتهابات بين الأشخاص الذين يرتدون تلك العدسات.
    لذلك حذرت تلك الدراسات الحديثه من ابقاء العدسات اللاصقه لفتره طويله داخل العينين ووصت بأزالتهما عند الخلود الى النوم .
    أخيرا أرجو ان تكوني قد استفدتي من مقالة أضرار الكحل والعدسات اللاصقه على عينيكي.
    , , , , -

    , , , , -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -