404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • السبت، 21 فبراير 2015

    الليمون لعلاج حب الشباب


    ارتبط اسم عصير الليمون بنزلات البرد كونه يخفف من أعراضها لغناه بفيتامين سي، ولكن يبدو أن لليمون فوائد علاجية جمالية، والليمون يعتبر علاجا لحب الشباب والحبة السوداءفخصائص الليمون المضادة للجراثيم والفطريات وكذلك حمض السيتريك تجعل منه بديلا طبيعيا لعلاج حب الشبابوندوبه عن طريق فركه على جميع أنحاء الوجه لمدة عشر دقائق ومن ثم الغسل جيدا بالماء.

    تأكد من غسل وجهك من عصير الليمون، واستخدم واقي من الشمس بعد ذلك. حامض الستريك يمكن له من تبييض الجلد ويضعه في احتمال أعلى بكثير للتعرض لأضرار أشعة الشمس.

    وبالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية، فيمكن التخلص من لمعان الوجه، الناتج عن زيادة إفراز الزيوت، بمسح الوجه بالقطن المحمّل بقليل من عصير الليمون.

    وإذا كنت غير متأكد من محتوى مستحضرات غسول الوجه، فيمكنك استخدام خليط من عصير الليمون واللبن الزبادي ونوعٍ من الزيوت العطرية كاللافندر أو البابونج، وتدليك الوجه بها لإزالة الأوساخ والبكتيريا، وترطيب بشرتك في الوقت نفسه.


    وصفات مجربةلعلاج حب الشباب بالليمون:


    * كوكتيل الجمال :يتكون من عصير الجزر والبقدونس، مضافا إليه عصير الليمون.

    * كوكتيل الخيار:يتكون من عصير خيار ويضاف إليه عصير الليمون. وهذا الكوكتيل يفيد صاحبات البشرة الدهنية بصفة خاصة.

    * قناع الجزر:قم بتبشير الجزر دون تقشير مع إضافة ليمونة لمدة نصف ساعة، ووضعه على البشرة، وهو يضفي على البشرة صفاءً و لوناً نضرا، كما يزيل جميع التجاعيد والبثور، ويعالج حب الشياب البشرة الدهنية.

    خلطة مجربة لعلاج حب الشباب بالليمون
    يتم خلط 2 ملعقة كبيرة من عسل النحل مع 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الترمس المطحون ومقدار ملعقة من خل التفاح وتخلط المكونات أو المقادير لتشكل خليطا متجانساً أشبه بالعجينة ويوضع المزيج علي الوجه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك يتم نزع القناع عن الوجه ويشطف الوجه بالماء والصابون جيداً ومن ثم تمرر قطعة من القطن المبلل بماء الورد أو بعصير الليمون لمدة دقيقة واحدة لترطيب البشرة ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويجفف برفق. وينصح بعدم استخدام عصير الليمون للبشرة الحساسة واستبداله بماء الورد يكون أفضل.
    , -

    , -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -