404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الأحد، 28 سبتمبر 2014

    عصائر طبيعية تقضي على الدهون في الجسم


    عصائر طبيعية تقضي على الدهون في الجسم
     

    تنوعت في الآونة الأخيرة وسائل الحمية التي تساعد على خسارة الوزن، وهي تدور في معظمها حول مبدأ أساسي يعتمد على اتباع نظام غذائي مناسب وممارسة أنشطة بدنية تساعد على حرق الدهون من الجسم.




    وتعتمد بعض الحميات على الاقتصار على تناول أنواع معينة من عصير الفواكه للحصول على نتائج سريعة، غير أن الأطباء ينصحون دوما بتناول شتى أنواع الأطعمة للحصول على المواد الغذائية الأساسية.

    وأورد موقع ماي كوك بوك أنواع معينة من العصائر تساعد على خسارة الوزن مع الانتباه إلى ضرورة تناولها ضمن نظام غذائي متكامل.
    عصير الجزر
    يحتوي عصير الجزر على نسبة عالية من المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم، بالإضافة إلى الكاروتينات وفيتامين أ ، كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تفيد في الوقاية من العديد من الامراض.
    عصير الشمندر
    يساعد عصير الشمندر على انتاج خلايا الدم الحمراء بالإضافة إلى غناه بالحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين سي، ويساعد على تقوية الذاكرة وعلاج مشاكل الطمث وعدم انتظام الدورة الشهرية لدى النساء.
    عصير التوت البري

    يحتوي هذا العصير على نسبة عالية من فيتامين سي، ويساعد في علاج الالتهابات البولية لدى النساء بالإضافة إلى أنه يزود الجسم بكميات كبيرة من البروتينات والفيتامينات.
    عصير الكمثرى
    يعد عصير الكمثرى من أهم أنواع العصائر المفيدة لصحة الإنسان، وذلك لغناه بفيتامين سي والكالسيوم بالإضافية إلى احتوائه على نسب عالية من المغنيسيوم والفوسفور والعديد من الفيتامين والمعادن الأخرى.
    عصير الرمان
    ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية في القلب بتناول عصير الرمان لاحتوائه على العديد من أنواع المواد المضادة للأكسدة، كما يساعد في علاج بعض أنواع السرطان مثل سرطان البروستات.
    عصير الخضار
    يمكن مزج نوعين من الخضار أو أكثر مثل السبانخ وقطع الخيار وسيقان الكرفس والزنجبيل للحصول على عصير صحي يساعد على فقدان الوزن ويزود الجسم في نفس الوقت بالفيتامينات والمعادن الضرورية.
    عصير الطماطم
    ينصح الأطباء والمختصون بتناول عصير الطماطم بشكل دائم لغناه بشتى أنواع المعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم، بالإضافة إلى فيتامين أ الضروري لصحة العينين.
    عصير البرتقال مع الرمان
    يمكن جني الفوائد المشتركة لكل من الرمان والبرتقال من خلال مزجهما سوياً، لنحصل على عصير غني بفيتامين سي وبي1 وبي9 بالإضافة إلى الفوسفور والبوتاسيوم.


    - خلّ التفاح
    يُنصح بتناوله يومياً، فهو يعدّ من بين أهمّ المشروبات، إذا كان طبيعياً 100%. ويؤخذ منه ملء ملعقة كبيرة، تضاف إلى كوب من الماء البارد، مع الخلط جيداً.ويتمّ شربه بعد كلّ وجبة، فهو كفيل بتفكيك الموادّ السكريّة والدهون.

    - عصير الليمون الحامض
    يعدّ من بين أهم العناصر الحارقة للدهون، إذا تمّ استعماله بالطريقة الصحيحة. وينقع القليل من الكمون في الماء المغلي، مع حبة من الليمون الحامض المقطّع إلى حلقات. يدع هذا النقيع طوال الليل، ويُشرب صباحاً، على الريق.


    - عصير الكرز
    يُنصح بشرب عصير الكرز يومياً، لأنّه يقضي على الإمساك الذي يواجه غالبية متتبعي الحميات، كما يُحارب "الكوليسترول". وتكمن الطريقة المثالية لاستعماله، في عصره مع الماء أو الليمون الحامض بدون سكر، وشربه مباشرةً بعد الأكل.

    - عصير الزنجبيل
    تثبت البحوث أن الزنجبيل يتربّع على رأس لائحة الموادّ الحارقة للدهون، إذ تمّ تناوله بعد الوجبة مباشرة. ومن أجل نتائج مؤكّدة، يفضّل خلط الزنجبيل مع القرفة واستهلاكه بعد الوجبات، وذلك عبر نقع أعواد القرفة في الزنجبيل أو مزج كميّة صغيرة من مسحوق القرفة بمحلول الزنجبيل الطازج. ومع مرور الوقت، يبدأ الجسم بخسارة الوزن تدريجياً.

    - عصير الجزر
    يعدّ هذا العصير المركّز الساخن وسيلة فعّالة للتخلص من الوزن الزائد، إذا تمّ تناوله في أوقات متفرقة من اليوم، وبمعدل مرّتين على الأقلّ.ويفضل تناول عصير الجزر المركّز كلّما شعرت بالجوع.

    ويحضّر عبر غسل حبات أربع متوسطة من الجزر، تقطّع إلى دوائر، ثمّ تُخلط مع كوبين من الماء. ويوضع هذا الخليط على النار حتى نضج الجزر، ثمّ يصفّى هذا الشراب.
    , , -

    , , -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -