404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الخميس، 31 أكتوبر 2013

    دراسة: ارتداء الكعب العالي شديد الخطورة

    دراسة: ارتداء الكعب العالي شديد الخطورة




    كشفت دراسة حديثة أن ممارسة النساء لأنشطة إبان ارتداء الكعب العالي تؤدي إلى الإصابة بهشاشة العظام مهما كانت زمن ممارسة تلك الأنشطة.
    وأضافت أنه كلما زاد ارتفاع كعب الحذاء الذي ترتديه المرأة، كلما زادت الخطورة على الكاحل.
    وأشارت إلى أن 90 % من النساء اللاتي يرتدين عادة أحذية ذات كعب عالي أصبن بآلام وإرهاق وتخدير وأورام.
    ومن بين الأنشطة الخطيرة التي ترتكبها المرأة وهي ترتدي الكعب العالي الهرولة خلف حافلة، الاندفاع في شارع مزدحم، وهو ما قد يجعل النساء عرضة للإصابة بمرض التهاب الأعصاب، بما قد يسبب التعاسة للملايين في وقت لاحق.
    وقال باحثون إن مرتديات الكعب العالي اللاتي يجدن أنفسهن مضطرات للجري، يضعن أنفسهن لأضرار طويلة المدى.
    وبالرغم من تلك الحقائق، فإن ارتداء الكعب العالي لا يزال يمثل موضة بالنسبة للنساء، حسبما قال الباحثون من جامعة نينغبو الصينية.
    وقام الباحثون بمقارنة حركة الفخذين والكاحل لنساء عند ارتداء أحذية ذات أطوال مختلفة لكعوبها، ووجدوا أن النساء اللاتي يهرولن بينما يرتدين كعوبا عالية يعانين من مجموعة مختلفة من آلام الركبة والفخذ، وهو ما قد يؤدي إلى أضرار طويلة المدى، بالإضافة إلى أضرار كبيرة في الكاحل.
    ورغم أن النساء اللاتي تم إجراء الدراسة عليهن تراوحت أعمارهن بين 21-25 سنة إلا أن الباحثين خلصوا أن النتائج تنسحب على كافة الأعمار.
    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -