404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الاثنين، 17 نوفمبر 2014

    صحتك بين يديك لعلاج الاكتئاب Depression

    علاج الاكتئاب


    صحتك بين يديك لعلاج الاكتئاب Depression و أفضل 7 وصفات صحيه لعلاج الاكتئاب وتتكون هذه الوصفات من الزنجبيل وورق الخس وعرق السوس وزيت البنفسج واللبان الذكر وسأتكلم عن تعريف الاكتئاب و أعراضه وأسبابه وكذلك كيفية الوقايه منه.

    الاكتئاب Depression

    تعريفه : حاله شعوريه بالحزن واليأس والغم والمراره والاحساس بالذنب وكل المشاعر السلبيه .
    أسبابه : الضغوط الخارجيه أو فقدان شيء شخصي و وفاة شخص عزيز أو اضطرابات هرمونيه و الاخفاق على المستوى الشخصي والأمراض المزمنه.
    أعراضه : الشعور بالتعب والاعياء المزمن  والأرق أو النوم المتقطع أ, النوم الزائد عن حده وفقدان الشهيه أ, الشره للطعام وفقدان الرغبه الجنسيه والالم والصداع وفقدان الرغبه بالحياه والانعزال الاجتماعي والعصبي واضطرابات القولون العصبيه ومشاعر انعدام القيمه وانعدام الكفايه وصعوبة التركيز واتخاذ القرارات والشعور الحاد بالذنب الذي يصاحبه نوبات متكرره من البكاء الحاد دون مبرر والاحساس بالملل من كل شيء والاحباط.
    الوقايه: اعادة الثقه بالنفس وفهم الذات وكسب السيطره على العوامل التي تؤدي للاكتئاب وتلطيف الضغوط. وممارسة التمارين الرياضيه والاستشارات النفسيه البسيطه وناك العقاقير وبعض الحالات التفاقم قد تستدعي دخو ل المصحه.

    صحتك بين يديك لعلاج الاكتئاب Depression

    1-الجنكه

    تفيد الجنكه في جميع أمراض الدماغ والجهاز العصبي والامراض النفسيه وتستخدم في التخلص من الاكتئاب بكثره وتستخدم لتحسين وظائف الذاكره حيث تحسن من كيميائية المواد الداخله للمخ وتعمل على تحسين كيميائية كيميائية المواد الداخله للمخ وتعمل على تحسين الدوره الدمويه بالمخ.

    2- عشبة القديس يوحنا 

    تحتوي عشبة القديس يوحناعلى مركبات الهيريسين وهي مواد تؤدي الى تحسين في حالات الشعور باليأس وانعدام الأمل المصاحب للاكتئاب وتقوم بنفس دور التفرانيل المركب المشهور صيدليا في علاج الاكتئاب.

    3- شراب الزنجبيل لعلاج الاكتئاب

    شراب الزنجبيل المحلى بعرق السوس له أثر فعال وطيب .

    4- ورق الخس

    يجفف ورق الخس في الظل ثم يطحن وتضاف اليه ملعقه من عسل النحل ممزوجه بملعقة حليب.

    5- شراب عرق السوس

    يشرب عرق السوس المضاف اليه المستكه او عصير العنب الاسود الطازج مع المستكه للتخلص من الاكتئاب.

    6- زيت البنفسج

    لعلاج الاكتئاب تقطر من زيت البنفسج قطره واحده على كوب حليب وتحلى بالعسل أو السكر النبات.

    7- اللبان الذكر

    ينقع اللبان مع أوراق النعناع ويشرب للتخلص من الاكتئاب.

    , -

    , -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -