404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الاثنين، 23 فبراير 2015

    نصائح العناية الصحيحة بالبشرة في الشتاء

     في صور ...نصائح العناية الصحيحة بالبشرة في الشتاء

    يعاني الكثيرون من جفاف بشرتهم وتكثر التشققات لديهم خلال فصل الشتاء ويرجع سبب هذه الأعراض إلى التنقل المستمر بين الهواء الجاف الناتج من وسائل التدفئة في الأماكن المغلقة والهواء البارد في الأماكن المفتوحة.


    تشقق الجلد

    يعاني الكثيرون من جفاف بشرتهم وتكثر التشققات لديهم خلال فصل الشتاء ويرجع سبب هذه الأعراض إلى التنقل المستمر بين الهواء الجاف الناتج من وسائل التدفئة في الأماكن المغلقة والهواء البارد في الأماكن المفتوحة.


    الحمامات الدافئة

    حين يكون الطقس باردا في الخارج يلجأ الكثيرون إلى الحمّامات الدافئة. قد تكون هذه الحمامات مفيدة للروح ولكنها ليست كذلك للجلد حسبما ينصح أخصائيو الأمراض الجلدية.


    المياه الساخنة

    نقع الجسم طويلا في حوض الاستحمام يتسبب في إزالة دسم/دهون البشرة. لذلك ينبغي عدم قضاء أكثر من ربع ساعة في أحواض المياه الساخنة. ومن لا يرغب بالتخلي عن حمامه الساخن فعليه الاستحمام بماء فاتر واستخدام زيت استحمام بدلا من الرغوة.


    المستحضرات الدهنية

    وعند الاستحمام يُفضَّل استخدام مواد متنوعة تعتني بالجلد أو وضع كريم على البشرة بعد الاستحمام. وبدلا من استخدام الكريمات المرطبة أو المحاليل المائية في أيام البرد يفضَّل استخدام المستحضرات الدهنية.


    كريمات البشرة

    عند تجريبنا لمنتج ما، يجب التأكد من عدم دخوله إلى الجلد بسرعة. لأن تغذيته السريعة للبشرة مؤشر على احتوائه على دهون قليلة، وأنه من محاليل الترطيب المائية.


    العناية بفروة الرأس

    وكذلك الشعر يمكن العناية به بمواد متنوعة تجعله أقل جفافا. وعند استخدام جهاز التجفيف ينبغي اختيار ​​درجة حرارة متوسطة والحفاظ على مسافة كافية تحمي فروة الرأس أيضا.


    تقشير الجلد

    عندما يكون الطقس باردا فإن الوجه يعاني كثيرا من تغير درجة الحرارة عند وجود الشخص داخل المنزل أو خارجه. والنتيجة المتكررة هي: بقع متقشرة تسبب الحكة. الكثيرون يلجأون إلى مستحضرات منع تقشر الجلد. ولكن ذلك يهيج الجلد أكثر. ويُنصح بتطهير الجلد بلطف ثم تركه حتى يجف دون حك أو تقشير. وأيضا في الوجه بدلا من كريمات الترطيب يستحسن استخدام الكريمات الدهنية.


    تشقق جلد الأيدي

    وفي حال تشقق جلد الأيدي رغم الاستخدام الدائم للكريمات فينصح بوضع الكثير من الكريم وارتداء قفازات قطنية بعد ذلك طيلة الليل. وبذلك نعتني ببشرتنا في مواسم الصقيع والبرد.

    , , , , , , , -

    , , , , , , , -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -