404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • السبت، 28 نوفمبر 2015

    أكتشف : الشاي يقوي الأسنان ويحميها من التسوس

    أكتشف : الشاي يقوي الأسنان ويحميها من التسوس

    أكتشف : الشاي يقوي الأسنان ويحميها من التسوس

    بسم الله الرحمن الرحيم

    كشفت دراسة جديدة أن مشروب الشاي التقليدي يمكن أن يدعم الأسنان، مؤكدة أن شرب حوالي أربعة أكواب يوميا يعطي الناس حاجتهم الموصى بها من الفلورايد المعروفة بتقوية الأسنان وحمايتها من التسوس.
    وأجرى العلماء اختبارًا على 49 كيسًا من الشاي، ووجدت الدراسة أن أرخص العلامات التجارية للشاي ومنزوعة الكافيين تحتوي على معظم الفلورايد، التي تأتي من التربة التي يزرع فيها الشاي، موضحة أن كوبًا واحدًا من الشاي الأخضر والذي يعادل 240ملتر، يحتوي على 1.18 ملغ من الفلورايد، ويحتوي نفس الكوب من الشاي الأخضر على 0.72 ملغ من الفلورايد.
     وجاءت أكياس شاي "تيسكو" على رأس القائمة فكل كيلو غرام منها يحتوي على 2.3 ملغ، تليها علامة "أوريجنال" بحوالي 2.2 ملغ، و"بي جي تيبس" بحوالي 1.7 ملغ، وسجلت أكياس الشاي منزوع الكافيين أعلى المعدلات في الدراسة، ويعتقد أن الأمر يعود لاحتواء الأوراق على أكبر كمية من نكهة الشاي الذي يعني المزيد من فرص وجود الفلورايد في التربة.
    وأكد مؤلف الدراسة الدكتور كاري روكستون من الفريق الاستشاري لصناعة الشاي، أن الاتجاه لشرب الشاي بدلًا من المشروبات السكرية يحسن صحة الأسنان، مضيفا: "يستهلك الناس في بريطانيا معدل كوبين من الشاي يوميا، ولو رفعوها لأربع أكواب، فهذا سيضمن لهم الحصول على كل كمية الفلورايد الموصى بها ليومهم، وهي التي تساعدهم على حماية أسنانهم".
    وأوضحت دراسات أخرى أن أكياس الشاي الرخيصة تحتوي فلورايد أكثر من الموصى به يوميا، وهو ما يمكن أن يعرض الإنسان لخطر الإصابة بأمراض العظام والأسنان، وتشير توصيات الأطباء للبالغين أنهم لا يجب أن يستهلكوا أكثر من 7ملغ من الفلورايد يوميا.
     وأشار علماء جامعة ديربي، إلى أن أكياس الشاي الرخيصة تحتوي بين 75% و 120% من كمية الفلورايد الموصى بها، ووجدت الدراسة أن لتر من الشاي الرخيص يحتوي على 6ملغ من الفلورايد.
     ويعتبر الشاي مصدرا طبيعيا للفلورايد، حيث يمتص نبات الشاي الفلورايد من التربة التي يزرع فيها، فمستوى الفلورايد في أوراق الشاي يعتمد على المكان الذي يزرع فيه الشاي، وتعتبر كينيا صاحبة أكثر الترب الغنية بالفلورايد.
    وبيَّن الدكتور روكستون أن شرب الشاي يعزز الفلورايد الموصى به للصحة الجيدة وتحسين سجل الأسنان، موضحا: "تبقى صحة الأسنان ضعيفة في بريطانيا، حيث أن أمراض الأسنان تؤثر على ثمانية من كل عشرة بريطانيين، وثلث الأطفال في المرحلة الابتدائية، ولكل شخص بالغ معدل سبع حشوات".
     وتابع: "يعتبر الشاي أفضل مصدر طبيعي للفلورايد، ويعد التحول من المشروبات السكرية إلى شرب الشاي وسيلة سهلة لحماية الأسنان، وينعش الشاي النفس بسبب مركباته النباتية التي تسمي فلافونويد التي تقتل بكتيريا الفم المسببة للروائح الكريهة، وتبين البحوث أن نصل الفلافونويد في النظام الغذائي البريطاني يأتي من الشاي".
     وزعم باحثون آخرون أن شرب ثلاثة أكواب من الشاي يوميا يساعد في الحفاظ على الأسنان في حالة جيدة، ويحد من مخاطر التسوس، وتبين الدراسات أن الشاي الأسود يساعد في قتل نوعين من البكتيرية هلي البكتيرية العقدية الطافرة والملبنة والتي ترتبطان بالتسوس وأمراض اللثة، فيما يمنع الشاي الأخضر على تكون رائحة الفم الكريهة من خلال تحييد مركبات الكبريت الموجودة في الفم.
    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -