404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • السبت، 28 نوفمبر 2015

    أعشاب طبيعية تقوي المناعة في الشتاء

    أعشاب طبيعية تقوي المناعة في الشتاء



    تستخدم الأعشاب في علاج الكثير من الأمراض و تخفيف الأعراض و الوقاية من الإصابة بهم، و قد أكدت فاعليتها على مر السنين و مازال العديد يستخدمونها في هذه الأمور و قد تم إدخالها كذلك في عدة مستحضرات كيميائية.





    و فيما يلي نعرض عليك مجموعة من الأعشاب التي تقوي مناعة الجسم بشكل طبيعي دون الحاجة للجوء لأقراص المكملات الغذائية.














    1. الثوم





    - يتم استخدام الثوم في الوقاية من الإصابة بالأنفلونزا و الأمراض الخاصة بالمسالك التنفسية العليا كما إن له فاعلية ضد الجراثيم و الفيروسات و الفطريات و الطفيليات و قد أكدت عدة تجارب أن الثوم يكافح الجراثيم الدقيقة بشكل فعال أكثر من المواد الأخرى كما إنه يساهم في تقوية مناعة الجسم حسب ما أكدت إحدى الدراسات البحثية أن نسبة الإصابة بالأمراض لدى من يتناولون الثوم أقل من الاخرين بمقدار أربعة و ستين بالمائة.





    2. الزنجبيل





    - الزنجبيل معروف بقدرته على طرد العديد من الأمراض التي تصيب الجسم و يتميز بإمكانية إدخاله إلى الأطعمة المختلفة أو تناول منقوعه الساخن حتى يقوي جهاز المناعة.





    3. العرقسوس





    - أكد عدة علماء أن جذور العرق سوس تحتوي على مواد تساهم في الشفاء من عدة أمراض و مادته تتميز يكونه أكثر حلاوة من السكر العادي و يمكن أن تمضغ أو تؤكل أو تعصر و هي تقي من الإصابة بالقرحة و تساهم في شفاء الشخص منها و تطهر القولون و تخفف من القرحة و عسر الهضم و تنقص مستويات الكوليسترول و تقوي مناعة الجسم.










    4. البابونج





    - البابونج يمكن أن يتم شرب منقوعه الساخن لتهدئة الجهاز الهضمي كما يمكن دهن الجلد به فيقوم بتهدئته و لذلك يتم إدخاله في صناعات الصابون و غسول الشعر و عدة مستحضرات أخرى تشفي الجروح و تمنح الجلد التغذية.














    5. الميرمية





    - الميرمية كان يتم استخدامها فيما مضى من أجل تقوية الذاكرة و تنقية الفكر و زيادة الحكمة و هي تحتوي على كميات وفيرة من الكالسيوم و الزيوت الطيارة و تهدئ و تلطف الجسم و تقضي على الشعور بالاكتئاب كما إنها تعتبر مضادا حيويا طبيعيا يكافح الفيروسات و الباكتيريا التي تصيب الجسم و قد أقرت دراسة ألمانية بأنها تساهم في خفض مستويات السكر في الدم عن طريق شرب منقوعها المغلي كما إنها مفيدة للجهاز التنفسي و تطهر الفم و الحلق.





    6. البقدونس





    - البقدونس يحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم و لذلك فهو يقوي الجهاز المناعي بالجسم و يكافح مرض فقر الدم و لذلك ينصح بإضافته إلى سلاطة الخضروات فهو يخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه أيضا.





    , -

    , -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -