404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الأحد، 1 نوفمبر 2015

    تخلص من رائحه الجسد الكريهه بطرق سهله موضوع متكامل و أفكار كثيره اختارى ما يناسبك

    تخلص من رائحه الجسد الكريهه بطرق سهله موضوع متكامل و أفكار كثيره اختارى ما يناسبك



    يقلق الجميع إلى حدٍ كبير بشأن رائحة أجسادهم في مرحلةٍ ما أو أخرى. فمن منا لم يتأكد خفية من رائحة الإبط؟ ولحُسن الحظ أن هناك طُرق تستطيع من خلالها أن تجد الراحة السريعة، بالتزامن مع بعض الخطوات التي يمكن فعلها لتُصبح أكثر صحة وتتخلص من رائحة الجسم للأبد.






    طريقة 1 من 3: التخلص من رائحة الجسم





    اغسل جسمك. إذا اكتشفت أن هناك رائحة غير لطيفة، فاقفز إلى الحمام إذا كان لديك بعض الوقت. تنشأ رائحة الجسم نتيجة لوجود بكتيريا تتسبب في حدوث تلك الرائحة، لذا لابد من غسل الجسم (والجزء الذي تبدو رائحته أسوأ بالتحديد) يمكن أن يُساعد هذا في التخلص من الرائحة سريعاً. ولكن، من الهام جداً أن تستخدم الصابون أو المنظف المضاد للبكتيريا عند غسلك لجسمك، بدلًا مجرد شطف الجسم بالماء.عندما تستحِم، ركز على المناطق أسفل الذراعين والقدمين، حيث يُعتبرا هما الاثنان أكبر المناطق التي تُطلق رائحة الجسم.







    استخدم وصفة عادية من مُضادات العرق. حيث يعمل مُزيل العرق كحاجز من خلال بعض المواد الكيميائية (مثل الألومينيوم) ضد التعرُق والعرق، مما يساعد على منع رائحة الجسم. والكثير من مضادات العرق تلك تدوم طوال اليوم، ولكن ربما تحتاج لإعادة وضعها، خاصة إذا كنت تقوم ببذل مجهود مثل ممارسة الرياضة.على عكس مُزيل رائحة العرق، فإن مُضادات التعرُق تقوم بالفعل بمنع العرق، بينما يقوم مُزيل العرق بعمل قناع ليُغطي الرائحة.





    لقد كان هناك الكثير من الكلام حول أن احتواء مُضادات التعرُق على الألومينيوم يُسبب الإصابة بمرض سرطان الثدي، أو الزهايمر، ولكن الأبحاث الطبية لم تثبت بدقة أية علاقة بين الاثنين (أو بين سرطان الثدي والبارابينز)، لذا فإنها يجب أن تكون آمنة للاستخدام.






    يُمكن استخدام مُزيل رائحة العرق للتغطية على رائحة الجسم بسرعة. التعرق ليس سيئًا بطبيعة الحال (إلا إذا كان بكمية زائدة مما يدل على وجود مشكلة كبيرة) وبذلك فإنك لن ترغب في إزالة العرق بالكامل. ويعمل العرق أساساً ليخدم هدف نفعي جداً وهو تبريد درجة حرارة الجسم، ولكن يُمكنك التعامل مع العرق حتى لا يحدث في أوقات غير ملائمة. وتُغطي مُزيلات العرق رائحة الجسم، أو تُزيلها بالكامل، بينما لا تتخلص من الشعور بالرطوبة نفسها.








    تدوم بعض مُزيلات العرق أكثر من البعض الأخر. فإذا كنت تبحث عن حل سريع لمُشكلة رائحة جسمك، فقم بوضع أي مُزيل للعرق أمامك، ولكن إذا كنت تتطلع لأن تظل رائحة جسمك مُنعشة لفترة أطول من الوقت، فيجب التفكير في شراء مزيل للعرق عالي الجودة.





    استخدم مزيج بروكسيد الهيدروجين. إذا كنت في المنزل وليس لديك أي مُزيل للعرق أو مُضاد للعرق، فيمكن تجربة مزيج مكون من ملعقة صغيرة من بروكسيد الهيدروجين 3% مع كوب واحد من الماء.[٣]يتم تقليب المزيج جيداً، ثم يتم غمس منشفة في هذا المحلول. ثم يتم فرك المنشفة المُبللة تحت الإبط لتُزيل أية رائحة للعرق قد تكون موجودة.






    يتم فرك مُطهر اليد تحت الإبط، إذا كنت فعلاً في مكانٍ ضيق وترغب في إزالة رائحة الجسم بأقصى سرعة ممكنة، حيث يمكن استخدام مُطهر اليدين للتخلص من الرائحة. لتستخدم مُطهر اليدين ليُريحك من رائحة الجسم:يمكن وضع كمية صغيرة من مُطهر اليدين في اليد. وتُستخدم اليد في فرك المُطهر تحت الإبطين. وسوف يساعد المُطهر على مُكافحة البكتيريا التي تتسبب في تلك الرائحة.





    استخدم مناديل الورق الممزوجة بالزيوت العطرية. إذا كنت مُتعرق بشدة وتخشى من أن تكون هناك رائحة ظاهرة، فيمكن استخدام المنادل المُعطرة لمسح العرق. حيث أن تلك المناديل فعالة جداً في امتصاص الرطوبة. لذا يمكن فرك إحدى تلك المناديل تحت الإبط (أو أي مكان آخر يصدر مُنه العرق) حتى تمنع جسمك من أن يكون له رائحة.





    افرك حجر الشّب على المناطق المُتعرقة لمنع الرائحة. والشّب هو ملح معدني يحتوي على خصائص يمكن أن تُساعد في مُكافحة البكتيريا التي تتسبب في رائحة العرق. ولكي تستخدم حجر الشّب، يمكن فركه تحت الإبط كثيراً بنفس الطريقة التي يمكن أن تضع بها مزيل رائحة العرق.





    إذا كنت تعاني من فرط التعرق، فيجب التفكير في غسل حجر الشّب بعد وضعه على الجلد.





    يمكن فرك الطين على الأماكن اللزجة من الجسم. إذا كنت في مكان طبيعي خارج المنزل وليس لديك أي مُزيل للعرق أو مُضاد للعرق في مُتناول يديك، فيمكن تجربة فرك الطين تحت الإبط أو على أقدامك ودع الطين حتى يجف. وبمجرد أن يجف، يجب غسله عن الجسم. والهدف من فعل ذلك هو أن يجف حتى يُزيل أي جلد ميت والتعرق القديم الذي يمكن أن يكون سببًا لرائحة الجسم، فهو يعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها قناع الطين تقريباً.






    يمكن رش المنطقة بالخل. وإذا كنت لا ترغب في منتج يتم شرائه من المتجر، فيمكن تجربة بعض العلاجات المنزلية الطبيعية لتحل مُشكلة رائحة الجسم بسرعة. حيث أن الخل هو عبارة مُطهر طبيعي يمكن أن يُساعد في قتل البكتيريا أو الفطريات في المناطق التي تكمن فيها المشكلة (مثل القدمين أو أسفل الذراعان). ويمكن نثر رزاز بعضاً من الخل الأبيض أو خل التفاح على تلك المناطق ثم يتم مسح الجلد ليجف.








    يمكن أيضاً تخفيف بعضاً من الفودكا بالماء ونثر رزازها أسفل الذراعان. وقد كانت تلك وصفة شهيرة قد وصفتها جون ريفرز "كخدعة قديمة في برودواي" وقد استخدمتها بنفسها.








    إذا لم يكن الخل هو الحل الذي تفضله، فيمكنك تجربة مُطهر طبيعي آخر مثل زيت شجر الشاي أو زهرة بندق الساحرة، فكلاهما يحتوي على نفس الخصائص المُطهرة ولهما نفس التأثير الذي يمنحه الخل.








    يمكن استخدام عصير الليمون المُخفف. حيث يُعتقد أن عصير الليمون مُضاد طبيعي للبكتيريا والفطريات.[٧] ولهذا، فيمكن استخدامه للحصول على راحة سريعة من رائحة الجسم. ولكي يتم وضع عصير الليمون على الإبط أو القدمين، فيمكن إما صب عصير الليمون على منشفة نظيفة، أو فرك شريحة من الليمون على المكان الذي ينتج عنه رائحة الجسم.ولكن، لابد من تجربة ماهي كمية عصير الليمون التي يُمكنك وضعها على بشرتك. حيث أن عصير الليمون حمضي جداً مما يعني أنه قد يتسبب في تهيُج الجلد. وإذا وجدت أن تلك هي الحالة، فلابد من غسل عصير الليمون من المنطقة والانتظار لمدة ساعتين قبل وضع مقدار أقل من عصير الليمون على نفس المنطقة.


    يمكن أيضاً تجربة عصير الليمون المُخفف بالماء.













    طريقة 2 من 3: ممارسة عادات صحية جيدة للتخلص من رائحة الجسم





    الاستحمام بشكل منتظم. فكما ذكرنا بالأعلى. أن الاستحمام يمكن أن يُساعد في التخلص من رائحة الجسم بسرعة. لذا يجب الحرص على الاستحمام كل يوم للمساعدة على بقاء الشعور بالانتعاش بينما تقوم بنشاطاتك اليومية. عندما تستحم:لابد أن تحرص على استخدام صنفرة للبشرة مرتين أسبوعيًا. حيث يمكن أن يساعد ذلك في القضاء على الجراثيم، والتخلص من الجلد الميت، والبكتيريا، ويلعب كل ذلك دوراً في إنشاء رائحة الجسم. ويمكن شراء صنفرة الجلد من الصيدلية القريبة منك أو يُمكن عمل صنفرة الجلد الطبيعية الخاصة بك.






    حافظ على جفاف جلدك. حيث تُحب البكتيريا أن تعيش في بيئة رطبة، حيث يتوفر لها الغذاء الذي تقتات عليه، والدفء، ومستوى حموضة مُلائم وتركيز جيد للصوديوم، وكل ذلك يمكن العثور عليه في ثنايا الجلد الرطب. وبسبب هذا، فمن الهام جداً تجفيف جيداً عندما يصبح رطباً، سواء كانت الرطوبة نتيجة الاستحمام أو التعرق.





    يمكن استخدام المنشفة أو المناديل الورقية المبللة لمسح العرق وأي رطبة أخرى.


    بعد الاستحمام، لابد من التفكير في وضع مسحوق (بودرة) في مناطق مثل أسفل الذراعين حتى تتغلب على الرطوبة.





    لابد من إزالة شعر الإبطين بانتظام. وينطبق ذلك على كلٍ من الرجال والنساء، وهذا على الرغم من أن النساء يُزلن شعر الإبط بشكل أكبر. فالتخلص من الشعر الذي ينمو في الإبط يمكن أن يُساهم في تقليل كمية رائحة الجسم التي تحدث لأن الشعر يمتص الرائحة بسهولة؛ فإذا كان لديك كمية أقل من الشعر، فسوف تكون هناك فرصة أقل في حدوث امتصاص لرائحة للجسم.





    ارتداء أقمشة قابلة للتنفس. وهناك بعض الأقمشة الاصطناعية التي لا تتنفس بشكل جيد إلا إذا كانت مُصممة بشكل خاص لهذا الغرض (مثل خليط البوليستر). وإذا كنت بالفعل قلقاً بشأن رائحة جسمك فلابد أن ترتدي أقمشة مثل القطن، أو الصوف، أو الحرير لأن تلك الأقمشة تتشرب الرطوبة ولها قًدرة جيدة على التنفس، مما يعني أن هناك احتمالات بأن تعرق بكمية أقل بكثير مما ينتج عنة رائحة أقل للجسم.





    كما يمكن أيضاً ارتداء ملابس داخلية من القطن أو الحرير تحت الملابس لكي تمتص العرق ورطوبة الجسم حتى لا تتراكم رطوبة الجسم في الطبقات الخارجية من الملابس.








    لابد من غسل الملابس بانتظام. كما ذكرنا بالأعلى، فيمكن أن تتسرب رائحة العرق للملابس. فإذا تعرقت بكثرة داخل القميص وسمحت للقميص بأن يجف بدون أن يُغسل، فسوف يكون هناك احتمالات كبيرة بأن تكون رائحة القميص سيئة في اليوم التالي، فلابد من محاولة غسله، وغسل جسمك، حتى تكون رائحتك منعشة. 











    طريقة 3 من 3: عمل بعض التغييرات في نمط الحياة المعيشية للتخلص من رائحة الجسم





    لابد من تناول أغذية صحية. حيث أن كل ما تتناوله يمكن أن يؤثر على رائحتك. فإذا كنت تعاني من مشكلة رائحة الجسم. فحاول أن تبتعد عن أنواع معينة من الطعام، وأن تُزيد من كمية ما تتناوله من أنواع أخرى. وتشمل تلك الأطعمة.





    أطعمة يجب تجنبها: الكميات الكبيرة من اللحوم، والثوم والبصل، والأطعمة الحريفة، والأطعمة المُصنعة بشكل كامل والتي تحتوي على كمية كبيرة من السكر. فكل تلك الأطعمة يمكن أن تتسبب في أن تزيد سوء رائحة الجسم. كما يجب أيضاً تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين فتلك المشروبات تضيف رائحة للجسم.





    بعض الأطعمة التي "يجب" تناولها هي: الزيوت الصحية (زيت الزيتون، السالمون، الأفوكادو، إلخ)، المُغذيات النباتية التي تُطهر الجسم من الداخل (مثل المقدونس، الكزبرة، الكرفس، النعناع، المرمية، إكليل الجبل، والزعتر والتوابل العطرية.





    تحسين صحة الأمعاء. فبعض الحالات الحادة لرائحة الجسم يمكن أن يكون السبب فيها هو وجود مشكلة في الأمعاء. فقد يمكن أن تكون الأمعاء غير قادرة على هضم بعض الأطعمة بالكامل، والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى ازدياد رائحة الجسم. لذا يُمكن تجربة تحفيز صحة الأمعاء في المنزل، ولكن إذا ظلت المشكلة قائمة فيجب عليك أن تسعى لطلب المُساعدة من الطبيب. طرق تحفيز صحة الأمعاء تتضمن:





    تناول مُكملات غذائية تحتوي على مادة البربوتيك للمساعدة على تحسين جودة بكتيريا الأمعاء.


    تناول إنزيمات هضمية أثناء تناول الوجبات أو تناول بعضاً من خل التفاح للمساعد على الهضم.





    تناول مُكمل غذائي يحتوي على عشبة القمح أو الكلوروفيل. وهناك اعتقاد سائد يقول بأن المُكملات الغذائية التي تحتوي على الكلوروفيل يمكن أن تعمل كمُزيلات عرق طبيعية، مما يمكن أن يساعد على حمايتك من رائحة العرق الكريهة طوال اليوم. لذا لابد من إضافة المكملات الغذائية التي تحتوي على الكلوروفيل لنظام فيتاميناتك العادي.








    التخلص من التوتر العصبي. حيث يُحفز التوتر العصبي الغدد المفرزة، وهي نوع من الغدد التي تتسبب في إفراز رائحة الجسم. ويعني ذلك أنه عندما تكون قلقاً أو غاضباً أو تشعر بضغط عصبي فهناك احتمال كبير أن تُنتج المزيد من رائحة الجسم.


    التأمل بالنسبة للمبتدئين. قد يكون من المفيد خفض كمية التوتر التي تشعر بها. عن طريق التأمل لمدة 15 دقيقة كل يوم وقد تجد أنه قد أصبح بإمكانك التحكم بشعورك بالتوتر (وبالتالي سوف تكون رائحتك أفضل).


    ممارسة اليوجا للمبتدئين تماماً تعتبر طريقة جيدة أخرى لإزالة التوتر العصبي.







    استخدم الديتوكس لتطهير جسمك، وبصفة خاصة إذا كانت رائحة جسدك نتيجة ما تتناوله مشكلة بالأمعاء أومن الأطعمة التي تتناولها، قد تساعد في خفض رائجة جسمك واجلس في حوض الاستحمام حتى تظل رائحك نظيفة ومنعشة.


    هناك أنواع كثيرة ومختلفة من المطهرات ومزيلات السموم، لذا لابد أن تتحدث مع طبيبك قبل أن تحاول تجربة واحدة من تلك الطرق، وبصفة خاصة أجد الطرق القوية للتطهير. وهذا هام بصفة خاصة إذا كنت تتناول أية أدوية طبية أو يعاني من مرضٍ ما.







    لابد أن تحافظ على ترطيبك. فلابد شرب الكثير من السوائل على مدار اليوم ليساعدك في غسل جسمك من السموم وطردها من جسمك. حيث ان هذا يمكن أن يساعد في تحسين صحتك بصفة عامه، وبالتالي سوف تكون أقل رائحة.


    متوسط ما تحتاجه النساء الناضجات من الماء يعادل 2,2 لتر، بينما متوسط ما يحتاجه الرجل البالغ بشكل عام من الماء يعادل 3 لتر. 







    لابد من مُمارسة الرياضة بشكل مُنتظم. بينما قد يبدو هذا مُتناقضاً لأن ممارسة الرياضة تجعلك تعرق، إلا إن ممارسة الكثير من الرياضة البدنية يُمكن في الواقع أن يساعد في القضاء على رائحة الجسم على المدى الطويل. حيث أن مُمارسة الرياضة يمكن أن تساعد في إخراج السموم التي تراكمت داخل جسمك والتي من المُحتمل أن تكون هي سبب رائحة الجسم.


    لابد من الحرص على الاستحمام بعد مُمارسة الرياضة وتجفيف الجسم بالكامل، كما ذكرنا بالأعلى.







    استشر طبيبك إذا كانت رائحة جسمك مشكلة مُستديمة. فإذا كنت قد جربت كل الخطوات التي تم ذكرها بالأعلى ولا يبدو أن شيئاً قد أجدى نفعاً في التخلص من رائحة الجسم، فمن المحتمل أنك تعاني من مشكلة طبية وهي المُتسببة في تلك الرائحة. فلابد أن تذهب للطبيب أو طبيب الأمراض الجلدية لمناقشة مشكلة رائحة جسمك وأن تحصل على تشخيص. وإذا قد تم تشخيص حالتك بأنك تُعاني من مرض الصنان، وهي حالة تتسبب في أن تكون رائحة الجسم نفاذة.


    قد يصف الطبيب وصفة لتعديل مُستوى التعرق. وقد يتسبب هذا في حدوث تهيج الجلد، لذا لابد من الحرص على أن تستخدم هذا إذا كنت تعاني بالفعل من مشكلة طبية. (مثل الصنان أو فرط التعرق).





    يمكن أن يسُد البوتوكس غدد التعرق مما يمنع تعرق الجسم. ومرة أخرى، فأنت لا ترغب في أن تفعل هذا إلا إذا كانت لديك مشكلة طبية بالفعل، كما أن هذا باهظ الثمن ومؤلم. وقد يدوم التأثير لعدة شهور فقط وهو ليس حل طويل الأمد.





    , -

    , -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -