404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015

    طرق و نصائح للعناية بالعيون المجهدة

    طرق و نصائح للعناية بالعيون المجهدة











    العينان حينما يكونان مجهدتين و متعبتين فإنهما يفسدان المظهر بأكمله فالدوائر السوداء التي تحيط بهما و الانتفاخات تجعلك تبدين أكبر بكثير من عمرك الحقيقي.





    و من أجل التخلص من هذه المشكلة نعرض عليك سيدتي في مقال اليوم بعض النصائح والحيل للعناية بجمال عينيك .









    التدليك :





    قومي بتدليك عينيك برفق باستخدام أصابع يديك كل صباح كي تجعليهما يسترخيان و ابدئي من الزاوية الداخلية و انتهي بالزاوية الخارجية لأن هذا من شأنه أن ينشط الدورة الدموية فيهما.





    الملعقة :





    ضعي ملعقتين صغيرتين في الثلاجة لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل ثم ضعيهما على عينيك لمدة عشر دقائق و كرري هذا الأمر كل صباح.





    الترطيب :





    اعملي على ترطيب الجلد حول عينيك باستخدام زيت اللوز لأنه من أكثر الزيوت التي تغذي الجلد.






    فيتامين أ :





    من أهم العناصر الغذائية التي تحتاج العينين إليها و لو نقص هذا الفيتامين في الجسم فإنه قد يتسبب في جفاف ملتحمة العين و تورم الجفن و لذلك احرصي على تناول الأغذية التي تحتوي عليه مثل الطماطم و الفلفل و السبانخ و الجزر و المشمش و صفار البيض.





    شرائح الخيار :





    هي إحدى الوصفات الشائعة لأن الخيار يحتوي على كمية وفيرة من الماء تساهم في منح الترطيب للبشرة و لذلك ضعيها حول عينيك قبل أن تنامي لمدة عشر دقائق كل ليلة.







    النوم على الظهر :





    من أكثر الأمور التي تساهم في القضاء على الهالات السوداء و الانتفاخات المحيطة بالعينين فاحرصي أن تنامي على هذه الوضعية و لو لمدة قليلة.








    الشاي :





    ضعي كيسين من الشاي الأسود او البابونج على عينيك بعد استخدامها و تبريدها في الثلاجة لمدة خمس دقائق في الصباح بعد أن تستيقظي من النوم.





    الملح و الماء :





    تجنبي أن تضيفي الكثير من الملح لأطعمتك خاصة في وجبة العشاء قبل أن تخلدي للنوم كما أن شرب الكثير من الماء قبل النوم يؤدي إلى نفس النتيجة و هي تكون الانتفاخات أسفل العينين.





    إزالة مستحضرات التجميل :





    عند إزالة مستحضرات التجميل من حول عينيك لا تفركيها بقوة لكن أزيليها بلطف باستخدام قطعة من القطن حتى لا تجعلي الجلد يتمدد أو تضغطي عل عينيك فتجهديهما.





    مكعبات الثلج :





    قومي بلفها في قطعة من القماش ثم ضعيها حول عينيك فمن شأنها أن تخفف من الانتفاخات فيهما و احرصي أن تتركيها عليهما لمدة عشر دقائق.





    ماء الورد :





    من أكثر الطرق الفعالة في إزالة الهالات السوداء كما إنه ينعش العينين و يكون ذلك عن طريق غمس قطنة في ماء الورد و تبريدها في الثلاجة ثم وضعها على جفنيك.





    القهوة المهروسة :





    ضعيها حول عينيك لعدة دقائق فهي علاج فعال في التخلص من الهالات السوداء و الانتفاخات التي تحيط بهما.





    اللبن :





    اغمسي قطعتين من القطن في اللبن خالي الدسم ثم ضعيها على عينيك لمدة عشر دقائق فهي من شأنها أن تعالج التعب فيهما.





    فيتامين ج :





    يقيك من الإصابة بالتهابات الملتحمة و يساهم في تقوية الجهاز المناعي و يقلل من حدوث العدوى.





    و احرصي على أن تحصلي على كفايتك من النوم فهو الحل الأمثل لصحتك بصفة عامة و لوقايتك من الإصابة بالتعب و الإجهاد و الانتفاخات في المنطقة المحيطة بالعينين.


    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -