404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الجمعة، 12 ديسمبر 2014

    نبات حلق الست

    حلق الست


    نبات حلق الست أو الفوشيا أو الراقصه هو جنس من النباتات المزهرة التي تنمو على شكل  الشجيرات أو الأشجار الصغيرة.
    أول اكتشاف لنبات حلق الست في الجزيرة الكاريبية

    يوجد حاليا ما يقرب من 110 من نبات الفوشيا وهي تتنوع بين اوراق متساقطه أو دائمة الخضره  والوان زهرة حلق الست متنوعه منها الاحمر الزاهي ومنها الأرجواني التي تجذب الطائر الطنان اليها فيساعد في تلقيحها وهناك اللون الزرق واللون الأبيض واللون الأحمر الداكن واللون البرتقالي وتم تهجين زهور نبات حلق الست فتم الحصول على الوان جميله جدا جديده.
    هنالك أنواع من هذه النباتات تستمر في انتاج الزهور طوال العام وهذه الأنواع غالبا ما تكون انواع استوائيه وبعض الأنواع الأخى تستمر في الأزهار طوال الصيف والخريف.
    يمكن لزهور حلق الست أن تعيش لعدة سنوات بحد أدنى من الرعايه والاهتمام وتستمر في البقاء أكثر في المناطق المعتدله أو حتى المناطق التي يميل جوها الى قليل من البروده حتى أن بعض الأنواع منها تتحمل ظروف مناخيه بارده  فتتحمل العيش في أجواء كأجواء بريطانيا وايرلندا ونيوزلندا وهذه الانواع هي : Quelusia )، F. الملكي، Encliandra، Skinnera ,F. excorticata، F. perscandens) و Procumbentes F. procumbens))
    الآفات والأمراض

    تؤكل نباتات حلق الست من قبل اليسروع من بعض قشريات الجناح، مثل عثة
     (Deilephila elpenor) و, Leafroller العثة ("Cnephasia" jactatana). وتشمل الآفات الحشرية الرئيسية الأخرى المن، والبق mirid مثل Lygocoris، Lygus وPlesiocoris النيابة. (Otiorhynchus)، والذبابة البيضاء المسببة للاحتباس الحراري (Trialeurodes vaporariorum و(Aculops fuchsiae) وسوس العنكبوت الأحمر 

    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -