404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الأحد، 1 نوفمبر 2015

    العلاقة بين زيادة الملح واكتساب الوزن الزائد

    العلاقة بين زيادة الملح واكتساب الوزن الزائد









    أوضحت بعض الدراسات أن تناول الكثير من الملح يحفّز الجسم لإنتاج مزيد من الأنسولين، ويتسبب ذلك في زيادة تخزين الجسم للدهون واكتساب الوزن لتناول الكثير من الملح آثار سلبية على الصحة خاصة الشرايين والقلب، إلى جانب أنه يزيد من احتباس الماء في الجسم، ما يؤدي إلى زيادة الوزن، فإذا تم طرد الماء ينخفض الوزن.






    من ناحية أخرى يتسبب الإفراط في تناول الملح في زيادة الشعر بالجوع، لذلك تحتوي الأطعمة المعلّبة والجاهزة على نسب مرتفعة من الملح تحت مسمّى الصوديوم، وغالباً ما تتم معالجة الأطعمة المملحة بالسكر أيضاً، ما يزيد من مدخلات الجسم من السعرات الحرارية.







    وبحسب موقع "جي بي سي نيوز"، يؤدي الإفراط في تناول الأطعمة المملحة إلى الشعور بالعطش، ويلاحظ أن الملح يزيد الرغبة في تناول المشروبات الغازية والسكرية.






    هذا وتشير بعض الدراسات إلى أن تناول الكثير من الملح يحفّز الجسم لإنتاج مزيد من الأنسولين، ويتسبب ذلك في زيادة تخزين الجسم للدهون واكتساب الوزن، ولكي تقلل من نسبة الملح الداخلة إلى الجسم اتبع النصائح التالية:





    تجنب الصلصات المضافة للسلطة في المطاعم، كما لا تأكل الكثير من الجبن، والمكسرات المملحة، والكتشاب ومحسنات الطعم، والأطعمة المعلّبة، إضافة إلى ضرورة تجنب المخبوزات والمعجنات الجاهزة؛ لأنه يتم استخدام البيكينج صودا في إعدادها، وهي تحتوي على الكثير من الصوديوم، كذلك ابتعد عن أكل رقائق البطاطس المقلية، والبطاطا المقلية، والوجبات الجاهزة مثل الهمبرغر، والسجق، والبيتزا، ولا تسمح بإضافة الكثير من الصلصات للمعكرونة في المطاعم.


    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -