404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الأربعاء، 7 يناير 2015

    ‫للأمهات: وجبات سهلة وسريعة لأبنائك فى الامتحانات -صور‬‎

    ‫للأمهات: وجبات سهلة وسريعة لأبنائك فى الامتحانات -صور‬‎

    تهتم الام بابنائها اثناء الامتحانات، وخاصة بوجبة الغداء، فهى تعتبر من الوجبات الرئيسيه، ولا يجوز الاستغناء أو التقصير فيها، لذلك قدمنا لكى أسرع وأسهل الوجبات التى تقومى باعدادها دون أخذ وقت، حتى تجدى الوقت الكافى لتساعدى ابنائك في المذاكرة مع الحصول على وجبة متكامله من الناحية الغذائيه.

    الحواوشى

    الحواوشى

    وقت الطهي : 25 دقيقة، عدد الاشخاص :4 ،الفوائد الغذائية: العنصر الرئيسى اللحم وهو يعتبر من البروتينات التى تحتوى على عنصر الحديد لحماية الإنسان من أمراض فقر الدم، وعنصرالزنك للحفاظ على حاسة الشم وتنظيم مستوى السكر بالدم ومستوى التمثيل الغذائي.

    المقادير: 4 عدد رغيف عيش بلدى، 1 معلقة صغيرة شطة، 1 معلقة صغيرة ملح، 1 عدد بصلة، 1معلقة صغيرة جنزبيل،1 معلقة صغيرة فلفل اسود مطحون، ½ كيلو لحمة مفرومة، ½ معلقة صغيرة قرنفل، ½ كوب فلفل أحمر حلو، ½ معلقة صغيرة قرفة.

    الخطوات: هنخلط كل المقادير فى بولة كبيرة ونقوم بعجنها جيدا، هنقسم اللحم لأربع كرات وهنعمل فتحة فى ارغفة العيش علشان نحشيه، هنفرد كرات اللحم جيد جدا داخل الرغيف ونغلقه ونضغطه جيدا باليد، ثم نضع الرغيف على الوجه المطفى من ورق الفويل وندهنه من الناحيتين بقليل من الزيت ونغلقه جيدا، على صاجة الفرن قوم بفرد ورق زبدة وندهنه بالزيت ونضع عليه الأرغفة المغلفة بالفويل وتدخل الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 20 دقيقة، بعد 20 دقيقة هنقلب الأرغفة على الوش التانى ونتركها فى الفرن 20 دقيقة،الحواوشى جاهز للتقديم.. بالهنا والشفا

    مكرونه بالزبادي واللحم المفروم

    مكرونه بالزبادي واللحم المفروم

    وقت الطهى :30 دقيقة، عدد الاشخاص: 4، الفوائد الغذائية: المعكرونة من الأغذية الغنية بالنشويات التي تزود الجسم بالطاقة، وتساعد في خفض مستوى السكر في الدم وإطلاق متواصل للطاقة وتوفير نشاط اضافي ،والزبادي الذى يحتوى على العناصر الغذائية الصحية ،وهو مصدر غني للكالسيوم، ويحسن امتصاص الجسم للكالسيوم،ويحتوي على البروتين الذي هو سهل الهضم، واللحم وهو يعتبر من البروتينات التى تحتوى على عنصر الحديد لحماية الإنسان من أمراض فقر الدم

    المقادير: 1كيس مكرونه حلزونيه، 1 كيلو زبادي، 1 كيلو لحم مفروم، 3 فصوص ثوم مهروس، بقدونس مفروم، صنوبر مقلي، بهارات، ملح وفلفل.

    الخطوات: قوم بسلق المكرونة ثم ضع الزبادي في وعاء حتى يسخن، ثم ضيف له الثوم وقلبهم جيدا ثم ضيف البقدونس، فوم بعصج اللحمة وتبلها بالملح والفلفل والبهاران ثم ضعها على الزبادي، قوم بتقليبهم جيدا ثم ضيف المكرونة وزينها بالبقدونس والصنوبر

    برجر بيتي

    برجر بيتي

    وقت الطهي : 20 دقيقة، عدد الاشخاص:4، الفوائد الغذائية: العنصر الرئيسى اللحم وهو من البروتينات التى تساهم في بناء الجسم، وتلعب دور كبير فى قوة ونشاط الإنسان.

    المقادير: 8 عدد شريحة جبنة شيدر، 2عدد بصلة مفرومة، 2 معلقة صغيرة فلفل اسود مطحون، 2 عدد صفار بيضة، 2 معلقة صغيرة ملح، 2 معلقة كبيرة مسطردة،2 عدد رغيف عيش فينو، 1 كيلو لحمة مفرومة

    الخطوات: في وعاء زجاجي كبير هنضيف اللحمة المفرومة،ونضيف عليها صفار البيض والملح والفلفل ولبابة العيش الفينو والبصل المفروم و المسطردة و نقلبهم جيدا، بعد التقليب هناخد كمية قليلة من برجر في اليد و نشكلهم على شكل كورة، ثم نضغط على الكورة حتى تصبح مسطحة ومتساوية، على النار قوم بتجهيز الطاسة الجريل وندهنا بالزيت، ثم نضيف البرجر وشرائح الجبنة الشيدر، يقدم فى ساندويتش مع الخس والطماطم والبصل

    فاهيتا دجاج

    فاهيتا دجاج

    وقت الطهى: 20 دقيقة، عدد الاشخاص :4 ،الفوائد الغذائية:الفاهيتا غنية بالبروتين النباتي التي تدخل في تكوين العضلات والانزيمات، كما انه غني بالالياف الغذائية التي تقوي المعدة والأمعاء وتحسن من عملية الهضم وتخلص الجسم من الفضلات، وهو طبق قليل السعرات الحرارية، وهي وجبة غنية بمضادات الأكسدة و التى تحافظ على الشباب الدائم.

    المقادير:1/2 كيلو دجاج صدور مقطعة شرائح، 1 حبة فلفل اخضر، 2 حبة فلفل اخضر حار ، 1 حبة بصل متوسطة ، 2 معلقة كبيرة زيت، عصير 2 حبة ليمون اخضر، ربع كوب ماء، كزبرة خضراء.

    توابل الفاهيتا :1 معلقة صغيرة ملح، 1 معلقة صغيرة فلفل اسود، 1/2 معلقة صغيرة بابريكا، 1/2 معلقة صغيرة ثوم بودرة، 1/2 معلقة صغيرة بصل بودرة، 1/2 معلقة صغيرة شطة حارة،1/2 معلقة صغيرة كمون، بشر ليمونة خضراء

    الخطوات: قوم بتتبيل صدور الدجاج بالملح والفلفل والزعتر والبابريكا والكمون والثوم وعصير الليمون وزيت الزيتون، وقوم برص صدور الدجاج مع مربعات الفلفل الألوان والبصل فى أسياخ الشيش إشوى الدجاج على جريل. الجواكامولى :قوم بهرس الأفوكادو مع عصير الليمون وصوص الشطة والبابريكا والكمون والكزبرة الخضراء المفرومة وقطع الطماطم الشيرى،قدم الفاهيتا مع الجواكامولى والساور كريم وخبز التورتيلا وشرائح الليمون

    سمك فيليه بصوص الليمون

    سمك فيليه بصوص الليمون

    وقت الطهي : 20 دقيقة، عدد الاشخاص :4، الفوائد الغذائية: يحتوي على جميع العناصر الغذائيه المهمه للانسان من بروتين وجميع انواع الفيتامينات، كما تحتوي على اوميغا 3، وهو عنصر مهم للجسم، يساعد على التركيز العالي ، كما ان سمك الفيليه يقي من جلطات القلب ويخفف من الكولسترول، كما يحتوي مواد مضاده للاكسده الذى يقلل من الاصابه بالسرطان.

    المقادير:كيس سمك، نصف كوب عصير ليمون، نصف كوب بقدونس مفروم، نصف كوب دقيق، ملح و فلفل و شطة، 4 ملاعق سمنة،حبة ليمون مقطعة شرائح.

    الخطوات: يقطع السمك اصابع و يتبل بملح و فلفل، ويوضع السمك في الدقيق و يتبل بطبق سميكة منه، ثم يقلي السمك في زبدة ساخنة حتي يصبح لونة ذهبي من كلا الجانبين، يضاف عصير الليمون علي باقي الزبدة مع التوابل، يقلب علي النار حتي يصبح قوامه سميك و متماسك، تضاف الليمون و تقلب في الصوص، ثم تسكب علي السمك في طبق التقديم.

    , , , , -

    , , , , -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -