404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الاثنين، 2 نوفمبر 2015

    ماسك الشاى لإعادة اللمعان لشعرك و منع تساقطه و تسريع نموه و منع القشره

    ماسك الشاى لإعادة اللمعان لشعرك و منع تساقطه و تسريع نموه و منع القشره









    هل تخيلت من قبل أن تكون هناك مجموعة فوائد الشاي للشعر ؟ إن هناك مقولة شهيرة ” ما هو ليس صحياً بما فيه الكفاية لتأكليه لا تضعيه على بشرتك وشعرك” وفي الحقيقة ان العناية بالشعر أو البشرة يكون من داخل الجسم، فلا يوجد أي ماسك أو كريم للشعر يعادل الحصول على تغذية سيئة، لذلك لو كان شعرك خفيف وجاف ومتكسرة أطرافه ويقع بسهولة، أو لديك فروة رأس حساسة وتعانين من القشرة، فيجب أن تراجعي حميتك الغذائية وتعرفي ماذا ينقصها.





    وسنبدأ هنا بالشاي التي يكمن على رأس قائمة المنتجات التي تحافظ على صحة شعرك وجماله، وكذلك مشروب بطعم مميز ومفيد.



    فوائد الشاي للشعر








    تركيب الشعر ودورة نموه:





    دورة نمو الشعر تتكون من ثلاثة مراحل أساسية، والذين يتوالون ولكن في أماكن مختلفة من فروة الرأس، ما يعني أن بعض الشعر قد يكون في المرحلة الأولى، بينما البعض الاخر في الثانية أو الثالثة.








    85% من الشعر يكون في المرحلة الأولى، أي نمو الشعر في وقت واحد، وهذه المرحلة تمتد من سنتين وحتى ست سنوات، وأغلب الشعر ينمو 10 سم كل سنة.





    عندما تنتهي المرحلة الأولى، يدخل الشعر في المرحلة الثانية والتي تمتد لأسبوعين، وخلال هذه المرحلة تبدأ التغذية تنحسر من الشعر، وبالتالي الجزء الأسفل منه يبدأ في التقصف، وفي اخر مرحلة يتوقف الشعر عن النمو، وتستمر حتى ستة أسابيع، 10% من الشعر يقع خلال هذه المرحلة.



    كل شعرة مصنوعة من عدة طبقات من الكرياتين كالتالي:





    النخاع، وهو الجزء الداخلي من الشعرة، ولا يظهر إلا في الشعر السميك.





    القشرة، وهي الطبقة الوسطى، وتعطي للشعر القوة، واللون والملمس.





    البشرة، وهي الطبقة الخارجية، والملونة، وهي رفيعة ومخصصة لحماية الطبقة الوسطى.





    تبدو الشعرة مثل بصلة صغيرة، النخاع مسئول عن انتاج خلايا شعر جديدة، بينما القشرة او الجزء المتوسط يعطي الشعر لونه، وعندما يتم انتاج شعرة جديدة يتم التخلص من الشعرة القديمة بسقوطها، لذلك الشعر الطويل المتهدل هو في الحقيقة شعر ميت لا يتم امداده بالكرياتين بعد الان.





    وفي المتوسط كل بالغ لديه من 100.000 – 150.000 شعرة، ويتساقط منه حوالي 100 شعرة يوميا، ولكن ذلك يعتمد بدرجة كبيرة على مستويات الهرمونات، والتغذية، والجينات، والضغط النفسي، والعمر، وعوامل أخرى كثيرة، التي تؤثر على صحة الشعر ونموه وقد تؤدي إلى تساقطه كميات أكبر، او جفافه، أو تكسره.





    فوائد الشاي للشعر:





    ولحسن الحظ يحتوي الشاي على فوائد عظيمة للشعر، فهو يعيده للمعان، ويقلل من تساقطه، وهناك أنواع معينة من الشاي تؤدي إلى تسريع نموه، لذلك سنخبرك هنا بخمسة فوائد أساسية للشاي يقدمها للشعر.





    الفائدة الأولى: لنمو الشعر





    تبعاً للدراسات المختلفة فالشاي الأخضر يزيد من نمو الشعر وكذلك من صحته وقوته، وهي غني بمضادات الأكسدة التي تحارب أعراض تقدم العمر في البشرة، وكذلك يقاوم رفع الشعر.





    ودراسة أخرى أظهرت أن الشاي الأخضر يزيد من الحرق والهضم، وبالتالي يقود إلى زيادة في نمو الشعر، ويقلل من تساقط الشعر.





    وعمل تدليك لفروة الرأس بالشاي يزيد من الدورة الدموية بها، ويشجع على نمو الشعيرات بها، وتغذيه بكميات كبيرة من المغذيات والأكسجين.





    الفائدة الثانية: القشرة وحساسية فروة الرأس





    يحتوي الشاي على مضادات للعدوى، التي تؤثر على فروة الرأس وتحميها من الحساسية والعدوى، وتبعاً للأبحاث المختلفة، الشاي لا يحمي فقط من قشرة الشعر، ولكن كذلك يخلصك من كل الأعراض المصاحبة لها، والمواد الموجودة في الشاي الأخضر ستخلص رأسك ايضاً من الخلايا الميتة، التي تمنع وصول الغذاء للشعر، وتسمح للشعر بالنمو قوياً.





    الفائدة الثالثة: افراز الزيوت





    المواد المتواجدة بالشاي تعمل على توازن معدلات ال pH بفروة الرأس، وكذلك معدلات افراز الدهون، وذلك مفيد للأشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف، حيث يحفز الفروة على افراز المزيد من الزيوت، وكذلك يغذي فروة الرأس، ويرطب الشعر، ويقلل من الجفاف، ويخلص من القشرة.







    الفائدة الرابعة: اللمعان





    الشاي غني بفيتامين ج وفيتامين ه، والذي يعطي الشعر لمعان ونعومة ويحميه من التقصف والضرر الناتج عن تعرضه للشمس، وايضاً هذه المغذيات معروفة بتقوية الشعر ومعالجة الشعر الجاف.





    الفائدة الخامسة: علاج تقصف الشعر





    الشاي الأخضر له تأثير واضح على تقصف الشعر، فهو غني بمضادات الأكسدة ومواد منعمة أخرى تساعد على تقوية الشعر، وتمنعه من التقصف.





    للاستفادة من الشاي للشعر يمكن ببساطة شطف الشعر به بعد غسله، سواء الشاي الأسود أو الأخضر، وذلك بعد استخدام الشامبو المعتاد، وستجدين شعرك أكثر لمعاناً ونعومة، ولو كان شعرك داكن فيمكنك استخدام الشاي الأسود للحفاظ على لونه، وكذلك لتلوين الشعر الشائب.





    والشاي الأخضر مناسب للتعامل مع الشعر الفاتح أو الشعر الأحمر، ويمكنك استخدامه لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو ايضاً، وهو غني بمضادات الأكسدة التي ستقوي شعرك وتقلل من تساقطه، وتحميه ضد الأضرار المختلفة وتزيد من لمعانه.





    وإليك هنا ماسك مجرب للشعر من الشاي والبيض بالتفاصيل لتجربيه.





    ماسك الشاي والبيض للشعر:





    الخطوة الأولى: اكسري بيضتين في وعاء، وذلك للشعر المتوسط الطول، وللشعر القصير استخدمي بيضة، ولشديد الطول استخدمي ثلاث بيضات.





    الخطوة الثانية: املئي نصف كوب من الماء الساخن وضعي به كيسين من الشاي واتركيه لمدة خمسة دقائق.





    الخطوة الثالثة: اضيفي الشاي الطازج إلى البيض وامزجيهم جيداُ، ولا تضعي الشاي كله ولكن ضعي القليل ثم اضيفي حتى يصبح المزيج متوسط وليس سائل للغاية او كثيف للغاية، وحتى تحصلي على مزيج بني فاتح.





    الخطوة الرابعة: افتحي أكياس الشاي بعدما بردت، واضيفيها إلى الخليط، وامزجي المكونات جيدا حتى تختفي أي تكتلات.





    تطبيق الماسك:





    ابدئي من منتصف الشعر وطبقي الماسك على فروة الرأس، ثم وزعيه على باقي الرأس، وبعد تمام تغطيتها طبقي الماسك على الشعر.





    اتركي الماسك لمدة نصف الساعة قبل غسله بالماء الدافئ.





    اغسلي شعرك بالشامبو.





    استخدمي بعد الشامبو البلسم الخاص بك.





    استخدمي هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج ممتازة.





    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -