404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الخميس، 12 فبراير 2015

    الفلفل الحار يساعد في إنقاص الوزن

     الفلفل الحار يساعد في إنقاص الوزن

    أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن الفلفل الحار يمكنه بالفعل أن يساعد في إنقاص الوزن من خلال تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

     

    ووجد باحثون من جامعة وايومنج أن مادة "كابسيسين" الموجودة في الفلفل الحار –والتي تعطيه مذاقه الحريف- يمكن أن تلعب دورًا فعالا في المساعدة على حرق دهون الجسم.

     

    وقال الباحثون، وفقا لصحيفة /ديلي ميل/ البريطانية، إن الرغبة في تناول الأطعمة الدسمة تكون قوية للغاية لدرجة أن الكثيرين لا يتمكنون من مقاومة تناول تلك الأطعمة حتى إذا كانوا يحاولون خفض السعرات الحرارية التي يستهلكونها بهدف إنقاص الوزن.

    وأشار الباحثون الى ان مادة "كابسيسين" يمكن ان تقدم حلا لهذه المشكلة من خلال تسريع عملية التمثيل الغذائي دون الحاجة الى تقييد انفسنا بتناول اطعمة معينة.

    وأضاف الباحثون ان مادة "كابسيسين" قد تحفز الجسم لحرق الطاقة وتوليد حرارة، مما يحرق السعرات الحرارية بدوره، وهي تفعل ذلك من خلال تنشيط مستقبلات في الجسم تطلق عملية حرق الطاقة ، وتتواجد تلك المستقبلات في خلايا الدهون البيضاء والبنية.

    ووجد القائمون على الدراسة ان ادخال مادة "كابسيسين" في النظام الغذائي لعب دورا فعالا في تحفيز مستقبل ينشط قناة بروتينية تعرف باسم فانيلويد 1 (تي ار بي في 1) ، مما يقلل من السمنة المرتبطة بتناول اطعمة غنية بالدهون لأنه يحفز خلايا الدهون البيضاء الضارة على ان تصبح خلايا دهون بنية جيدة حارقة للطاقة.

     

    , , , , -

    , , , , -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -