404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الاثنين، 14 مارس 2016

    أفضل طرق طبيعية لزيادة طول الشعر

    أفضل طرق طبيعية لزيادة طول الشعر

    أفضل طرق طبيعية لزيادة طول الشعر

    1. قص الشعر  كل 6 إلى 8 أسابيع

    فالشعر ينمو من الجذور و عدم الاعتناء بأطراف الشعر يعود بالسلب عليه مما يجعله ينكسر و يسقط و أنت بالتأكيد لا تريدين ذلك.

    2. دلك فروة الرأس بالزيت 🌿 الساخن

    هذه الطريقة منعشة وجد فعالة في تطويل شعرك. فقط قومي بتسخين الزيت وافركي به فروة رأسك، وستلاحظين الفرق. يمكنك دائما الإعتماد على المستحضرات المتوفرة في اﻷسواق،

    لكن بالمقابل يمكن اعداد الزيت في المنزل. أمثلة من الزيوت المستخدمة: زيت السمسم ،، زيت جوز الهند ،، زيت الزيتون ،، زيت الجرجير

    3. إستعمال بياض  البيض

    يعرف بياض البيض بخصائصه المعالجة للشعر وقدرته على تغذيته، و إعادة نعومته و لمعانه. قومي بكسر بضع بيضات وافصلي الصفار عن البياض ثم طبقي المزيج على الرأس.

    4. شرب  الماء

    يساعد الماء الجسم على طرح السموم بسرعة أكبر ما يجعل من هذه طريقة سهلة لجعل شعرك ينمو بسرعة. اذا قمت بشرب 8 أكواب من الماء يوميا فلن تتحسن حالة جسدك فحسب، و لكن سنزداد قوة شعرك أيضا فكلما كان الشعر أقوى كلما نمى أسرع. يحافظ كذلك شرب الماء على الرطوبة الداخلية للشعر. ويمكننا القول بأن الشعر الرطب هو شعر متين لأنه كلما جف الشعر كلما كان أكثر عرضة للانكسار.

    5. تصفيف الشعر 🏽🏾

    يساعد التصفيف على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يسمح بتغذية حويصلاته، ويضمن نموا غير مضطرب. إلا أنه يجب مراعاة بعض النقاط عند التصفيف:

    عدم التصفيف المتكرر (2 مرات في اليوم كحد أقصى) 🏻

    التصفيف بعد التنشيف (و ليس و شعرك مبلل)

    استعمال مشط متباعد اﻷسنان (خاصة إذا كان لديك شعر متشابك)🤔

    6. تجنب استعمال مجفف الشعر

    أعلم مدى صعوبة اتخاذ هذا القرار خاصة و أن معظم النساء تمضي الساعات في استخدام مجفف الشعر في التسريح و التجفيف و لكن جربي التقليل من استعمال مجفف الشعر (4 مرات في الأسبوع على الأكثر) و سترين النتائج.

    7. تناول الأغذية البروتينية 🍗🍖🧀

    هل تعلمين مدى قوة العلاقة بين ما تأكلينه و سرعة نمو شعرك؟
    إن تناولت الأطعمة الغنية بالبروتينات يحدث فرقا كبيرا على صحة و سرعة نمو شعرك.
    قللي من تناول الوجبات السريعة و استبدليها بالطعام الصحي كالسمك🍤🍤، اللحوم، 🍖🍗الفواكه🍐🍋 والخضر الطازجة…

    8. استعمال ماء البطاطا🍠

    إذا كان لديك نقص في الفيتامينات، سينعكس ذلك سلبا على صحة شعرك فيجعله هشا، جافا، و متساقطا. فمثلا الفيتامين B باﻹضافة لفيتامين A و C لهم دور فعال في نمو الشعر، لذا تحصلي على الكمية لكافية من الفيتامينات للحصول على شعر طويل و كثيف، و هذا سيوفره ماء البطاطا. بالطبع يمكنك أيضا الحصول على هذه الفيتامينات من خلال الأغذية التي تحتوي عليها فالاختيار لك.

    9. مستحضرات تنعيم الشعر 🏻 ماسكات متوفرات في المحلات

    لتتحصلي على شعر طويل جدا يجب الاعتناء بفروة الرأس، و لهذا من المهم استعمال مستحضرات تنعيم الشعر مرة واحدة على الأقل كل أسبوع.

    10. الزيوت العطرية 🌿

    تساعد الزيوت العطرية في زيادة نمو الشعر. في الحقيقة يمكنك استعمال هذه الزيوت في جميع أنحاء الجسم، و لكن بما أنك تريدين زيادة طول الشعر

    11. ماء البصل 🏻

    نعم ، ففوائد البصل تمتد الى العناية بالشعر و ليس فقط لطهي الوجبات الغذائية. قومي باستعمال ماء البصل كغسول للشعر نظرا لقدرته العجيبة في زيادة طول و لمعان الشعر. لا تقلقي من رائحته فستزول بمجرد تشطيفه. حتى و إن كنت مترددة قومي بتجربتها في نهاية الأسبوع و سترين النتائج.

    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -