404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الجمعة، 9 أغسطس 2013

    شرب القهوة بكثرة يسبب السمنة ويزيد من خطر السكري

    شرب القهوة بكثرة يسبب السمنة ويزيد من خطر السكري


      كشفت دراسة حديثة في جامعة "ويسترن استراليا" أن 5 أكواب من القهوة في اليوم قد تسبب السمنة وأيضا خطر الإصابة بالنوع من السكري، على الرغم من أن شرب القهوة بشكل معتدل قد يؤدي إلى إنقاص الوزن ويخفض خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري.

    وقال " كيفن كروفت"، الباحث المسؤول عن الدراسة: أظهرت الدراسات أن تناول القهوة يخفف من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري. وشملت الدراسة أيضا القهوة الخالية من الكافيين، الأمر الذي دفع العلماء إلى دراسة تأثير الكثرة بالقهوة وأيضا الشاي وبعض الفواكه، مثل الخوخ الذي يحتوي على مادة البوليفينول وخاصة "السي جي إيه".

    ووجد العلماء أن الاستهلاك المفرط لنوع من مادة البوليفينول المضادة للأكسدة يدعى "السي جي إيه" قد يمنع خسارة الدهون ويؤدي إلى مقاومة للأنسولين. وأجرى الباحثون اختبارا لآثار هذه المادة على الفئران السمينة التي أعطيت جرعات مختلفة من المركب. وتبين أن الفئران التي أعطيت جرعات موازية لـ 5 أو 6 أكواب من القهوة في اليوم، ظهر لديها احتباس للدهون في الخلايا وحساسية اتجاه الغلوكوز أيضا وهي الحالة التي تسبق الإصابة بالسكري.
    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -