404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الخميس، 26 نوفمبر 2015

    اليكى نصائح للعناية بالبشرة فى فصل الشتاء من د. الفة فاهم وعيادة كايا للبشرة

    اليكى نصائح للعناية بالبشرة فى فصل الشتاء من د. الفة فاهم وعيادة كايا للبشرة

    اليكى نصائح للعناية بالبشرة فى فصل الشتاء من د. الفة فاهم وعيادة كايا للبشرة 
     
     


    بسم الله الرحمن الرحيم
     
    مع انتهاء فصل الصيف الحار ودخول فصل الشتاء، من الضروري أن تقومي بإعداد بشرتك لاستقباله. الشتاء بالنسبة لبعض الأشخاص قد يكون أسوأ من مجرد الإحساس بشد وجفاف البشرة. ذلك لأنه مع انخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس، قد تصبح البشرة جافة للغاية بحيث تتعرض للتقشير أو التشقق وفي بعض الحالات قد تصل إلى الإكزيما و التي تجعل البشرة تعاني من الالتهابات. وعادةً ما يكون جفاف البشرة حالة مزمنة متكررة، خاصةً في فصل الشتاء وبالتالي فمن الضروري العمل على وقاية بشرتنا لتجنب هذه الحالة.

    ما الذي يحدث للبشرة خلال فصل الشتاء أو الطقس البارد ؟



    عندما تفقد الطبقات الخارجية من الجلد ترطيبها , فإن خلايا البشرة حينئذ تنكمش. وهذا يؤثر سلباً على مرونة الجلد ما يؤدي إلى تشقق البشرة والذي قد يؤدي إلى الإصابة بحساسية البشرة وربما إلى التهابها. ويتسبب تشقق البشرة أيضاً إلى امتصاص المواد المثيرة للحساسية والذي بدوره يزيد من خطر بالإكزيما وغيرها من المضاعفات بسبب فقدان الزيوت الطبيعية المرطبة للبشرة.
    وإليكم بعض النصائح المفيدة المقدمة من د. الفة فاهم وعيادة كايا للبشرة لضمان ترطيب وحماية بشرتك:
    العناية بالوجه:

    1 - ترطيب البشرة:

    احرصي على الترطيب بشكل أكثر، إن استخدام المرطب الذي يبدو مناسباً في فصلي الربيع والصيف قد لا يكون مناسباً في الشتاء. ومن الأفضل إستخدام مرطب ذو قاعدة زيتية بدلاً من القاعدة المائية حيث سيعمل الزيت على تشكيل طبقة حماية فوق البشرة تحفظ رطوبة الجلد بصورة أطول. وننصح باستخدام المرطبات التي تحتوي على الجليسرين وأحماض الهيدروكسيل التي تجذب الرطوبة للبشرة. و تذكري دائماً إن استخدام المرطب بعد الإستحمام مباشرة يساعد على عمل طبقة واقية للبشرة.

    2 - واقي الشمس:


    لا بد من استخدام واقي الشمس في الشتاء، لا يقتصر استخدام الكريم الواقي من الشمس على الصيف فقط، فالشمس في فصل الشتاء لا تزال لديها القدرة على إلحاق الضرر بالبشرة. ضعي كمية كافية من الكريم الواقي من الشمس على الوجه والرقبة قبل الخروج بحوالي 20-30 دقيقة، وننصح بتكرار ذلك في حال قضاء وقت طويل في الخارج. وقد يكون من المريح استخدام الكريمات الواقية من الشمس التي تجمع ما بين الحماية والترطيب معاً.

    3 - ابتعدي عن المنتجات القاسية:


    تتغير طريقة العناية بالبشرة مع تغيّر الأحوال الجوية. فلو كانت البشرة مصابة و لو بقدر بسيط من الجفاف، فيجب الإبتعاد عن مستحضرات التقشير القاسية ومنظفات البشرة التي تحتوي على الكحول والتي ستعمل على إزالة المرطبات الطبيعية من البشرة. كما أن الأقنعة "عالية الترطيب" قد تكون مفيدة أكثر من أقنعة الطين وذلك لأنها تسحب الرطوبة من البشرة. 
     
    4 - العناية باليدين:

    لأن البشرة التي تغطي أيدينا أرق من معظم أجزاء الجسم و تحتوي أيضاً على عدد أقل من الغدد الدهنية فبالتالي الحفاظ على ترطيب اليدين يكون صعب المنال، وخاصةً في الطقس البارد الجاف. و الذي قد تشعرين فيه بحكة بيديكِ وتشققهما. لذا يجب أن تحاولي الحفاظ على دفء اليدين دائماً لحمايتهما من الجفاف، واحتفظي بكريم لترطيب اليدين في حقيبتك أينما كنتِ. 
     
    5 - العناية بالقدمين:

    قد تبدو مرطبّات القدمين البسيطة رائعة في فصل الصيف، ولكن خلال فصل الشتاء، تحتاج القدمين إلى مستحضرات ترطيب أقوى. لذلك من الأفضل إستخدام المرطبات التي تحتوي على مادة الفازلين أو الجليسرين. كما يُفضل استخدام مستحضرات التقشير (مثل الليفة الخشنة والأحجار الطبية) لإزالة طبقة الجلد الميتة بشكل منتظم مما يساعد المرطب على اختراق البشرة بشكل أسرع وأعمق.

    6 - العناية بالجسم:

    الاسترخاء في حمام دافئ يعطي إحساساً رائعاً خاصةً بعد التعرض للطقس البارد. ولكن احذري الحرارة العالية التي تؤدي بطبعها إلى فقدان ترطيب البشرة. لذلك يعتبر استخدام الماء الفاتر أفضل بكثير من الماء الساخن أو شديد البرودة. كما أن استخدام منتجات الاستحمام اللطيفة أو ذات الحمضية ( PH) المتوازنة يساعد على حماية توازن زيوت البشرة. أيضاً تذكري أن الإستحمام السريع أفضل من الجلوس في حوض الاستحمام لأنه يقلل فترة احتكاك الماء بالبشرة.

    7 - العناية المختصة:

     بما أن جفاف البشرة يجعلها أكثر حساسية، فلا بد من الإنتباه أكثر عند اختيار منتجات العناية بالبشرة. فإذا استمر الإحساس بالجفاف أو الحكة بالرغم من الاستخدام المنتظم لمواد الترطيب، فلا بد من زيارة طبيب متخصص.

    - و في النهاية يجب لفت الإنتباه إلى أهمية الإلتزام بشرب الماء. فمع العلم بأهمية الماء للجسم بشكل عام إلا أننا كثيراً ما نهمل شرب المياه في الشتاء و التي في الحقيقة تصبح أكثر أهمية في فصل الشتاء خاصةً لهؤلاء الذين يعانون الجفاف الشديد بالبشرة مثلها مثل الفواكه الحمضية والمكسرات، والخضروات ذات الأوراق الخضراء والتي تعتبر مصادر جيدة للعناصر الغذائية و لترطيب البشرة بشكل طبيعي.

    إذا شعرتِ بإحساس بالجفاف أو الحكة بالرغم من الاستخدام المنتظم لمواد الترطيب، فأعيري إنتباه أكثر عند اختيار منتجات العناية بالبشرة خاصتك و زوري طبيب فوراً. و بذلك يمكنك الحفاظ على بشرتك مشرقة و نضرة حتى في فصل الشتاء
    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -