404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • السبت، 26 سبتمبر 2015

    حمامات بالأعشاب الطبيعية لتنظيف الجسم و للحصول على جسم رائع

    حمامات بالأعشاب الطبيعية لتنظيف الجسم و للحصول على جسم رائع



    في الكثير من الأحيان يكثر الاهتمام والعناية بالبشرة والوجه على حساب الاهتمام بالعناية بالجسمفيبدو الجسم مجهد. وتعتبر حمامات الأعشاب الطبيعية من أفضل الطرق للعناية بالجسم، فحمامات الأعشابتساعد على تجديد نشاط الجسم، وتسهم في استرخاء الجسم وتهدئة الأعصاب. كما تستخدم الأعشابفي التداوي من بعض الأمراض.














    وتشمل حمامات الأعشاب الطبيعيةعلى العديد من الفوائد، منها:


    • تجميل أنسجة الجلد


    • تنشيط الدورة الدموية


    • زيادة حيوية الجسم


    • تقوية عظام الجسم


    • تليين المفاصل وتخفيف الآلام الروماتيزمية


    • تقليل حرارة الجسم المرتفعة














    من حمامات الأعشاب الطبيعية للعناية بالجسم:





    • حمام المريمية





    المكونات:


    لتر ماء + 2 ملعقة كبيرة مريمية مجففة + 2 ملعقة كبيرة ملح طعام + 2 ملعقة كبيرة بيكربونات صودا + 2 ملعقة كبيرة صابون مبشور + 2 ملعقة كبيرة نشا





    الطريقة:


    يوضع الماء في إناء، وتضاف إليه المريمية، ثم يغطى الإناء ويرفع على النار حتى الغليان لمدة 15 دقيقة، ، ثم يترك الماء لمدة ساعة حتى يبرد وذلك للحصول على منقوع مركز، ثم يصفى المنقوع ويترك جانباً حتى يخلط الملح والصودا والصابون والنشا جيداً، ويضاف هذا الخليط إلى ماء الحمام مباشرة، ويفضل استرخاء الجسم في الماء لمدة تتراوح من 10 ـ 15 دقيقة، ثم يضاف منقوع العشب إلى الماء، ويظل الجسم مسترخياً بالماء لمدة 15 دقيقة أخرى.


    يساعد حمام اعشاب المريمية على تجديد حيوية الجسم. حيث تساعد المريمية في تخليص الجسم من السموم والرواسب الضارة بينما ينشط الملح والصودا الجسم ويستعيد له حيويته، وذلك بعد تنظيف مسام الجسم وإخراج كافة الرواسب.







    • حمام نبات الشيبة للعناية بالجسم:





    المكونات:





    مقدار من أوراق نبات الشيبة المفرومة + 2 لتر ماء





    الطريقة:





    توضع أوراق الشيبة في وعاء، ويصب عليها الماء المغلي، ثم يغطى الإناء، ويترك لمدة ساعة للحصول على منقوع مركز، ثم يعبأ هذا المنقوع في زجاجة لحفظه. ويستخدم هذا الحمام بإضافة مقدار من هذا المستحضر إلى ماء الاستحمام، ويسترخى الجسم بالماء لمدة تتراوح من 15-20 دقيقة.


    يعمل حمام نبات الشيبة على استرخاء الجسم وتهدئة الأعصاب، ولذلك يفضل عمله في المساء للتخلص من متاعب اليوم والاستمتاع بنوم عميق.





    • حمام العسل والشوفان:





    المكونات:





    ملعقة كبيرة عسل نحل + ملعقة كبيرة شوفان مطحون





    الطريقة:


    يخلط العسل مع الشوفان في إناء عميق ويصب فوقه الماء الساخن، مع ملاحظة رفع اليد لأعلى أثناء سكب الماء للمساعدة على ذوبان العسل، وامتزاج الخليط. يصب الماء الساخن في البانيو قبل الاستحمام مباشرة، ويستعمل حمام العسل والشوفان لاسترخاء للجسم لمدة 15 دقيقة على الأقل.





    • حمام البابونج والمسطردة





    المكونات:





    8 ملاعق كبيرة بودرة مسطردة + 8 ملاعق كبيرة زهور بابونج مجففة + لتر ونصف ماء مغلي





    الطريقة: 


    توضع زهور البابونج (الكاموميل) في إناء، ويصب فوقها الماء المغلي، ثم يرفع الإناء على النار لمدة 30 دقيقة، ثم يترك لمدة ساعة حتى يبرد وينتج لدينا منقوع مركز، ثم يصفى المنقوع، ويضاف إليه بودرة المسطردة مع التقليب الجيد حتى تذوب البودرة. يضاف مقدار من هذا المستحضر إلى ماء الاستحمام، ويسترخى الجسم في الماء لمدة 15 دقيقة.


    يعتبر هذا الحمام من الحمامات المقويّة والمُكسبة للنشاط والحيوية، ويساعد على القضاء على نزلات البرد في بدايتها. 





    , -

    , -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -