404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الجمعة، 9 أغسطس 2013

    خمس خرافات عن أطعمة الريجيم

    خمس خرافات عن أطعمة الريجيم


      لا تدعي بعض الخرافات المتوارثة أو الدائم تكرارها كنصائح سديدة في عالم خسارة الوزن، تؤثر عليك سلبا وتأتي بنتائج عكسية معك.
    نقدم لك أهم خمس خرافات في عالم أطعمة الحمية الغذائية، التي غالبا ما ينصحك الأشخاص بتناولها لخسارة الوزن، إلا أنها للأسف تزيد من وزنك وليس العكس.
    المشروبات الغازية الخاصة بالحمية
    على الرغم من أن المشروبات الغازية الخاصة بالحمية الغذائية ذات سعرات حرارية قليلة، فإن المفاجأة التي اكتشفها الخبراء أنها تمنعك عن خسارة الوزن الزائد بل يمكنها أيضا أن تكون سببا في بدانتك!
    ففي آخر دراسة علمية تم إجراؤها العام الماضي، وجد أن الأشخاص الذين يشربون كوبين من المشروب الغازي الخاص بالحمية الغذائية، أكثر عرضة للزيادة في خصرهم بنسبة أكبر ست مرات من الأشخاص الذين لا يشربون تلك المشروبات.
    لم يعلم الخبراء تحديدا السبب لهذا الأمر، إلا أن البعض رجح أن مذاق السكر القليل الذي تحتويه علب المشروب الغازي، يعمل على فتح الشهية وزيادة الرغبة في التهام الطعام.
    عصائر السموثي


    عادة ما ينصح متبعو الحمية الغذائية بصنع عصائر السموثي سواء بمكونات الفواكه أو الخضراوات، ورغم ما تحتويه من معادن وفيتامينات مهمة للجسم، إلا أن تلك العصائر تحمل الكثير من السعرات الحرارية والدهون والسكر.
    لهذا عند إعداد تلك العصائر احرصي على أن تكون خالصة التكوين من فواكه وخضراوات، وأن تمزجي الحليب خالي الدسم، واستبعدي بالتأكيد مزج زبدة الفول السوداني والشيكولاته والشراب المحلى.
    فاحرصي إذا كنت تشربين عصير السموثي كوجبة أساسية أن يتراوح في السعرات الحرارية ما بين 350 و 400 سعر، أما إذا كان العصير وجبة خفيفة "سناك" ألا يتعدى في هذه الحالة الـ 200 سعر حراري.
    الخضراوات المجمدة
    تحتوي الأطعمة المجمدة على كميات كبيرة من الملح والسكر، ليقع متبعو الحمية الغذائية فريسة لشعورهم بالجوع، ليسرعوا على الفور في طهي الخضراوات المجمدة بإعتبارها خيارا صحيا، إلا أن العكس هو الصحيح!
    لهذا فخبراء التغذية ينصحون متبعي الحمية الغذائية، بالابتعاد قدر الإمكان عن تناول الخضراوات المجمدة، وأن يملأوا بطونهم بتناول الخضار الطازج أو قطعة من صدور الدجاج المشوي بدلا من التهام الخضار المعلب.
    الزبادي ذو النكهات
    تناول أكواب الزبادي كوجبات خفيفة "سناك" لسد الشهية، أمر مجدٍ للغاية ويمنح الجسم الكالسيوم والبروتين اللازمين، إلا أن تناول اكواب الزبادي ذي النكهات يكسب الجسم سعرات حرارية هو في غنى عنها، نتيجة كمية السكر التي تحتويها تلك الأكواب.
    فتناول السكريات بطبيعة الحال، يجعلك أكثر شراهة للطعام لتقعي أسيرة لأي إغراء أمامك، لهذا تناولي فقط أكواب الزبادي السادة وإذا رغبتِ في تحليتها فاكتفي بملعقة صغيرة من العسل ليقوم بهذا الدور.
    بطاطا الفرن


    عندما يشتهي شخص تناول البطاطس المقلية "الشيبسي"، يجد من ينصحه بضرورة التخلي عن تناولها إذا رغب حقا في خسارة الوزن الزائد، وأن يستبدل تلك الوجبة المضرة بتناول البطاطس ولكن المطهوة في الفرن، باعتبارها أقل في السعرات الحرارية لعدم تعرضها للزيت.
    إلا أن تلك الوجبة على الرغم من أن سعراتها الحرارية قليلة بالفعل، إلا أنها تحتوي على نسبة ملح وسكر عالية بخلاف فقدانها للألياف التي تسهل عليك في عملية الهضم وتجعلك تشعرين بالشبع أطول فترة ممكنة.
    ومن ثم ينصحك الخبراء بالتخلي عن تناول وجبة البطاطس المطهوة في الفرن، واستبدالها بتناول أعواد الخضراوات مع غمسها في مغموس لذيذ المذاق مثل سلطة الحمص أو تناول قطعة من كعكة الأرز المزين سطحها بملعقتين صغيرتين من زبدة الفول السوداني.
    وأخيرا بقي لك أن تعلمي أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح، غير محبب تناولها كطعام صحي وذلك لأن الملح يعمل على تخزين الماء داخل الجسم، ليصيبك بالانتفاخ ويزيد من وزنك.
    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -