404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الاثنين، 5 يناير 2015

    بالصور - أفضل 8 أطعمة قد تثير دهشتك بفوائدها

    هل تعلم فوائد الاطعمة التى تتناولها كل يوم ام انك تهتم فقط بمذاق الطعام؟، اذا كنت من هؤلاء الذين يهتمون بالمذاق فقط، فلقد حان الوقت لتعرف الفوائد العديده لاطعمه ربما تتناولها يوميا ولا تعرف اهميتها او فوائدها، لذا حضرنا لك 10 انواع من الاطعمه التى تساعد على تقوية المناعة وبناء الجسم والوقاية من العديد من الامراض، ينصح بتناولها يوميا.

    مسحوق الفلفل الحار أو الشطة

    مسحوق الفلفل الحار أو الشطة:

    الكثير يفضل الأكل ذو النكهة الحارة، ولكن أغلبهم لديهم اعتقاد ان مسحوق الفلفل الحار ضار على الصحة، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح، حيث لمسحوق الفلفل الحار فوائد كثيرة، مثل إنه يحافظ على ضغط الدم وتقوية نبضات القلب، ومخفض للكوليسترول، مخفف لآثارالإجهاد، علاج للصدفية، مضاد للألم الناجم بعد إجراء العمليات الجراحية، مهديء لآلام المعدة، تعزيز عمليات الأيض، يساعد فى انقاص الوزن.

    البطيخ

    البطيخ:

    من الفواكه المفضلة لدى الجميع فى فصل الصيف، فيعتبر من الاكلات المحببة لدى الاطفال، وللبطيخ قيمة غذائية عالية، حيث يحتوى على نسبة كبيرة من الحديد، حيث يزيد من قدرة الجسم على امتصاص الحديد، ويساعد سرعة إلتئام الجروح، تقوية الجهاز المناع، مكافحة الامساك، تنظيف الامعاء وتنشيطها، تفتيت حصى الكلى، يقلل من خطر الاصابة بالسرطانات.

    اللوز

    اللوز:

    اللوز من المكسرات المشهورة بفوائدها الكثيرة، حيث يعتبر من الدهون الأحادية الغير مشبعة الجيدة لصحة القلب، منشط لوظائف المخ، تنظيم ضغط الدم في الجسم، يحافظ على نسبه الكوليسترول، الوقاية من جفاف وتشقق الجلد، يساعد على انقاص الوزن، يخفض نسبة السكر في الدم.

    الريحان

    الريحان:

    يعتبر الريحان من التوابل المشهورة التى تستخدم اثناء طهى الطعام، ويمتاز برائحته ونكهته الزكية وفوائده العديدة ، حيث يعتبر منعشا ومعطرا لرائحة الفم، تسكين الالام وتخفيف الالتهابات والاورام، يساعد فى علاج حب الشباب، علاج الاجهاد والقلق والضغوطات النفسية، يساعد على التحكم في معدل النبض وضغط الدم، تقوية العظام، علاج مشاكل الجهاز التنفسي، كما يساعد على سرعة تدفق الدم.

    العسل

    العسل:

    فوائد عسل النحل لا تعد ولا تحصى، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات الضرورية لبناء الجسم والخلايا وتقوية المناعة، حيث يعتبر عامل قوى لعلاج أمراض القلب، علاج الجهاز العصبي،علاج أمرض الجهاز التنفسي، علاج التهاب الكبد، علاج الصداع، تحسين نمو العظام والأسنان، الوقاية من خطر الكساح للأطفال، مقاومة الشيخوخة، يمنع الإصابة بالسرطان، يعالج الالتهابات والأمراض الجلدية، علاج فعال للبلغم، علاج لآلام الطمث، الوقاية من الأنيميا، الوقاية من شلل الأطفال، ضعف الذاكرة، تساقط الشعر،مطهر وملين للأمعاء، يستخدم في إنقاص الوزن.

    الخميرة

    الخميرة:

    للخميرة فوائد كبيرة، حيث تعتبر الخميرة من أعظم مصادر الفيتامينات والأملاح المعدنية،وهي مصدر مهم للبروتين ومصدر للأحماض الأمينية، ويعتبر عامل قوى فى منع تساقط الشعر، انقاص الوزن، تقوية جهاز المناعه والجهاز العصبى، تساعد على التخلص من الأرق والقلق، علاج النقرس، مهدئ للاعصاب وتعديل المزاج، علاج حب الشباب.

    صلصة الصويا

    صلصة الصويا:

    بعض الناس يشعرون بالقلق من صلصة الصويا لاحتواءه على غلوتامات أحادية الصوديوم (MSG)، وهو عبارة عن نوع من انواع الملح الذى يساعد على تحسين نكهة الاطعمه الاخرى، وعلى الرغم من ان بعض الابحاث تصرح ان اضافته بنسبه كبيرة قد تؤدى الى بعض الامراض المزمنه ولكن للصويا فوائد عديده خصوصا للنساء، حيث يساعد في التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، تقليل نسبة خسارة البروتينات في الدم، أمراض التقدم فى العمر كالزهايمر والسرطان وأمرض القلب، تحسين كفاءة أداء الدورة الدموية، زيادة كثافة العظام.

    الكافيار

    الكافيار:

    يعتبر الكافيار أو غذاء الاغنياء، حيث يعتبر من أغنى وأغلى انواع الثروة السمكية لاحتوائه على فوائد غذائية جمة، حيث يعد مصدر غني للاوميغا 3 الضرورية لتعزيز صحة القلب والشرايين وتقليل نسبة الكولسترول المضر في الجسم والدهون الثلاثية، منظم لعمل القلب والشرايين، الوقاية من الجلطات والازمات القلبية والسكتات الدماغية، يمد الجسم بالطاقة، والحفاظ على البشرة وتعزيز صحة الجلد وحمايته، مهم لسير عمليات الايض.

    , , , , , -

    , , , , , -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -