404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الخميس، 8 مايو 2014

    علاج هشاشة (هشهشة) العظام بأحدث طرق 2014

    علاج هشاشة (هشهشة) العظام بأحدث طرق 2014

    { بسم الله الرحمن الرحيم }


     
    هشاشة العظام!
    دراسة مقارنة بين اثنين من الادوية الاكثر استخداما في علاج هشاشة العظام, "اكتونل' و'فوسلان"، تشير الى اختلافات كبيرة في خفض عدد الكسور في الورك. فقد تبين انه خلال السنة الاولى من العلاج بالاكتونل زاد مستوى انخفاض مخاطر حدوث الكسور في الورك بحوالي 50 ٪ بالمقارنة مع البوسلان.


    يحدث في الوقت الحاضر في جميع انحاء العالم نحو 1.6 مليون كسر في الورك كل عام، بحيث ان التكلفة السنوية للعلاج في جميع انحاء العالم تصل الى حوالي 104 مليار يورو. من بين المصابات اللاتي يعانين من كسور الورك، فان واحدة من كل خمسة تموت خلال عام بعد حدوث الكسر و- 40 ٪ من الاخريات لا تكن قادرات على المشي بشكل مستقل بعد عام واحد من ذلك.

    دراسة شملت اكثر من 33,000 امراة بعد سن الياس, اللاتي اخذن واحد من بين الدوائيين الاكثر شيوعا في علاج هشاشة العظام : "اكتونيل' و'فوسلان"(Fosalan-من عائلة البيفوسفونات) تدل على وجود تاثير ايجابي في الحد من مخاطر حدوث كسور الورك في السنة الاولى بين الذين ياخذون "الاكتونيل'.

    نتائج الدراسة تبين انه خلال العام الاول من علاج هشاشة العظام, سجلت لدى النساء اللاتي تلقين علاج الاكتونل نسبة انخفاض في خطر الاصابة بكسور الورك اكبر بنحو 50 ٪ بالمقارنة مع النساء اللاتي تلقين علاج ال 'فوسلان".

    "الانخفاض السريع بعدد الكسور الذي لوحظ في الدراسة مع استخدام الاكتونل يتطابق مع نتائج التجارب السريرية العشوائية التي اجريت على هذا الدواء "، قال مركز البحث، البروفيسور بيار دلماس، من جامعة كلود برينر في ليون.

    بحسب اقواله, " الحماية من الكسور في المراحل المبكرة تعني ان عدد اقل من المعالجات سوف يعانين من العواقب الوخيمة للكسور بسبب هشاشة العظام، وبالتالي سوف تتحسن جودة حياة المعالجات ويقل العبء الاقتصادي على نظام الرعاية الصحية ".

    شملت هذه الدراسة 33,830 امراة بعد سن الياس من اللواتي بدان باخذ جرعة واحدة اسبوعيا من الاكتونل او الفوسلان في ظروف سريرية "حقيقية"، اي ان مجموعة الدراسة تمثل عموم السكان.

    وتشير النتائج الى انه بعد ستة اشهر من علاج هشاشة العظام, لوحظ لدى المعالجات اللاتي تلقين الاكتونل نسبة اقل ب - 46 ٪ في كسور الورك بالمقارنة مع المعالجات اللاتي تلقين الفوسلان.

    بعد 12 شهرا لوحظت نتائج مماثلة، مع انخفاض اكبر من 43 ٪ في نسبة خطر حدوث كسور الورك لدى المعالجات بالاكتونل. ضمن هذه الدراسة لم تجرى مقارنة بين هذين العلاجين لجهة الاثار الجانبية.

    لمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط اللى فى الاسفل
    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -