404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الجمعة، 2 يناير 2015

    انقص 40 كيلو من وزنك مع بداية العام الجديد!

     انقص 40 كيلو من وزنك مع بداية العام الجديد!
    هل شعرت بالملل من اتباعك لحميات غذائية فاشلة، هل تريد تغيير نمط حياتك ولكنك لا تستطيع؟
    جميع المواقع الالكترونية وحتى اطباء التغذية يرددون نفس النصائح الا وهى ممارسة الرياضة بانتظام واتباع نظام غذائي صحي للمحافظة على وزن سليم، ولكن ماذا عن نمط حياتك؟
    فبعد قصة الفتاة البريطانية الشهيرة كارولين بوستر، والتي كانت تعاني من السمنة المفرطة، حيث وصل وزنها إلى 96 كيلو جرام ولكنها نجحت في انقاص وزنها إلى النصف في فترة قصيرة جداً. وذلك ليس لاتباعها نظام غذائي قاسٍ ولكن العكس تماماً، فقد قامت باجراء تغيير في نمط حياتها وتوقفت عن اتباع العادات الغذائية الروتينية.

    وهذا ما يمكنك تعلمه في الخطوات والعادات التالية:
    لا تذهب إلى المطاعم:
    ينصح بعدم الذهاب إلى المطاعم لتناول الوجبات السريعة، وذلك لأنها تحتوى على كمية كبيرة من الدهون والسكريات والبروتينات. فعندما يأكلها الإنسان تتراكم في جسده، مما يؤدى إلى زيادة هائلة في وزنه وحجمه. وطهي الطعام في المنزل هو أكثر فائدة لصحتك، حيث يحافظ على العناصر الغذائية في الطعام مثل الفيتامينات والأملاح المعدنية الهامة، ويعد المصدر الرئيسي لمضادات الأكسدة في الجسم، ويعزز الجهاز المناعي ويساعده على مقاومة الأمراض الفيروسية.

    - تناول افطار صحي:
    هناك مثل شعبي شهير يقول '' افطر كالملك واتغدى كالوزير واتعشى كالفقير" ، فيجب أن تكون وجبة الافطار غنية بالبروتينات مع الحبوب الكاملة التي تشعرك بالطاقة والشبع. ويقارب الغداء الفطور في الأهمية لأنه فاصل بين النشاطين الصباحي والمسائي لاحتوائه على البروتينات والنشويات والفيتامينات. ويستحسن أن تأخذ قيلولة بعد الغداء لمدة نصف ساعة لتساعدك على هضم الطعام جيداً. وبالنسبة للعشاء يفضل أن يقتصر على الفيتامينات والأملاح المعدنية والألياف المتواجدة في أطعمة مثل السلطة الخضراء أو الخضروات المطهوة على البخار أو الفاكهة فهذا يساعد معدتك ويريحها أثناء النوم.

    - ابتعد عن الملح:
    إن الإفراط في تناول الملح قد يكون سبباً في الوزن الزائد، حيث يساعد على احتباس الماء داخل الجسم، والذي يؤدي الى صعوبة إنقاص الوزن.

    -لا تأكل المعلبات:
    ينصح بالابتعاد عن تناول المعلبات وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من المواد الحافظة أو مواد ذات نكهات اصطناعية. لذا تناول الخضروات والفواكه الطازجة بدلاً من المعلبات حتى تستطيع انقاص وزنك.

    -غير أسلوب حياتك:
    - جرب المشي بدلاً من قيادة سيارتك لعملك، حتى تستطيع فقدان الوزن أسرع.
    - مارس الرياضة على الاقل 12 دقيقة في المنزل مثل: رياضة القفز على الحبل.
    - لا تسهر ليلاً ، فالسهر يشجعك على تناول الكثير من الطعام.
    - لا تأكل شيئا بعد السابعة مساءاً وذلك لأن سرعة الحرق تقل ليلاً عن باقي اليوم.
    , , , , , , -

    , , , , , , -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -