404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الخميس، 3 أبريل 2014

    «التيك أواى» يصيب 70% من سيدات مصر بـ«هشاشة العظام»

    «التيك أواى» يصيب 70% من سيدات مصر بـ«هشاشة العظام»

    حذر أطباء وأساتذة جراحة العظام والروماتيزم فى مصر من خطورة الإصابة بمرض هشاشة العظام؛ حيث كشفت أحدث الإحصائيات العلمية أن 70% من سيدات المدن والحضر يعانين من الإصابة بـ«هشاشة العظام» بسبب تناول وجبات «التيك أواى» الخالية من فيتامينات «سى» و«د»، فضلاً عن التدخين وعدم ممارسة الرياضة اللذين يؤديان إلى هشاشة وضعف واضح فى مفاصل وعظام الجسم. وأضاف خبراء واستشاريو العظام فى مؤتمر علمى، أن عدد المصابين بـ«هشاشة العظام» يتزايد بشكل لافت للنظر، لتصل نسبته 100% بين سيدات المدن والحضر، خاصة فى الطبقات الراقية التى تعتمد على أطعمة «التيك أواى» واستخدام وسائل الرفاهية، التى تتضاءل معها ممارسة الرياضة.


    «التيك أواى» يصيب 70% من سيدات مصر بـ«هشاشة العظام»
     
    وقال د. خالد الحديدى، نائب رئيس الجمعية المصرية لأمراض المفاصل والروماتيزم، إن عدد المصابين بمرض هشاشة العظام المؤدى إلى كسور على مستوى العالم بلغ أكثر من 8.9 مليون كسر سنوياً بمعدل كسر واحد كل 3 ثوانٍ.
     
    وأكد د. سمير البدوى أستاذ الروماتيزم بجامعة القاهرة، أن النساء فوق سن الخمسين هن أكثر عرضة للإصابة بمرض هشاشة العظام، حيث تصاب واحدة من بين كل 3 سيدات، بينما يصاب رجل من بين كل 5 رجال على مستوى العالم، مطالباً بتضافر جميع الجهود للوقاية من الآثار الناتجة عن هذا المرض الخطير، وذلك من خلال زيادة الوعى عن كيفية التعامل معه بشكل آمن.

     
    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -