404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الثلاثاء، 6 مايو 2014

    الطعام فى موعده يساعد فى حرق الدهون

    الطعام فى موعده يساعد فى حرق الدهون


    لا يسبّب كل الأطعمة زيادة في الوزن بل على العكس، هناك العديد من الأطعمة التي ترفع مستوى الأيض في الجسم وتساعد في حرق الدهون، لكن ما يؤثر في عملية زيادة الوزن هو كمية الأطعمة وأوقات تناولها.

    ولا شك في أنّ تناول الأطعمة بشكل منتظم وفي أوقات معينة وبكميات محددة من أنجح الطرق التي تساعد في تخفيف الوزن والحصول على جسم رشيق.

    الساعة الثامنة وجبة الفطور

    تعدّ وجبة الفطور الأهم على الإطلاق، أظهرت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يتخطون هذه الوجبة يعانون من زيادة الوزن بشكل أكبر من غيرهم، ويجب عدم تأخير وجبة الفطور بل تناولها في وقت باكر.
    أفضل المكونات التي تحتويها هذه الوجبة هي التوست الأسمر مع شريحة من الجبنة الخالية من الدسم والخضار الطازجة بالإضافة الى كوب من الحليب خالي الدسم.




    الساعة الـ11: وجبة فواكه

    يجب تناول حبة من الفواكه خلال هذه الفترة من اليوم لإعطاء الجسم جرعة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها كي يتمكن من استكمال وظائفه البيولوجية خلال النهار، يمكنك اختيار بين حبة من التفاح أو البرتقال أو الإجاص أو الموز أو الكيوي أو كوب من الفراولة.

    الساعة الثانية بعد الظهر: وجبة الغداء

    يفضل الحصول على أكبر نسبة من الوحدات الحرارية خلال هذه الفترة. لذا يمكن تناول صحن كبير من السلطة مع القليل من الدهون الجيدة كزيت الكانولا أو زيت الزيتون مع شريحة كبيرة من البروتين الدجاج، السمك، اللحم الأحمر الخالي من الدهن، وبعض أنواع النشويات مثل الأرز، الخبز، البطاطا أو المعكرونة.
    ركزي على هذه الوجبة وتناوليها في موعدها. فذلك سيساعدك في حرق المزيد من السعرات الحرارية.

    الساعة الخامسة بعد الظهر: وجبة خفيفة

    من الضروري تناول وجبة خفيفة في هذا الوقت من النهار وعدم ترك الجسم يشعر بالشبع لمدة طويلة حتى وقت العشاء.
    تناولي خلال هذا الوقت الفواكه الطازجة أو المجففة أو الجزر اللذيذ أو حتى يمكنك إعداد بعض الفشار بالقليل من الزيت من وقت إلى آخر.

    الساعة الثامنة ليلاً: وجبة العشاء

    الالتزام بوقت هذه الوجبة ضروري ليتمكّن الجسم من حرق السعرات الحرارية كلها قبل الخلود الى النوم، إضافة الى ذلك، يجب أن تكون هذه الوجبة الأصغر على الإطلاق.
    ننصحك بتناول قطعة من الخبز الأسمر أو شريحة من الباغيت الأسمر مع أحد أنواع الجبنة الخالية من الدسم أو الكراب أو التونا والكثير من الخضار
    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -