404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الجمعة، 9 أغسطس 2013

    الخيار..ملك النحافة!

     يعتبر الخيار من الخضراوات التي ينصح بها الكثير من خبراء التغذية أثناء فترة الرجيم، بل يطلبون منا أن نجعله أساس غذائنا الصحي المتوازن لأنه عدو للسمنة.
    إذ أنه قليل السعرات الحرارية، لذا لا تخف إذا أكثرت من تناوله، إضافة إلى أنه غني بالألياف، ويمنح أجسامنا بالانتعاش لكثرة نسبة الماء فيه، كما أنه إذا شرب كعصير يكون طاردا للسموم ، وبالمناسبة كان العصير المفضل عند الإغريقيين.


    هناك مقولة اتبعها أحد الفرنسيين المهتمين بالرشاقة وهي تقول:" اجعل في أكلك اليومي (5) حبات فاكهة وحبة خيار". أما بالنسبة إلى سبب تسميته بـ (ملك النحافة) فلأنه يحتوي على (10) وحدات حرارية لكل (100) غرام، وهي نسبة قليلة جدا، كما أنه خال من السكر ولا يؤدي إلى زيادة الوزن.


    و الخيار يحتوي على الفيتامينات كافة وإن كانت بكميات صغيرة، وتدخل هذه الفيتامينات في تفكيك السكريات وتصنيع الأنزيمات وامتصاص الحديد ، كما أنه يستخدم كمستحضر للتجميل لتنقية البشرة ومكافحة البقع الزهرية على الوجه والنمش والتجاعيد.

    فلا تتردد في تناول الخيار فهو للتخسيس أفضل خيار!
    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -