404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الجمعة، 18 سبتمبر 2015

    تسمين الجسم و التخلص من اسباب النحافة

    تسمين الجسم و التخلص من اسباب النحافة



    النحافة هي نقص في كتلة الجسم الكلية نتيجة لاسباب عديدة قد تون فسيولوجية او مرضية و يتم العلاج حسب المسببات باختلاف اسبابها و علاماتها و قد يكون فقدان الوزن مؤشر على وجود مشاكل صحية خفية 





    وهناك اسباب عديدة للاصابة بالنحافة و منها :





    الاصابة ببعض الامراض العضوية مثل فقر الدم الشديد او بعض امراض الجهاز العضمي التي تمنع امتصاص الطعام 














    او فرط الغدة الدرقية





    او بعض الامراض النفسية : مثل الاكتئاب الشدشي الذي يفقد الشهية او الهوس الشديد الذي يجعل المصاب به لا يشعر بالجوع 





    و هناك اسباب اخرى : ممكن ان تكون النحافة وراثية 





    او عادات غدائية خاطئة مكتسبة منذ الطفولة 










    و لمن يرغب في زيدة الوزن اور عليه اتباع النصائح التالية :














    معالجة الامراض إن وجدت 


    النوم الكافي من 10 الى 14 ساعة في اليوم


    تناول طعام مغذي و مفيد دون افراط


    الابتعاد عن كل ما يسبب الاضطرابات النفسية


    الاقلاع عن التدخين و و الامتناع عنه


    تناول المقبلات قبل كل وجبة


    ممارسة الرياضة الخفيفة


    الاستمتاع بالهواء الطلق


    الاكثار من التمور و المكسرات و الفواكه











    و من الاغذية التي تزيد في الوزن التمر و الحليب 





    ينقع التمر في الحليب لمدة 6 ساعات ثم يأكل لكونه يفتح الشهية للطعام و لاشك ان هذين المصدرين يعتبران من اغنى المواد بالمعادن و الفيتامينات و الاحماض الامينية و سكريات و البروتينات و الدهنيات فهما من افضل المغذيات و يجب على اصحاب السكري الابتعاد عن هذه الوصفة 








    نصائح هامة لزيادة الوزن


    يجب اكل الفواكه مباشرة بعد وجبة الطعام


    الاكثار من عصائر الفواكه الطازجة مثل الموز المانكا و الكوكتيل اي باناشي 


    شرب حليب كامل الدسم ثلاث اكواب في اليوم


    اكل ما لا يقل عن 11 تمرة في اليوم








    و من بين الوصفات التي تزيد في الوزن


    هناك العسل الحر نضيف اليه القليل من حبة البركة و القليل من حب الرشاد و نأخذ منه ملعقة صغيرة صباحا و مساءا لمدة لا تقل عن 40 يوما 








    و من اشهر المؤكولات التي تزيد في الوزن 





    الحلبة


    يغلى كاس من الماء ثن نضيف اليه القليل من حبات الحلبة ثم نتركه يغلى لمدة دقيقة واحدة ثم يصفى و يحلى بالعسل و يشرب ثلاث مرات في اليوم ويستمر عليها حتى الحصول على الوزن المطلوب كما يفيد اكل الحلبة الخضراء كثيرا في زيادة الوزن 





    الزنجلان اي السمسم


    تعتبر بذور السمسم من المسمنات الجيدة حيث يأكل منه ما قدره كوب في اليوم و لقد تكلم ابن سينا على مزايا السمسم في زيادة الوزن








    الصويا او الصوجا :


     الصويا غنية بمواد استروجينية و بروتينية و هي تزيد الوزن ويأكل منها ما قدره كوب يوميا بحيث يسلق سلقا جيدا و يؤكل








    البطاطس


    تعطي البطاطس سعرات حرارية عالية تقدر ب 400 الى 500 سعرا حراريا في كل نصف كيلو من البطاطس و هذه تقريبا ما يحتاجه الجسم من سعرات حريرية في اليوم و لذلك تعتبر البطاطس من المسمنات الجيدة








    الموز و الحليب كامل الدسم 


    في الخلاط الهربائي نضع حبتان من الموز و كاس و نصف من الحليب الكامل الدسم و يطحن و يشرب الكل مرة واحدة في اليوم 








    المكسرات المحمرة 


    يأخذ تقريبا ملعقتين كبيرتين من اللوز الكركاع السمسم البندق الحمص الكاوكاو ثم تحمر فوق النار لمدة 5 دقائق نتركها حتى تبرد و تقسم الى نصفين يأكل نصف في الصباح و نصف قبل النوم مع الياغورت 





    , -

    , -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -