404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الأحد، 24 نوفمبر 2013

    البطاطس البيضاء غنية بالبوتاسيوم الهام لخفض ضغط الدم المرتفع

    البطاطس البيضاء غنية بالبوتاسيوم الهام لخفض ضغط الدم المرتفع

    أكدت أحدث الأبحاث الطبية احتواء البطاطس البيضاء على كميات كبيرة من البوتاسيوم الهام لخفض ضغط الدم المرتفع، وهو ما يجعلها أحد العناصر الغذائية الهامة التى يجب أن يحرص عليها مرضى الضغط. 



    وأوضح الباحثون، أن هناك زيادة بمعدل 1.6 ملليجرام من البوتاسيوم بين البالغين دون التاسعة عشرة عاماً وكبار السن ونحو 1.7 ملليجرام بين الأطفال والمراهقين فى المرحلة العمرية ما بين الثانية والثامنة عشرة لكل السعرات الحرارية الإضافية من البطاطس البيضاء المستهلكة.

    بطاطس بيضاء - أرشيفية 
     

    ويعتبر عنصر "البوتاسيوم" من المواد المغذية والهامة، فى الوقت الذى يعانى فيه نحو 97% من الأمريكيين من نقص فى مستواه وهو ما يؤثر سلباً على صحتهم، خاصة فى ظل عدم القدرة على السيطرة على ضغط الدم المرتفع وزيادة فرص الإصابة به بين الكثيرين منهم.





    وأثبتت الأبحاث أنه كلما ارتفعت معدلات استهلاك البطاطس الغنية بالبوتاسيوم، كلما تراجعت فرص الإصابة بضغط الدم المرتفع، بالإضافة إلى انخفاض مستواه إلى المستويات الطبيعية فى حال الإصابة به.





    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -