404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الأربعاء، 4 مايو 2016

    طريقة التعامل مع البشره الجافه

    طريقة التعامل مع البشره الجافه تشمل 13 نصيحه ضروريه على أصحاب هذه النوعيه من البشره الالتزام بها قدر الأمكان لمساعدتهم في تخفيف المعاناه من الجفاف والتقشر والتجاعيد التي تصيب جلدهم حيث أن البشره الجافه حساسه جدا و رقيقه وتفتقد الحيويه ولهذا السبب يجب التلطف عند التعامل معها لتجنب تطور مشاكلها لذلك سأشرح لكم فيما يلي طريقة التعامل مع البشره الجافه .
    العناية بالبشرة الجافة, ترطيب, تنظيف, خلطات, أقنعه طبيعيه
    طريقة التعامل مع البشره الجافه



    طريقة التعامل مع البشره الجافه والتي تشمل 13 نصيحه ضروريه

    1.لا تمكث أكثر من 10 دقائق تحت الماء عند الاستحمام مع مراعاة أن dكون الماء دافيء وليس ساخن وقلل من استخدامك للصابون مع الابتعاد عن استخدام الصابون القلوي الذي يحتوي على كميه كبيره من العطور واستخدم عوضا عنه الصابون الذي يحوي مواد مرطبه أو صابون الجليسرين المحتوي على البابونج الذي يخفف من تهيج البشره وبعد أن تكمل الاستحمام استخدم منشفه ناعمه دون أن تفرك جسمك وبعد تنشيفك لجسمك ضع كريما مرطبا فورا حتى يمتص جلدك الكريم بشكل فعال فتعوض بشرتك ما فقدته من رطوبه أثناء الاستحمام , هكذا تكون طريقة التعامل مع البشره الجافه أثناء الاستحمام وبعده.

    2.دلك بشرتك بزيت اللوز أو بزيت الزيتون وان لم يتيسر لك ذلك رطب بشرتك بالكريم المرطب يوميا و أكثر من مره مع مراعاة وضع الكريم المرطب او زيت اللوز او زيت الزيتون على بشرتك بعد كل غسيل لها فهذه مواد مرطبه تساعد على بقاءاطبقة الجلد الخارجيه رطبه ناعمه.

    3. طريقة التعامل مع البشره الجافه في الأجواء الجافه : الجو الجاف قد يكون في كثير من الأحيان سببا في التسبب بجفاف شديد للبشره لذلك أن كنت تعيش في منطه جوها جاف أحضر جهاز ترطيب الجو لترطيب منزلك فهو يزيد من معدل الرطوبه داخل المنزل وهو موجود في الأسواق ومنتشر ويطلق عليه بالأنجليزيه Humidifier.


    4.رطب بشرتك بقناع مرطب يتكون من مواد طبيعيه بمعدل مرتين في الأسبوع وهذه المواد الطبيعيه قد تكون العسل او زيت اللوز وماء الورد وغيرها الكثير ستجدها في مدونتي وهي فعاله جدا في الحفاظ على رطوبة البشره وحمايتها من الجفاف والتقشر و التجاعيد.

    5.تجنب التدخين وابتعد عن المدخنين وذلك لأن النيكوتين الموجود في السيجاره يضعف أوعيتك الدمويه و لا يوص كميه كافيه من الأوكسجين والمواد الغذائيه لبشرتك كما أن دخان السجائر يجفف الطبقه الخارجيه للبشره.


    6.طريقة التعامل مع البشرة الجافة عند التعرض للشمس:البشرة الجافة حساسة جدا للشمس لذلك طريقة التعامل مع البشره الجافه عند التعرض لشعة الشمس هي استعمال كريم واقي للشمس ومخصص لبشره الجافه حيث يحتوي على مرطبات وواقيات من أشعة الشمس الضاره التي تزيد من جفاف البشره.

    7.لا تستخدمي مستحضرات التجميل التي تستخدم فيها مادة الكحول و المواد العطريه لأنها تزيد الحاله سوءا ويجب أن يكون مكتوب على علبة المستحضر التجميلي أن المستحضر خالي من العطور والكحول Alcohol free, Perfume free.

    8.طريقة التعامل مع البشرة الجافة من خلال الغذاء :أهتم بنظامك الغذائي وحاول قدر استطاعتك أن يكون متوازنا يحوي كل العناصر الغذائيه وغنيا بالمعادن والفيتامينات وأكثر من تناول الخضار والفواكه مع التركيز على الفاكهه الحمراء والصفراء والجزر والبندوره لأنها غنيه بفيتامين أ و فيتامين E وتعمل كمضادات للأكسده.

    9. هناك أطعمه تقلل الرطوبه في الجسم يجب أن تبتعد عنها وذلك لأنها تدر البول من هذه الطعمه المواد الغنيه بالكافيين مثل الشوكلاته والقهوه والشاي والمشروبات الغازيه وكذلك البطاطس المقليه هكذا ومن خلال النصيحتان الثمنه والتاسعه قدمت لك طريقة التعامل مع البشره الجافه من خلال النظام الغذائي.

    10.ساعد دورتك الدمويه على التحسن ووزيادة نشاطها من خلال ممارسة التمارين الرياضيه التي أيضا تلعب دورا مهما في زيادة كمية المواد الغذائيه في الدم والذي من شأنه رفع رطوبة الجلد وتحسين ملمسه وشكله.

    11.لا تغفل عن تنظيف البشره شكل مستمر ومنتظم عن طريق الصابون المرطب الخالي من العطور والكحول أو عن طريق حمامات البخار المكونه من الماء المضاف اليه زيت القمح أو اكليل الجبل أو البابونج أو الزعتر والتي من شأنها أن تضفي الرطوبه على البشره عند اضافتها للماء الذي سينظف الوجه ببخاره.

    12.كل أسبوعين قم بعمل سنفره Scrub  لوجهك حتى تتخلص بشرتك من الخلايا الميته ولتمنحها الحيويه والنضاره و الانتعاش وبعد سنفرة الوجه فورا استعمل زيتا أو كريما مرطبا.

    13.رطب بشرتك وغذيها واحميها من المسببات التي تضر بها بتناول الزنك و فيتامينات A, C, E.

    من خلال ال 13 نصيحه السابقه وضحت لكم طريقة التعامل مع البشرة الجافة.

    , , , -

    , , , -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -