404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • السبت، 6 يونيو 2015

    كيف تشتري احتياجات رمضان دون تبذير؟

    كيف تشتري احتياجات رمضان دون تبذير؟


    يشكل شهر رمضان الكريم عبئا ماديا على ميزانية كثير من الأسر العربية ، إذ يبالغ كثيرون في شراء كميات كبيرة من السلع الغذائية والإقبال على العروض وإعلانات المتاجر الكبري ، مما يغري المرأة لشراء كميات وأنواع قد لا تحتاج إليها أو تفيض عن احتياجات الأسرة بدعوى العزومات العائلية ، والذي يؤدي لأزمات مالية في ميزانية الأسرة ، وما يتعارض مع الغرض من صوم رمضان للإحساس بالفقراء وتعلم الصبر ، لذا يجب الالتزام بميزانية الأسرة عند التسوق ، وإعداد قائمة المشتريات اللازمة لهذا الشهر والتي قد تختلف نوعيتها عن باقي شهور العام ، وكذلك زيادة الكميات لما يلزم لإعداد العزومات بشكل مشرف ومريح .





    السلع اللازمة خلال شهر رمضان :
    – الأطبق الرئيسية : والتي يتطلب اعدادها اللحوم الحمراء ، الدواجن ، الأسماك ، اللحوم المفرومة ، الخضروات الطازجة لليخنات والسلطات ، الأرز والمكرونة ، الزيوت والسمن أو الزبد ، الدقيق ونشا الذرة ، التوابل المختلفة المعتاد استخدامها ، البقول ، البيض والجبن والحليب .

    – الحلويات : التمر ، السكر ، الدقيق ، النشا ، الخميرة والبيكنج بودر ، الفانيليا ، ماء الزهر أو الورد ، الياميش والفواكه المجففة ، المكسرات ، حلويات رمضان الشهيرة مثل الكنافة والقطايف ، البسبوسة ، اوالجلاش .
    – العصائر : ويفضل شراء العصائر الطبيعية الرمضانية الشهيرة مثل السوس ، التمر هندي ، الخروب ، الكركدية ، وعصائر الفاكهة الطبيعية ويفضل الظازجة والتقليل من المعلبات .

    نصائح لشراء احتياجات رمضان :
    – اعداد قائمة المشتريات قبل الذهاب للسوبر ماركت ، ومحاولة الالتزام بها مع تحديد الكميات المطلوبة سواء لشهر رمضان بالكامل أو مشتريات أسبوعية .
    – اختيار الأصناف الصحية الطازحة ، والبعد عن المأكولات المحفوظة والصلصات والوجبات السريعة , مع التقليل من الحلويات والمشروبات الغازية .
    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -