404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الخميس، 26 نوفمبر 2015

    اليكى 6 مشروبات طبيعية لشعر طويل وصحي وكثيف

    اليكى 6 مشروبات طبيعية لشعر طويل وصحي وكثيف

    اليكى 6 مشروبات طبيعية لشعر طويل وصحي وكثيف

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أكدت عدة دراسات علمية من أن الحرص على تناول المشروبات الطبيعية التي تحتوي على الفيتامينات و المعادن تنعكس بشكل إيجابي على صحة الشعر و مظهره و تحفز نموه و تضفي عليه لمعاناً لأن النظام الغذائي السليم بشكل عام يحسن من وظائف الجسم و يغذي البشرة و الشعر و الأسنان.

    في هذا المقال أقدم لكِ مجموعة من المشروبات الطبيعية المغذية لفروة الرأس و الشعر والتي تعزز من نموه وكثافته.

    1. مشروب الخضروات

    - مشروب الخضروات يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات و المعادن التي تحفز الشعر على النمو و منها الحديد و فيتامين ح و فيتامين ب و البيوتين و من هذه الخضروات الطماطم و الخس و السلق و الجزر و السبانخ و الفطر و اللفت.

    2. عصير الجزر

    - عصير الجزر يفيد صحة الشعر و يجعل كثافته أكبر و يكون إعداده بوضع جزرة في الماء و تركها حتى تنضج ثم رفعها من على النار و وضع ملعقة صغيرة من عسل النحل عليها و ملعقة من الخميرة و تناول العصير على معدة فارغة بعد الإستيقاظ من النوم مباشرة.

    3. مشروب الكركم

    المكونات : 

    ربع ملعقة كركم - ربع ملعقة زعفران - ملعقة كمون - عصير ليمونة - ملعقة عسل نحل كبيرة.

    طريقة التحضير :

    قومي بغلي المكونات في كوب من الماء ثم صفي الخليط الناتج و حليه بعسل النحل ثم تناوليه كبديل عن الشاي بعد أن تنتهي من تناول وجبتكِ.

    4. الحليب

    - الحليب يحتوي على كميات وفيرة من البروتين و هو من المواد المهمة لصحة الشعر و كثافته لأن الشعر يتكون أصلاً من البروتين و عندما يفقده فإنه يتقصف و يضعف و يتساقط و لذلك ينصح بتناول خمسة و أربعين غراماً منه كل يوم.

    5. عصير الليمون

    - عصير الليمون فيه عدة عناصر تعمل على مكافحة تساقط الشعر و منها الفسفور و فيتامين أ و فيتامين ب و مضادات أكسدة و أفضل الطرق لإستخدامه هي دهن الشعر به و ليس شربه و يكون ذلك عن طريق وضع ست قطرات منه على فروة الرأس و تدليكها به كل يوم ثم تركها عليه لمدة عشر دقائق ثم غسل الشعر بالماء و الشامبو و اعملي على تكرار الوصفة لمدة أسبوع فهي من شأنها أن تقوي جذور الرأس و تخلصها من القشرة و تضفي على خصلات الشعر لمعاناً.

    6. عصير البرتقال

    - عصير البرتقال و الموز مع خلطه ببيضتين يعمل على تغذية الشعر و معالجة تقصفه و إعادة النضارة و اللمعان له و ينصح بتركه على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة.

     

    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -