404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الخميس، 17 سبتمبر 2015

    افضل الوصفات الطبيعيه لتفتييح البشره وتصفيتها

    افضل الوصفات الطبيعيه لتفتييح البشره وتصفيتها

     


    يمكنك إعداد خلطات تبيض و تفتيح البشرة السمراء من المواد المتوفرة لديك في المطبخ. سنعرض لك عزيزتي هنا بعض هذه خلطات تبيض البشرة السهلة و غير المكلفة و التي تتوفر معظم مكونها في مطبخك.
    ما هي عملية تفتيح البشرة السمراء؟



    إن عملية تفتيح البشرة السمراء هي العملية التي يتم فيها تحويل في البشرة السمراء إلى بشرة أفتح و أكثر إشراقا. و على الرغم من أن هناك أساليب متعددة في تفتيح البشرة السمراء، إلا أن كل هذه الأساليب تعتمد على مبدأ تقشير البشرة (Exfoliation). و ذلك يعني إزالة خلايا البشرة الميتة في الطبقة الخارجية للجلد و الكشف عن طبقة جديدة حيويه و ذات لون مشرق.




    إن أسباب البشرة السمراء أو البشرة الداكنة متعددة و كثيرة و من أهمها عامل الوراثة أي أن الأشخاص أصحاب البشرة السمراء غالبا ما يكون أولادهم ببشرة سمراء. و من أسباب البشرة السمراء أيضا الافراط في التسمير أو البرونزاج، اضطرابات الجلد، و الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.


    قد تكون أشعة الشمس أكبر عدو لنا. حيث أنك إذا لم تقومي بحماية بشرتك بشكل جيد وذلك بوضع واقي الشمس أو ارتداء الملابس التي تخفف من حدة أشعة الشمس المباشرة فإنك بشرتك ستكون أكثر عرضة لحروق أشعة الشمس و تلف البشرة و أيضا الزيادة في كمية الأصباغ في البشرة. وذلك كله يؤدي إلى ظهور بشرتك بصورة شاحبة و غير موحدة اللون.

    عليك سيدي إستخدام واقي الشمس الجيد عند الخروج في الشمس لحماية بشرة وجهك من أشعة الشمس فوق البنفسجية و بالتالي حمايتها من الإسمرار.




    إستخدام خلطات التبيض المنزلية و تفتيح البشرة السمراء يجب أن يكون منتظما، و للحصول على نتائج جيدة و ملحوظة يجب أن يكون إستخدامك لهذه الخلطات من ضمن روتينك اليومي.



    نبات الصبار، خل التفاح، اللبن، زيت الخروع ، نبات الهندباء وعصير الليمون هي بعض خلطات تبيض البشرة المنزلية و التي تستخدم لتفتيح البشرة السمراء والبقع الداكنة.
    يجب إستخدام خلطات التبيض مرة أو مرتين باليوم.



    ملاحظة: في حال استخدام عصير الليمون في خلطات تبيض و تفتيح البشرة السمراء يجب عد التعرض لأشعة الشمس مباشرة إلا بعد أن يجف تماما. و أيضا لا تنسي واقي الشمس عند التعرض لأشعة الشمس.

    قناع الخيار:المكونات :
    نصف فنجان خيار مبشور + بياض بيضه + 2 ملعقه حليب بودره

    الاستعمال :
    تخلط المكونات جيدا لعمل عجينه رقيقه وترك على الوجه لمده 20 دقيقه ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ثم البارد

    وصفة لتبيض وشد الوجة :المكونات :
    ماء ورد 3ملاعق
    ملعقة كبيرة نشاء
    نصف كوب ماء

    الاستعمال :
    يخلط مع بعض ويوضع علي النار قليلا وتبرد وتوضع علي الوجة

    ملاحضة : هذه الوصفة تكفي لمدة 3ايام

    لتبيض وتصفية البشره
    المكونات
    حبتان فراوله مهروسه + ملعقة زبادي+ ملعقة زيت الخروع

    الطريقة:
    تخلط جيدا وتوضع على الوجه ليلا مره واحده من عشرين الى اربعين دقيقه0 هاذي الوصفه تراها مجربه واكيده

    قناع لتبيض الوجه :
    المكونات
    ثلاث ملاعق دقيق نقي و كمية من الحليب و م . ص عصير ليمون.

    الطريقة
    يخلط الكل حتى يصبح مثل العجينة ثم توضع علىالبشرة لمدة 20د ويزال بالماء الدافئ. هاذا القناع يستعمل فقط لبشرة العادية دون الحساسة.

    خلطات اخري
    1- خلطة العسل و زيت اللوز لتفتيح البشرة السمراء:
    المكونات:

    1 ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب.

    1 ملعقة صغيرة من العسل.

    1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

    نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز.

    نخلط جميع المكونات بشكل جيد . و نضعها على الوجه و يغسل بعد 10 إلى 15 دقيقة. هذه الخلطة تساعد على إعادة اللمعان والحيوية للوجه و تفتيح البشرة السمراء بحيث يزيل التصبغ الناتج عن الشمس.



    2- خلطة الشوفان والطماطم لتفتيح البشرة السمراء:
    المكونات:

    الشوفان.

    لبن رايب.

    عصير الطماطم.

    إخلطي هذه المكونات جيدا. و ضعي هذه الخلطة على وجهك، إنتظري مدة 20 دقيقة ثم إغسليه بالماء البارد. ذلك يساعد على تفتيح البشرة السمراء و جعلها مشرقة.



    3- خلطة الحليب و الليمون لتفتيح البشرة السمراء:
    المكونات:

    1 ملعقة كبيرة طحين.

    2 ملعقة شاي من الحليب البارد.

    2 أو 3 نقطةمن عصير الليمون.

    هذه الخلطة تعمل بشكل جيد على تفتيح البشرة السمراء. تترك هذه الخلطة على الوجه أو على المنطقة الداكنة لمدة 15 دقيقة قبل الغسل. للحصول على نتائج جيدة و ملحوظه كرري هذه العمليه لمدة 4 أسابيع. و للإستمرار استخدميها مرة في الأسبوع.



    4- خلطة اللوز والحليب لتفتيح البشرة السمراء:
    المكونات:

    لوز.

    حليب سائل.

    انقعي اللوز مدة 24 ساعة . ثم اطحنية جيدا حتى تتمكني من تشكيل عجينة منه بحيث تعجنيه مع الحليب السائل. ضعي هذه الخلطة على الوجه والعنق في الليل و اتركيه إلى الصباح. في الصباح اغسلية بالماء البارد. كرري هذه العملية لمدة 15 يوم. و للإستمرار يمكنك فعل ذلك مرتين بالأسبوع.




    5- خلطة أوراق النعناع الطازجة لتفتيح البشرة السمراء:
    إغسلي أوراق النعناع جيدا واتركيها حتى تجف تماما. ثم اخلطيها على الخلاط جيدا. ضعيها على وجهك و إتركيها مدة 20 دقيقة ثم إغسليها بالماء البارد. كرري هذه العمليه مدة 15 يوم.



    6- خلطة عصير الطماطم مع الليمون لتفتيح البشرة السمراء:
    المكونات:

    1 حبة طماطم مبشورة.

    2 إلى 3 نقطة من عصير الليمون.

    اخلطي هذه المكونات جيدا و ضعيهم على وجهك واتركيهم مدة 20 دقيقة قبل الغسل بالماء البارد. و للحصول على أفضل النتائج في تفتيح البشرة كرري هذه العملية مرتين باليوم لمدة 15 إلى 20 يوم.


    , -

    , -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -