404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015

    دراسة هولندية : هذا ما تخربه المضادات الحيوية في أجسامكم!

    دراسة هولندية : هذا ما تخربه المضادات الحيوية في أجسامكم!

    دراسة هولندية : هذا ما تخربه المضادات الحيوية في أجسامكم!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    حذرت دراسة هولندية صدرت حديثاً من جامعة أمستردام، من أنَّ تناول دورة واحدة من المضادات الحيوية يقوم بتعطيل عمل الكائنات الحيَّة الدقيقة في الأمعاء لمدَّة سنة كاملة، ما يلحق ضرراً كبيراً بجهاز المناعة، ويسهم في ظاهرة مقاومة المضادات الحيويَّة.

    وشملت الدراسة تجارب 66 شخصاً من الأصحاء، تناول كل منهم دورة كاملة من أحد المضادات الحيوية الـ4 التالية: "يبروفلوكساسين"، و"كلينداميسين"، و"أموكسيسللين" و"مينوسكلين"، أو علاجاً وهمياً للمقارنة. وجمع الباحثون عينات من براز المشاركين بعد مرور شهر، وشهرين، و4 أشهر، و12 شهراً من تناول الدورة الكاملة من المضاد الحيوي.

    وبيّنت نتائج الفحوص أنَّ براز المشاركين ظل متأثراً لبضعة أشهر نتيجة تناول المضاد الحيوي، بينما أظهر اللعاب تحسناً بعد بضعة أسابيع، كما لاحظ الباحثون انخفاضاً في أنواع البكتيريا الصديقة بالأمعاء التي تمنع الالتهابات، وتشكيل السرطان، وتمنع التوتر في القناة الهضمية.
     ووجد الباحثون أنَّ عقار "أموكسيسيللين" ليس له تأثير سلبي كبير على تنوّع البكتيريا الصديقة في الأمعاء والفم، لكنَّه ارتبط بدرجة أعلى من تعديل جينات البكتيريا لتصبح مقاومة للمضادات الحيوية.

    وأوصت الدراسة باستخدام المضادات الحيوية في الحالات الضرورية فقط، نظراً لآثارها الجانبية السلبية على الصحة.
    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -