404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الجمعة، 12 ديسمبر 2014

    أفضل 5 أماكن في العالم لتذوق الشوكولاتة‎

      أفضل 5 أماكن في العالم لتذوق الشوكولاتة‎
    عشق الشوكولاته لا ينتهي، حيث تعتبر احدى أكثر المأكولات الشعبية في العالم والمفضلة للجميع، وتعرف الشوكولاته بإنها تبعث على الشعور بالفرح والبهجة، ومع ذلك مع ذلك لا يعرفون فوائدها فأنها تساعد على الاسترخاء و تقلل من خطر الموت بالأزمات القلبية والجلطات وارتفاع ضغط الدم ، وها هى أشهر وأقدم الدول العالمية فى صناعة الشوكولاته .
    1- سويسرا:
    سويسرا ملكة الشوكولاتة والجمال، وتعتبر أهم الدول إنتاجا للشوكولاته، حيث بدأت بتصنيعها في القرن الـ 17، وهى المتربعة عرشا فى صناعتها، وتكمن جودتها من استخدامها من حليب الأبقار الذي يرعى في سفوح جبال الألب، فحيث اكد باحثون أن استهلاك الفرد فى سويسرا تعتبر الاعلى استهلاكا.

    ومن الاشهرالمدن فى سويسرا انتاجا للشوكولاته مدينة ''زيوريخ – Zurich''، حيث يوجد بها أكثر الانواع لها المصنعة من المكسّرات والكاكاو والفاكهة.

    وبوجد بسويسرا متاحف ترتبط بالشوكولاته، مثل متحف ''ألبروز -''Alprose في مدينة و''لوغانو -''Lugano ،حيث يتيح مراقبة عمليّة إنتاج الشوكولاه وكيفيّة تصنيعها. وهناك قطارا يمر بأشهر الصيف اسمه قطار الشوكولاه Swiss Chocolate Train ينطلق من ''مونتري'' ليصل إلى بروك ليصل إلى مصنع ستلي للشوكولاه، ومعالم عذائية عدة.

    2- بلجيكا:
    صناعة الشوكولاتة البلجيكية لها طابع خاص، حيث صناعة الحلوى في بلجيكا سيضمن استمرار طهاتها في مرتبة أفضل الصناع في العالم وهذا بفضل صيدلى سويسري يدعى '' جان نيوهاوس'' هاجر إلى بلجيكا، حيث اخترع أدوية مغطاة بطبقة من الشوكولاته حتى لا تشعر بمرارة الدواء، والذى ابتكرأيضا فكرة حلوى البرالين وهي قطع شوكولاه محشوة بكريم بطعم القهوة أو النوجا أو الجوز .

    و يوجد ببلجيكا أكثر من 16 متحف للشوكولاه، و2100 متجر لبيع الشوكولاته، حيث غنها تتنج أكثر من 172.000 طنّ من الشوكولاته سنويّاً.

    واذا قمت بزيارة بلجيكا لاتتردد فى الذهاب إلى متاجر الشوكولاته، أهمها ميدان سابلو (Place du Grand Sablon).

    و يعتبر ''متحف ستوري'' المكان المناسب لمعرفة معلومات تاريخية للشوكولاته.

    ويعود تاريخ الشوكولاته البلجيكية إلى القرن الـ 19، عندما بدأت عمليات شحن الكاكاو من الكونغو فى الوقت التى كانت مستعمرة افريقية، وكانت تحصل على أشجار الكاكاو وقتها، وبدأت المصانع البلجيكية في تصنيع الشوكولاه من المواد الخام اللازمة لها، وقامت بإضافة بعض اللوز المحلى لها مع أوائل القرن الـ 20.

    3- بريطانيا:
    من أشهر الماركات العالمبة للشوكولاته فى بريطانيا ''كادبيري Cadbury ''،والتى تنظم رحلات خاصة تتعرف من خلالها على تاريخ حبات الكاكاو، فلا أحد يزور بريطانبا إلا و ذهب إليه لتذوق الحلوى والحصول على هدية هناك .

    4- فرنسا:
    تشتهر فرنسا بأفخر أنواع الشوكولاه، وتعتبر مدينة ''تان ليرميتاج'' الريفية الاشهر فى انتاجها، حيث أن أمهر صناع العالم فى صناعة الشوكولاتة من فرنسا، وهناك دراسة
    متخصصة فى تعليم صناعة الشوكولاتة، وتشتهر باريس العاصمة الأم بمعارض تعرض تحفاً وتماثيل مصنوعة من الشوكولاتة .

    وهناك أيضا مركز ''فالرونا -''Valrhona حيث يمتاز بتاريخه الطويل فى الشوكولاته والتى تتميز بحبوب الكاكاو المستوردة من جنوب أفريقيا.

    5- إسبانيا
    تعتبر الشوكولاتة جزء من تاريخ الطهى الاسباني، و محبى تذوق الشوكولاه من عاصمتها برشلونة .
    وهناك يوجد متحف للشوكولاتة في ''برشلونة''، واسمه بالإسبانية Museu de la Xocolata ، حيث تعرفك على اكتشاف الشوكولاته الإسبانية وتاريخها، وتعرض صورة عن كيفية تحويل الشوكولاتة من مادة الكاكاو المرّة إلى أنواع من النكهات المختلفة.
    , , , , , -

    , , , , , -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -