404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الاثنين، 21 سبتمبر 2015

    طرق و وصفات للتخلص من مسامات البشره الواسعة

    طرق و وصفات للتخلص من مسامات البشره الواسعة



     إذا كانت مسامات بشرتك واسعة ومن الصعب إخفاؤها فإليك بعض الأسرار للتقليل من مظهرها البارز:
    • استعملي كريماً لتقشير البشرة للتخلص من الخلايا وبقايا الجلد الميت على سطح جلدك وإفراغ المسامات المليئة بالأوساخ.

    • نظفي المسامات الكبيرة باستعمال قناع الطين مرة كل أسبوع، فالمعادن والأعشاب البحرية مواد مغذية للجلد وتعيد إليه الصحة والمرونة.

    • استعملي مصلاً مانعاً للتأكسد يومياً لزيادة الكولاجين والالستين اللذين يساعدان على مرونة الجلد ونعومته.

    • استخدمي كريماً مبيضاً للجلد على المناطق التي توجد فيها مسامات كبيرة، خصوصاً الأنف، مرتين يومياً. ولكن عليكِ أن تستشيري طبيب الجلدية الخاص بك لأن هناك بعض كريمات التبييض المضرة بالبشرة.

    • استعملي ماكياجاً خاصاً بالمسامات الكبيرة، فبعض أنواع الماكياج تزيد من ظهور وبروز المسامات فتجنبيها وحاولي استعمال أنواع من الكريمات السائلة التي لا تعلق بالمسامات.

    • ضعي على بشرتك كريماً معدنياً لأنه لن يستقر داخل مسامات الوجه، وسيبقى حتى لو كانت بشرتك دهنية

    • احرصي على التخلص من الماكياج قبل النوم واحذري استخدام المواد القابضة أو المقويات التي تغلق مسامات البشرة، ولا تستعملي المرطبات الكريمية السميكة التي تسد المسامات


    خطوات التخلص من المسامات الواسعة  
    1-يغسل الوجه كل يوم،

    فالمسام تكبير عندما تصبح انسداد مع الأوساخ والزيوت، أو البكتيريا، مما يسبب إلتهاب . ويجب غسلالوجهبانتظام ولكن ليس في كثير من الأحيان – مرة واحدة في الصباح، ومرة ​​في الليل وسوف تساعد على الحفاظ على المسام الخاصة بك.



    2-تطبيق مكعبات الثلج على وجهك. وضع مكعبات الثلج بلطف على طول المسام الخاصة بك لمدة 15 إلى 30 ثانية. وسيكون لذلك تأثير تشديد على جلدك.

    3-صنع عجينة صودا الخبز.لأنها قد تساعد على الحد من ظهور المسام في الوقت الذي تقاتل حب الشباب في نفس الوقت. إذا كان لديك بشرة حساسة للغاية، ومع ذلك، يمكن استخدام صودا الخبز بحذر، لأنها قد تهيج جلدك.

    4-جرعة منشفة في الليمون وعصير الأناناس. ضع منشفة بقوة على وجهك لمدة دقيقة واحدة,ثم شطف البشرة بالماء الدافئ. الليمون وعصير الأناناس تحتوي على الإنزيمات الطبيعية التي تشديد وحازما الوجه في حين تنقية أيضا واشراق البشرة إذا كان لديك حساسية الجلد استخدام مرطب قبل اليد فقط للتأكد من الحمضيات لا كسر لكم. الليمون له ولا سيما القدرة على تطهير وتقليص ظهور المسام.

    5-استخدام سكرب خفيف لفرك بشرتك. بدلا من غسل، حيث أنه يحتوي على حبات صغيرة جدا تستخدم في التدليك التي تساعد في مكافحة انسداد المسام. بعض الدعك يمكن استخدام بعض الماء البارد أو تطبيق الثلج بدلا من غسل الوجه.

    6-قناع الزبادي.

    الزبادي العادي يحتوي على حمض اللبنيك والبروبيوتيك، والتي عندما يطبق على الجلد، تساعد على الحفاظ على البكتيريا السيئة التي تسبب حب الشباب في الاختيار، مما يقلل من ظهور حجم المسام.

    7-تناول الطعام الصحي.

    تناول نظام غذائي غني في البروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات، وأحماض أوميغا 3 الدهنية. شرب الكثير من الماء بدلا من المشروبات السكرية أوالتي تحتوي على الكافيين. تجنب الحليب ومنتجات الألبان المفرطة، التي لديها الهرمونات التي تجعل حب الشباب أسوأ.

    8-استخدام مسحوق خشب الصندل والماء , مزيج معا عجينة من مسحوق خشب الصندل والمياه، وتطبيق لوجه. يترك لمدة 10 إلى 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

    9-فرك أو قشر الموز والبابايا على بشرتك.

    10-استخدام ألفا هيدروكسي والأحماض بيتا، أو أحماض ألفا هايدروكسي

    فهي المواد الكيميائية، بدلا من الطبيعية، تستخدم للتقشير. كما أنه تساعد على تقليل إفراز الدهون من البشرة، وتخلص الجلد من الخلايا الميتة




    أفضل العلاجات الطبيعية للتخلض من المسام الواسعة:

    1- التنظيف الجيد للبشرة
    أول خطوات علاج مشكلة المسام الواسعة هو بتنظيف الوجه جيدًا. يمكنكِ استخدام الحليب لهذا الغرض. فقط اغمسي قطعة من القطن في القليل من الحليب واستخدميها لتدليك الوجه جيدًا. فيساعد ذلك على التخلص من الأتربة والجراثيم المتراكمة على سطح البشرة، والتي قد تتسبب في انسداد المسام ومشكلات البشرة الشائعة.
    2- استخدام التونر
    بعد تنظيف البشرة وإزالة الأتبرة والجراثيم، فإن الخطوة التالية هي استخدام التونر. أفضل تونر طبيعي لشد المسام الواسعة هو عصير الطماطم الطبيعي. استخدمي عصير الطماطم على بشرتك لبضع دقائق وسيساعد ذلك على امتصاص مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم من خلال المسام، كما يساعد أيضًا على تقليص حجم المسام واستعادة نضارة البشرة.
    3- بياض البيض والليمون
    اخفقي 2 بياض بيضة مع عصير نصف ليمونة جيدًا. استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 10-15 دقيقة. مع الاستخدام المنتظم لتلك الخلطة ستلاحظين بنفسك نتائج فعّالة خلال شهر واحد.
    4- دقيق الحمص
    اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي جيدًا. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. فيساعد ذلك على تفتيح المسام المسدودة وشد البشرة. كرري ذلك مرتين خلال الإسبوع للحصول على بشرة ناعمة خالية من المسام.
    5- البابايا
    البابايا من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي تساعد على تحسين ملمس ومرونة البشرة. استخدمي لب البابايا على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر لتقليص حجم المسام.
    6- الطمي
    اخلطي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. فيساعد ذلك على إغلاق مسام البشرة وإمداد البشرة بالمغذيات الأساسية.
    7- مكعبات الثلج
    مكعبات الثلج أيضًا من العلاجات الفعّالة لشد مسام البشرة. استخدمي مكعبات الثلج لفرك البشرة جيدًا مرتين خلال اليوم لمدة 5 دقائق.


    , -

    , -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -