404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الخميس، 24 ديسمبر 2015

    نصائح طبية لزيادة وزنكِ بطريقة صحية

    نصائح طبية لزيادة وزنكِ بطريقة صحية

    نصائح طبية لزيادة وزنكِ بطريقة صحية :





    1** كلي دائماً حتى تستطيعي اكتساب سعرات حرارية أكثر في اليوم ، لذا حاولي أن تأكلي 6 وجبات صغيرة في اليوم ، ويجب أن تحتوي 3 وجبات منهم على الأقل على البروتين والنشويات والخضروات والدهون الصحية ، وبهذه الطريقة يمكن أن تكتسبي نصف كيلو أو كيلو بالأسبوع .

    2** لممارسي الرياضة .. لابد من أخذ وجبات صحية إضافية لإمداد أجسامهم بالطاقة التي يحتاجوها ، في الوقت نفسه للحفاظ على أوزانهم مع الزيادة فيها . 

    أما لبناء العضلات للرياضيين .. فلابد من زيادة السعرات الحرارية وزيادة البروتين في الطعام والمشروبات مع التدريبات المناسبة ، للتأكد من اكتساب الوزن في المكان المناسب من أجسامهم كالجزء العلوي مثلاً . 


    3** زيادة الوزن بعد المرض حيث إن المرض غالباً ما يصاحبه فقدان للشهية ، وبالتالي نقص للسعرات الحرارية التي يحصل عليها جسمكِ في هذه الفترة وبعد انتهاء المرض لابد من تعويض ذلك ، وننصحكِ بشرب العصائر مع التركيز على أكل البروتين مثل اللحوم الخالية الدسم والسمك والفراخ ، وتناول أطباق البيض والألبان والحبوب الكاملة والبقوليات لأن هذه الأطعمة مفيدة في فترة النقاهة .


    4** لزيادة شهيتكِ للطعام .. ننصحكِ بقليل من المشي قبل وقت الطعام ، وإذا كنتِ لا تشعرين بالجوع في وقت الطعام ننصحكِ بأن تأكلي طعام مفضل إليكِ أو أن تضيفي بعض الأعشاب والتوابل على طعامكِ لفتح الشهية ، ويمكن أن تأكلي فاكهة قبل الطعام حيث إن الطعم الحلو للفاكهة يعمل على فتح الشهية ، وننصحكِ أيضاً أن تقللي من شرب المياه قبل وقت الطعام .


    5** ركزي على الطعام الصحي الذي يحتوي على سعرات حرارية عالية ، وفي الوقت نفسه يحتوي على الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية ، ولا يتم ذلك عن طريق اختيار الدهون بغض النظر عن نوعها أو السكريات لاحتوائها على سعرات حرارية عالية ، لكن يتم باختيار الأطعمة الغنية بالقيمة الغذائية والسعرات الحرارية معاً ومنها الأطعمة الغنية بالدهون النباتية مثل المكسرات والفول السوداني والحمص والبذور والزيوت ، لذلك ننصحكِ بالإكثار من أكل المكسرات مع إضافتها إلى بعض أنواع الحساء والسلطات والحلويات .


    6** اضيفي الزيوت على الخضروات والسلطة والحبوب الكاملة كمصدر إضافي للسعرات الحرارية .


    7**اضيفي المايونيز الغني بقيمته الغذائية وسعراته الحرارية على السلطة . 


    8** يمكن أن تأكلي الأطعمة المقلية لاحتوائها على سعرات حرارية أعلى من غيرها ، لكن ننصحكِ بقليها في الزيوت الصحية .


    9** يُفضل أكل الفاكهة المجففة فهي مصدر مُركز للمواد المغذية والسعرات الحرارية ، ويمكن إضافتها على الزبادي أو الحلويات .


    10** اشربي العصائر المحلاة «عالية السعرات الحرارية» بدلاً من المياه . 

    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -