404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الخميس، 17 سبتمبر 2015

    علاج الشعر التالف والخشن والمجهد


    إذا كان شعرك مجعدا بطبيعته فأنت عرضة لجفاف الشعر وتطايره في الطقس الجاف والرطب على السواء، ولكن لا تلومي شعرك على الايام السيئة للطقس. تعلمي تشذيب شعرك بطريقة مناسبة، وعالجيه بالكيراتين للحصول على شعر سلس وناعم طوال الوقت. تعالي نستعرض دليلنا لمعالجة الشعر بالكيراتين.

    الكيراتين البرازيلي.
    تعتبر المعالجة بالكيراتين البرازيلي الاكثر شهرة وطلبا وهي معالجة بسيطة جدا وذات نتائج رائعة، فهي تساعدك على السيطرة على مشكلة الشعر المجعد اليومية، لفترة طويلة من الوقت. يحتاج الشعر الخشن والمجعد الى الكثير من الجهد والوقت وقد يستفيد كثيرا من المعالجة بالكيراتين.

    الكيراتين عبارة عن ملطف بروتيني، يشبه البروتين الموجود بشكل طبيعي في الشعر والجلد والأظافر، يتم استخدام منتج الكيراتين مباشرة على الشعر، من 20 إلى 30 دقيقة وبعد ذلك تختم كل خصلة بمكواة الشعر الساخنة حتى يغطي الكيراتين الخصل، ويمنحها الحماية والرطوبة اللازمة.

    كيف تحصلي على الكيراتين؟
    أصبحت المعالجة بالكيراتين متوفرة في معظم صالونات الشعر المتخصصة، تأكدي من أن مصفة الشعر خبيرة في استعمال الكيراتين، وتأكدي من أن الكيراتين المستخدم لا يحتوي على مواد كيماوية، إذا كانت رائحته قوية وتسبب حرقة في العين فهذا المنتج مغشوش ولا يجب استخدامه.

    التكلفة:
    تعتمد تكلفة المعالجة على طول وغزارة الشعر. ويمكن أن يكون الكيراتين مكلفا بالنسبة للبعض خاصة ذوات الشعر الخشن، ولكن مع النتائج الرائعة والتوفير في معالجات الشعر الأخرى سيبدو الثمن قليلا جدا.

    النتائج:
    يمكن أن تدوم المعالجة بالكيراتين من 8 - 12 إسبوع، بالاستناد إلى اسلوب العناية بالشعر ونوعية الشامبو المستخدم الذي يجب أن لا يسبب جفاف الشعر وتلفه.

    للحصول على نتائج رائعة:
    •عند الحصول على معالجة بالكيراتين يجب أن تفكري جيدا في تغير اسلوب العناية بشعرك.
    •خلال الأيام الأولى بعد المعالجة، يمنع غسل الشعر بالماء والشامبو أو استعمال أي مواد كيماوية أخرى مثل الجل، الرذاذ. يجب أن تمنحي الشعر وقتا كافيا لإمتصاص البروتين المغذي.
    •تجنبي استعمال اكسسوارات الشعر التي تسبب ثني، لف وربط الشعر وتكسره.
    •تجنبي استعمال منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على الصوديوم كلورايد والسلفات، التي سببت تلف الشعر بالاساس، هذه المواد تحطم بروتين الشعر والكيراتين وتسبب جفاف وهزال الشعر.
    •تجنبي السباحة خلال هذه الفترة، حتى لا تتعرض للأملاح والكلورين.
    •استعملي شامبو وملطف شعر مخصص لما بعد المعالجة بالكيراتين بعد انتهاء فترة الانتظار. نصحك بتجربة Rusk Deepshine Smooth Keratin Smoothing shampoo and conditioner للحصول على نتائج رائعة وشعر صحي وناعم.

    يتعرض الشعر لكثير من العوامل التى تسبب تلف الشعر خاصة مع استعمال مكواة الشعر والسيشوار ويصبح الشعر تالف وخشن ، واليك سيدتى افضل النصائح للعناية بالشعر التالف والمتساقط بسهولة

    – تجنبي صبغ شعرك مرات متتالية

    – اعتني بتغذية شعرك من خلال الماسكات وكريمات قبل وبعد الحمام.

    – لا تعرضي شعرك للشمس لفترة طويلة.

    – عند تجفيف الشعر، لا تجففيه بالفرشاة، بل دعيه يجف ثم مشطيه مع حرارة السشوار.

    – عند السباحة لا تعرضي شعرك لمياة السباحة، فهي مليئة بالكلور المضر بالشعر.

    – قص أطراف شعرك كل 3 أشهر.

    – استخدمي المواد الطبيعية لعلاج تلف الشعر، مثل الموز والعسل، التوت، وزيت الزيتون.

    – تجنبي استخدام مثبت الشعر (جل أو اسبريه) بكثرة.

    -عند النوم، لا تجعلي شعرك مفروداً، بل اربطيه بلطف.

    – اغسلي شعرك بالشامبو كل 3 أيام على الأقل.


    اخلطي ثمرة أفوكادو مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند لتحصلي على خليط متجانس. يستخدم الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل جيدًا بالشامبو ويستخدم البلسم. استخدمي ذلك مرة واحدة أو مرتين خلال الإسبوع لتغذية الشعر، حمايته من الجفاف، الشعر المجعد والنهايات المتقصفة.

    ماسك الجرجير للعناية بالشعر الجاف والتالف
    2 حزمة جرجير وملعقة متوسطة كحول اى سبرتو أبيض ثم قطعي الجرجير واضربيه في الخلاط كويس جدا وصفيه وناخد العصير ده ونخلطه مع السبرتو الأبيض ونحتفظ بالخليط في زجاجة في الثلاجة ونستخدم الخليط ده مرتين أسبوعيا ويترك لمدة ساعة على فروة الشعراو يترك طول الليل على الشعر ويشطف فى اليوم التالى
    ماسك العسل مع زيت الزيتون للشعر

    خليط العسل مع زيت الزيتون هو خليط رائع لمن يعانون من مشكلات الشعر الجاف والخشن. لتحضير ذلك، اخلطي 4 ملاعق كبيرة من العسل مع 6 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. وهو من أقوى الخلطات لتغذية الشعر الجاف. استخدمي الخلطة لتدليك شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 15-30 دقيقة، كي تحصلي على شعر صحي وقوي.
    زيت جوز الهند

    استخدمي زيتجوز الهند لتهذيب الشعر المجعد. قومي بتدفئة كمية مناسبة من زيت جوز الهند واستخدميها لتدليك الشعر وفروة الرأس جيدًا، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة. فيساعد ذلك على اختراق الزيت الساخن لفروة الرأس وبصيلات الشعر، فيعطيكي شعر ناعم وجذاب. بعد ذلك، يستخدم الشامبو والبلسم كالمعتاد.
    , -

    , -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -